برشلونة يتقدم لصدارة الدوري الاسباني

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

برشلونة يتقدم لصدارة الدوري الاسباني

مشاركةبواسطة اسيريان » 22 يناير 2007 22:05

برشلونة يتقدم لصدارة الدوري الاسباني محرزا لقب "البطل الشتوي" الشرفي

22 يناير 2007:
DPA ©

--------------------------------------------------------------------------------

صراع على الكرة بين لاعب برشلونة جولي (اليمين) ولاعب خيمناستيكا مينجو
مدريد 22 كانون ثان/يناير :

أحرز برشلونة لقب "البطل الشتوي" الشرفي باعتلائه قمة ترتيب مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم في أسبوعها التاسع عشر بعد تغلبه مساء أمس الاحد على ضيفه خيمناستيك تاراجونا 3/صفر.

ويذهب لقب "البطل الشتوي" عادة إلى الفريق صاحب صدارة الدوري الاسباني مع وصول المسابقة إلى منتصف طريقها بالموسم. ونجح الفريق صاحب هذا اللقب في إحراز لقب مسابقة الدوري بنهاية الموسم ثماني مرات خلال السنوات العشر الاخيرة.

وبالفوز الذي حققه برشلونة أمس، وهو الاول في أربع مباريات بالدوري الاسباني بالنسبة له، رفع حامل اللقب رصيده إلى 38 نقطة من 18 مباراة متعادلا مع اشبيلية الثاني وريال مدريد الثالث ولكنه انفرد بالصدارة بفضل فارق الاهداف الكبير. ولدى برشلونة مباراة مؤجلة.

وكان ريال مدريد قد تغلب هو الاخر بالامس على مضيفه ريال مايوركا 1/صفر فيما تعادل اشبيلية أمس الاول السبت مع فياريال بدون أهداف. ويستطيع برشلونة تأكيد تفوقه على اشبيلية وريال مدريد وإنهاء النصف الاول من هذا الموسم بالدوري الاسباني متقدما بثلاث نقاط على أقرب منافسيه إذا فاز بعد غد الاربعاء في مباراته المؤجلة مع ريال بيتيس منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي بسبب مشاركته (برشلونة) في بطولة كأس العالم للاندية في ذلك الوقت.

وبدا برشلونة متوترا في بداية مباراته أمس ربما بسبب سلسلة النتائج الهزيلة التي حققها مؤخرا. الا أن الارجنتيني خافيير سافيولا منح برشلونة التقدم في الدقيقة 19 من المباراة محرزا الهدف الاول للفريق من تسديدة بقدمه اليسرى بعدما فشل دفاع خيمناستيكا من تخليص منطقة جزائهم من ضربة حرة مباشرة.

وأضاف لودوفيك جيلي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 68 من المباراة من خلال متابعته لكرة زميله الايسلندي إيدور جوديونسن الذي صوب كرة برأسه باتجاه مرمى خيمناستيكا ردها أحد مدافعي الفريق.

وسجل أندريس إنيييستا الهدف الثالث لبرشلونة قبل عشر دقائق من نهاية المباراة بعد وقوع المزيد من الارتباك في خط دفاع خيمناستيكا.

وقال إنييستا بعد المباراة "من الرائع أن نفوز مجددا .. ونأمل الان في الاحتفاظ بصدارتنا للترتيب".

ونجح ريال مدريد في وضع جميع مشاكله الحالية وراء ظهره ليفوز 1/صفر على مضيفه ريال مايوركا في وقت لاحق من مساء أمس.

وجاء هدف المباراة الوحيد من ضربة حرة مباشرة لخوسيه أنطونيو رييس قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة.

ومرة أخرى ترك الايطالي فابيو كابيلو مدرب ريال مدريد النجوم رونالدو وديفيد بيكهام وأنطونيو كاسانو خارج تشكيل الفريق حيث وضع ثقته في اللاعبين الصاعدين.

ولعب ريال مدريد أمس شوطا أولا قاتما لم يشهد العديد من الفرص باستثناء تسديدة مدافع الفريق سيرجيو راموس التي اصطدمت بالقائم.

وبدت المباراة وكأنها ستنتهي بالتعادل السلبي حتى تقدم رييس ليفض الاشتباك بقدمه اليسرى.

وقال رييس "كان هدفا مهما بالنسبة لنا .. لانه جعلنا نحتفظ بمكاننا في الصدارة مع برشلونة واشبيلية".

واحتفظ بلنسية بالمركز الرابع في ترتيب الدوري الاسباني بفارق نقطتين فقط عن ثلاثي الصدارة بتغلبه على مضيفه ريال سوسيداد 1/صفر محققا فوزه السادس على التوالي. وجاء هدف المباراة الوحيد من المهاجم الدولي ديفيد فيا في الدقيقة 28 من المباراة.

وفي المركز الخامس وبفارق نقطة واحدة عن بلنسية يأتي أتليتيكو مدريد الذي تغلب على أوساسونا 1/صفر أول أمس السبت. ويليه ريال سرقسطة في المركز السادس برصيد 31 نقطة بعد تعادله السلبي مع ركرياتيفو هويلفا صاحب المركز السابع بالامس.

بينما يحتل المركز الثامن حاليا خيتافي بعد تغلبه أمس على سلتا فيجو المتعثر 1/صفر. وهبط سلتا إلى المركز السابع من القاع بعد هزيمته الاخيرة حيث تجمد رصيده عند 21 نقطة فقط. ويليه في المركز 15 فريق مايوركا برصيد 20 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن كل من ليفانتي وأتليتيك بلباو اللذين تعادلا بدون أهداف أمس.

كما احتفظ ريال بيتيس بالمركز الثالث من القاع برصيد 17 نقطة بعد تعادله أمس 1/1 مع ريسينج سانتاندر. ويحتل ريال سوسيداد المركز قبل الاخير برصيد 13 نقطة وبفارق أربع نقاط عن خيمناستيكا صاحب المركز الاخير بترتيب الدوري الاسباني.

موقع كورة
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron