دوري ابطال اوروبا لكرة القدم

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

دوري ابطال اوروبا لكرة القدم

مشاركةبواسطة اسيريان » 21 فبراير 2007 11:03

الأربعاء 21 فبراير 2007م، 03 صغر 1428 هـ


دوري ابطال اوروبا لكرة القدم
ريال مدريد يفرط بتقدم مريح وفوز ثأري لمانشستر وخسارة ارسنال


مانشستر يهزم ليل

ارسنال يخسر أمام ايندهوفن

تعادل ميلان وسلتيك





فرحة كبيرة للنادي الملكي الإسباني بالفوز

عواصم - وكالات

عاد بايرن ميونيخ الالماني من العاصمة الاسبانية مدريد بنتيجة جيدة رغم خسارته امام مضيفه ريال مدريد 2-3 اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الذي شهد خسارة ارسنال الانكليزي امام مضيفه ايندهوفن الهولندي صفر-1، وفوز مواطنه مانشستر يونايتد على مضيفه ليل الفرنسي 1-صفر.
وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، فرط ريال مدريد بتقدم كان سيمنحه على الارجح بطاقة العبور الى الدور ربع النهائي عندما تلقى مرماه هدفا قبل دقيقتين على نهاية اللقاء، ما يعني ان الفريق البافاري بحاجة الى الفوز بهدف واحد على ارضه في لقاء الاياب ليضمن حجز مقعده في الدور المقبل.

واستعاد مدرب ريال مدريد الايطالي فابيو كابيللو خدمات مدافعه البرازيلي روبرتو كارلوس الذي غاب عن الملاعب 5 اسابيع بسبب الاصابة، فيما غاب المدافع الاخر سيرجيو راموس ولاعب الوسط المالي مامادو ديارا للاصابة.
وبدأ الفريق الملكي المباراة مهاجما وكان المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي قريبا جدا من افتتاح التسجيل بعدما وصلته الكرة على الجهة اليمنى فسددها بيمناه فوق العارضة (5).

ولم ينتظر ريال كثيرا قبل ان يهز شباك كان عبر هدافه الاسطوري راوول غوناليز الذي كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية من الارجنتيني سيرجيو هيغوين، فانفرد بالحارس العملاق الذي صد المحاولة الاولى، لكن الكرة عادت مجددا الى راوول الذي سدد بيسراه كرة زاحفة في الزاوية اليسرى الارضية لمرمى الفريق البافاري (10). ولم تدم فرحة جماهير "سانتياغو برنابيو" طويلا، اذ تمكن المدافع البرازيلي لوسيو من ادارك التعادل مستفيدا من خطأ دفاعي من الايطالي فابيو كانافارو ليودع الكرة برأسه داخل شباك الحارس ايكر كاسياس، وذلك بعدما وصلته الكرة من ركلة حرة نفذها على الجهة اليمنى الفرنسي ويلي سانيول (24).

وجاء رد ريال سريعا فتقدم مجددا بفضل ايفان هيلغيرا الذي حول ركلة ركنية نفذها الانكليزي ديفيد بيكهام في الجهة اليمنى، الى الزاوية اليسرى العليا لكان فارتقى لها راوول لتلامس رأسه وتتهادى في الشباك، فاحتسب الهدف له رغم ان الكرة كانت متوجهة لتدخل المرمى (29)، مسجلا هدفه الـ56 في المسابقة.

واستغل لاعبو ريال مدريد ضياع ضيوفهم ليسجلوا هدفا ثانيا صنعه بيكهام من ركلة حرة نفذها على الجهة اليسرى فتحولت من رأس لاعب الوسط الارجنتيني مارتن ديميكيليس قبل ان تصل الى فان نيستلروي الذي وجد نفسه وحيدا في مواجهة كان فسدد بيمناه داخل شباك الفريق البافاري (34)، مسجلا هدفه السادس في المسابقة هذا الموسم.

وحاول بايرن ان يتدارك الموقف فانطلق نحو الهجوم وكان ان يجد طريقه الى شباك كاسياس للمرة الثانية، عندما توغل الهولندي مارك فان بومل على الجهة اليمنى قبل ان يرفع كرة عرضية وصلت الى مواطنه روي ماكاي فحولها برأسه لكن حارس الفريق الملكي تدخل ببراعة لينقذ فريقه (36).

وفي الشوط الثاني، كان بيكهام قريبا من هز شباك كان للمرة الرابعة من ركلة حرة رائعة تدخل عليها الحارس العملاق ببراعة قبل ان تصطدم بالعارضة التي حرمت المضيف من حسم المواجهة (52). وزج بعد هذه الفرصة كابيللو بالمهاجم البرازيلي روبينيو بدلا من هيغوين (53)، ثم اضطر الى اخراج روبرتو كارلوس الذي تعرض لاصابة في الشوط وادخل مكانه راوول برافو (58).

وفي الجهة المقابلة ادخل مدرب بايرن اوتمار هيتسفيلد البيروفي كلاوديو بيتزارو بدلا من لوكاس بودولسكي الذي غاب عن اجواء الشوط الاول (60)، في محاولة لتنشيط خط المقدمة، ثم ادخل مهمت شول بدلا من باستيان شفاينستايغر (70)، لينشط الفريق البافاري.
وكاد بيتزارو ان يقلص الفارق في اول لمسة عندما وصلته الكرة على الجهة اليسرى من ركلة حرة، فحولها برأسه نحو الشباك الخالي من حارسه بعدما خرج كاسياس بشكل خاطىء لكن كرة البيروفي هزت الشباك الخارجية لمرمى الفريق الاسباني (68).
وانقذ كاسياس ريال مدريد من هدف محقق بتدخله ببراعة كبيرة على تسديدة بيتزارو من مسافة قريبة (70)، ثم حرم البيروفي من هدف محقق بعدما تلاعب الاخير بمدافعين بعدما وصلته الكرة على الجهة اليمنى من البوسني حسن صالح حميدزيتش، قبل ان يسدد من مسافة قريبة ليجد في طريقه حارسا من العيار الثقيل (84).

ولم يتمكن كاسياس من صد تسديدة صاروخية لفان بومل اطلقها بيمناه من خارج المنطقة واضعا الكرة في الزاوية اليمنى الارضية لمرمى صاحب الارض (88).




مانشستر يهزم ليل

وعلى ملعب "فيليكس بولارت" الخاص بلنس، كون ملعب "ليل ميتروبول" لا يتناسب مع معايير الاتحاد الاوروبي الخاصة بهذه المسابقة، ثأر مانشستر يونايتد من ضيفه ليل بالفوز عليه 1-صفر.
وكان ليل اسقط مانشستر صفر-1 في اخر جولة من دور المجموعات الموسم الماضي بعد ان تعادل معه صفر-صفر ذهابا في "اولدترافورد".

وبدأ مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون المباراة باشراك المهاجم السويدي هنريك لارسون اساسيا على حساب الفرنسي لويس ساها، ليلعب الى جانب واين روني ومن خلفهما البرتغالي المتألق كريستيانو رونالدو وبول سكولز والويلزي راين غيغز،
وغابت الفرص الحقيقية عن اجواء الشوط الاول، اذ فشل الطرفين في ايجاد طريقهما الى المرمى، وكانت الفرصة الوحيد لروني الذي سدد من خارج المنطقة، بعد تمريرة من بول سكولز، الا ان كرته علت العارضة (20).

ومع بداية الشوط الثاني، سنحت لليل فرصة لافتتاح التسجيل عبر ماثيو بودمر الذي تلاعب بالمدافع ريو فرديناند لكنه لم يتمكن من خداع فان در سار الذي تدخل ببراعة (58).
وتمكن ليل من هز شباك فان در سار في الدقيقة 62 لكن الحكم الغى هدف النيجيري بيتر اوديموينغي بداعي ارتكابه خطأ على المدافع الصربي نيمانيا فيديتش. وفي الدقيقة 67 اخرج فيرغوسون رونالدو وادخل بدلا منه ساها الذي كاد ان يسجل في اول لمسة بعد تمريرة من غيغز، لكن الحارس توني سيلفا انقذ فريقه بطريقة رائعة (68).

وقبل 6 دقائق من نهاية المباراة خطف غيغز هدف الفوز عندما سدد ركلة حرة بطريقة سريعة، باغت فيها لاعبي ليل الذين اعترضوا على الهدف دون ان يلقوا اذانا صاغية من الحكم.




ارسنال يخسر أمام ايندهوفن

وسقط ارسنال وصيف بطل العام الماضي امام مضيفه ايندهوفن صفر-1، الا ان هذه النتيجة لا نعتبر "كارثية" بالنسبة للفريق اللندني ومدربه الفرنسي ارسين فينغر.
وتبادل الفريقان الهجمات خلال الشوط الاول، فكانت اولى الفرص لارسنال عبر صانع العابه التشيكي توماس روزيكي الذي سدد كرة قوية زاحفة اجبرت الحارس البرازيلي غوميز على التدخل ببراعة لانقاذ صاحب الارض (14)، ثم اتبعت هذه الفرصة بتسديدة من نجم الفريق اللندني الفرنسي تييري هنري الذي توغل في الجهة اليسرى قبل ان يسدد كرة علت العارضة (28).
وجاء رد ايندهوفن عبر المهاجم البرازيلي دييغو تارديلي الذي سدد من خارج المنطقة لكنه وجد في طريقه الحارس الالماني العملاق ينز ليمان (30).

وكاد الاسترالي جيسون كولينا ان يستفيد من خطأ لاعب الوسط البرازيلي جيلبرتو سيلفا الذي فقد الكرة في وسط ملعب ارسنال، لكن تسديدته لم تقلق ليمان كثيرا (40). وشهدت الدقيقة قبل الاخيرة من الشوط الاول حركة فنية مميزة من هنري الذي رفع "نكز" الكرة قبل ان يسددها "على الطائر" الا ان غوميز تتدخل مجددا لينقذ فريقه.

ومع بداية الشوط الثاني كاد العاجي ارونا كوني ان يباغت ليمان بعدما كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من فيليب كوكو، لكن تسديدته مرت بجانب القائم الايمن (54). وتمكن اينهدهوفن من هز شباك ليمان في الدقيقة 61 عبر الاكوادوري ايديسون مينديز بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة عجز الحارس الالماني عن صدها.




تعادل ميلان وسلتيك

وعاد ميلان الايطالي من العاصمة الاسكتلندية بنتيجة جيدة بتعادله مع مضيفه سلتيك صفر-صفر.
وكانت الفرصة الاولى في المباراة للمضيف بعدما توغل كيني ميلر في الجهة اليسرى قبل ان يسدد كرة لم يجد الحارس الاسترالي زيليكو كالاتش (15).

ورد ميلان الذي ابقى البرازيلي ريكاردو اوليفيرا على مقاعد الاحتياط ولعب بمهاجم واحد البرتو جيلاردينو صاحب الفرصة الاولى بعدما وصلته الكرة من البرازيلي كاكا، فسدد بقوة لكن الحارس البولندي ارتور بولوتش يتدخل في الوقت المناسب ليمنع الفريق الايطالي من افتتاح التسجيل (26).

وكاد الياباني شونسوكي ناكامورا يضع سلتيك في المقدمة بستديدة قوية الا ان كالاتش انقذ الموقف ببراعة (39).
وفي الشوط الثاني، سنحت فرصة خطيرة للمدافع لي نايلور لوضع سلتيك في المقدمة بتسديدة صاروخية بيسراه مرت قربية جدا من زاوية قائم وعارضة كالاتش (54).

يذكر ان سلتيك لم يخسرعلى ملعبه الا مرة واحدة في 19 مباراة ضمن دوري الابطال، الا ان سجله خارج قواعده يبدو مخيبا حيث تعادل مرة واحدة وخسر 11 مرة في 12 مباراة.
منقول عربية نت
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron