أفضل الفرق واللاعبين بأفريقيا يتسلمون جوائزهم

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

أفضل الفرق واللاعبين بأفريقيا يتسلمون جوائزهم

مشاركةبواسطة اسيريان » 28 فبراير 2007 23:00

أفضل الفرق واللاعبين بأفريقيا يتسلمون جوائزهم من الكاف غدا

28 فبراير 2007:
DPA ©

--------------------------------------------------------------------------------

صامويل ايتو مهاجم برشلونه
يترقب الملايين من عشاق كرة القدم في أفريقيا وغيرهم من المهتمين بكرة القدم الافريقية الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الافريقي للعبة (كاف) الذي يقام غدا الخميس في العاصمة الغانية أكرا والذي يتم خلاله توزيع جوائز على أفضل الفرق واللاعبين وكذلك المتميزين في كرة القدم بالقارة.



ويتركز اهتمام المتابعين للحفل على جائزة أفضل لاعب أفريقي والتي يتنافس عليها ثلاثة من النجوم الافارقة المحترفين بأكبر الاندية الاوروبية وهم الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة الاسباني والمهاجم الايفواري ديديه دروجبا ولاعب خط الوسط الغاني مايكل إيسين ويلعبان في صفوف تشيلسي الانجليزي.
ويأمل إيتو في الفوز باللقب ليكون الرابع له على التوالي بعد أن احتكر الجائزة في الاعوام الثلاثة الماضية وإذا تحقق له ذلك سيكون أول لاعب يحقق هذا الانجاز.
وأصبح إيتو من ألمع النجوم الافارقة في القارة الاوروبية بعدما ساعد برشلونة لاحراز لقب الدوري الاسباني موسمين متتاليين ولقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.
كذلك تصدر إيتو قائمة هدافي بطولة كأس الامم الافريقية التي استضافتها مصر في العام الماضي.

يذكر أن إيتو تلقى صدمة في بداية الموسم الحالي حيث أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الشيء الذي أبعده عن الملاعب حتى بداية شباط/فبراير الحالي.
أما دروجبا فيعد من أبرز نجوم نادي تشيلسي حيث قاده للفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز في الموسمين الماضيين كما قاد المنتخب الايفواري إلى التأهل لنهائي كأس الامم الافريقية 2006 حيث خسر الفريق أمام منتخب مصر.
أما إيسين لاعب تشيلسي والذي أحرز المركز الثالث قبل عامين فقد تأهل مع المنتخب الغاني إلى دور الستة عشر بنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.
وسافر اللاعب المصري الدولي محمد أبو تريكة نجم فريق الاهلي المصري إلى غانا اليوم الاربعاء لحضور حفل "الكاف" وذلك بعد موافقة النادي.
منقول موقع كورة
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر