تكاليف أوليمبياد لندن قد تزيد عن 17 مليار دولار

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

تكاليف أوليمبياد لندن قد تزيد عن 17 مليار دولار

مشاركةبواسطة اسيريان » 24 فبراير 2007 22:41

تكاليف أوليمبياد لندن قد تزيد عن 17 مليار دولار

24 فبراير 2007:
DPA ©

--------------------------------------------------------------------------------
ذكرت تقارير صحفية اليوم السبت أن تكاليف أولمبياد لندن عام 2012 قد تصل إلى تسعة مليارات جنيه استرليني (66ر17 مليار دولار أمريكي) وهو ما يماثل أربعة أضعاف الميزانية المقررة عند تقديم المدينة عرض استضافة الاولمبياد.



وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم أن وزراء الخزانة والثقافة والرياضة سيناقشون التكلفة التي ارتفعت من 35ر2 مليار استرليني (6ر4 مليار دولار أمريكي) لكن النقاش حول الموضوع لا يزال جاريا ومن المتوقع أن تعلن الارقام النهائية قريبا.



وقال مسؤولون حكوميون إن أعمال الانشاءات الخاصة بالالعاب الاوليمبية وحدها ستتكلف نحو 5ر6 مليار دولار.



كما خصص نحو أربعة مليارات دولار لتغطية أي تأخير محتمل في الاستعدادات الخاصة بالدورة. وارتفعت تكاليف توفير الامن خلال الدورة لنحو 76ر1 مليار دولار.



وقال وزير الثقافة في حكومة الظل (المعارضة) البريطانية هوجو سواير إن الارقام كبيرة جدا مطالبا وزير الخزانة جوردون براون بتحمل المسؤولية عنها وتقديم توضيحات للبريطانيين خاصة وأنه هو الذي وقع الميزانية السابقة.



وفي خضم الانتقادات التي تعرضت لها الحكومة بسبب أسلوب تعاملها مع ملف الالعاب الاولمبية كانت وزيرة الثقافة البريطانية تيسا جويل أقرت أمام البرلمان في تشرين ثان/نوفمبر الماضي أن التكلفة الاجمالية ستقارب 47ر6 مليار دولار.



ويقول منتقدو الحكومة إنهم يشعرون بقلق إزاء إمكانية تأمين وسائل المواصلات المناسبة خلال الدورة والاعباء التي ستضيفها زيادة ميزانية الدورة على دافعي الضرائب في بريطانيا، خاصة أنها ستقترن بزيادة في أسعار تكاليف البناء وتضخم أسعار المواد الاستهلاكية.



وفازت لندن بحق تنظيم الالعاب في حزيران/يونيو عام .2005


موقع كورة
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر