تأكيد استبعاد فينورد الهولندي من كأس الاتحاد الاوروبي

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

تأكيد استبعاد فينورد الهولندي من كأس الاتحاد الاوروبي

مشاركةبواسطة اسيريان » 10 فبراير 2007 01:29

تأكيد استبعاد فينورد الهولندي من كأس الاتحاد الاوروبي بعد رفض استئنافه

9 فبراير 2007:
DPA ©

--------------------------------------------------------------------------------

تأكد اليوم الجمعة قرار استبعاد نادي فينورد روتردام الهولندي لكرة القدم من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لهذا الموسم بعد رفض طلب الاستئناف الذي تقدم به النادي للمحكمة الرياضية ضد الحكم الصادر سابقا باستبعاده.

وكان اتحاد الكرة الاوروبي قد قرر استبعاد فينورد الذي كان من المقرر أن يواجه نادي توتنهام الانجليزي في مباراتي ذهاب وعودة بدور ال32 من المسابقة الاوروبية بعد المشكلة التي سببتها جماهيره (فينورد) خلال مباراته مع فريق نانسي الفرنسي في دور المجموعات من البطولة.

كما فرضت غرامة مالية قدرها مئة ألف فرانك سويسري (80 ألف دولار) على النادي الهولندي بسبب الواقعة نفسها. وقرر فينورد الاستئناف ضد هذه العقوبات لدى المحكمة الرياضية.

وقالت المحكمة الرياضية في بيان لها "لقد رفضت المحكمة طلب الاستئناف المقدم من فينورد روتردام ضد القرار الصادر بحقه من قبل اتحاد الكرة الاوروبي باستبعاد النادي الهولندي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لموسم 2006/2007".

وأضاف البيان "وقد أيدت المحكمة الرياضية قرار اتحاد الكرة الاوروبي الذي بالاضافة إلى الاستبعاد يقضي بتغريم فينورد مبلغ مئة ألف فرانك سويسري".

ورحب الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس الجديد لاتحاد الكرة الاوروبي بتأكيد قرار استبعاد فينورد مشيرا إلى أن هذا القرار بعث برسالة واضحة بأن أعمال العنف التي ستقع أثناء المباريات سيتم التعامل معها بحزم وستلقى العقاب.

وقال بلاتيني في إشارة إلى مقتل رجل شرطة إيطالي مؤخرا على يد مثيري الشغب خلال إحدى مباريات الدوري الايطالي "لقد أثبتت الاحداث المأساوية الاخيرة أننا يجب علينا أن نعمل سويا على إزالة كل آثار الشغب والعنف من رياضتنا".

من ناحية أخرى أكد أونو جاكوبس المدير المالي بنادي فينورد أن استبعاد النادي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي سيكلفه نحو مليوني يورو.

وقال "إنها عقوبة قاسية. يجب علينا تقبلها ولكن من الصعب تقبل صورة نادينا كفريق أحمق بسبب سوء سلوك قلة من الناس لا نريد أن تكون لنا أي علاقة بهم". وجاء قرار استبعاد فينورد في مصلحة فريق توتنهام الانجليزي الذي سيتأهل إلى دور ال16 من بطولة كأس الاتحاد الاوروبي مباشرة دون تكبد عناء اللعب في دور ال32 من البطولة.

موقع كورة منقول
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر