عمان تستهل مشوارها بفوز مثير على أصحاب الضيافة

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

عمان تستهل مشوارها بفوز مثير على أصحاب الضيافة

مشاركةبواسطة اسيريان » 17 يناير 2007 22:09

صورة
الأربعاء 17 يناير 2007م، 28 ذو الحجة 1427 هـ


بطولة كأس الخليج 18
عمان تستهل مشوارها بفوز مثير على أصحاب الضيافة


تفوق عماني و تراجع إماراتي





المنتخب الاماراتي فشل في التصدي لحماسة لاعبي عمان

ابوظبي - وكالات

حقق منتخب عمان فوزاً مثيراً في دورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها ابو ظبي حتى 30 من الشهر الجاري بفوزه على نظيره الاماراتي المضيف 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة الاولى اليوم الاربعاء 17-1- 2007 ، على استاد مدينة زايد امام نحو ستين الف متفرج تقدمهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة.

وسجل فوزي بشير (37) وعماد الحوسني (50) هدفي عمان، واسماعيل مطر (63) هدف الامارات.

وتلعب اليمن مع الكويت اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وفي الجولة الثانية السبت المقبل، تلتقي الامارات مع اليمن، وعمان مع الكويت. ويتأهل اول وثاني كل مجموعة الى الدور نصف النهائي.

وتستضيف الامارات دورة كأس الخليج للمرة الثالثة، الاولى كانت في النسخة السادسة عام 1982 وحلت فيها ثالثة، والثانية في النسخة الثانية عشرة عام 1994 وكانت قاب قوسين او ادنى من احراز اللقب قبل ان تخسر امام السعودية.

والفوز هو الثالث لعمان على الامارات في دورات الخليج مقابل ثماني هزائم، فيما تعادلتا اربع مرات.

واللافت ان الانتصارات العمانية الثلاثة تحققت في الدورات الثلاث الاخيرة، ففي "خليجي 16" في الكويت فازت عمان 2-صفر، ثم كررت فوزها عليها 2-1 في "خليجي 17" في الدوحة.

يذكر انها المشاركة الخامسة لمدرب عمان، التشيكي ميلان ماتشالا، في دورات كأس الخليج، حيث فاز باللقب مرتين مع الكويت في "خليجي 13 و14"، وقاد عمان ايضا في "خليجي 16 و17"، بينما يشارك مدرب الامارات الفرنسي برونو ميتسو فيها للمرة الاولى.

وكان ماتشالا على وشك احراز اللقب مع منتخب عمان ايضا في النسخة الماضية قبل ان يخسر امام قطر بركلات الترجيح 4-5 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.

وتمثلت نقطة التحول في المباراة بطرد الحكم السعودي خليل جلال الغامدي للاعب الاماراتي هلال سعيد في منتصف الشوط الاول تقريبا اثر تدخله العنيف على العماني فوزي بشير. واشهر الحكم ايضا بطاقته الصفراء اربع مرات في وجه لاعبي الامارات.
عن عربية نت
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار