قرعة دوري ابطال اوربا ميلان مع باير ميونخ

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

قرعة دوري ابطال اوربا ميلان مع باير ميونخ

مشاركةبواسطة اسيريان » 09 مارس 2007 21:52

عة 9 مارس 2007م، 19 صفر 1428 هـ


دوري أبطال اوروبا
القرعة ترمي ميلان في مواجهة بايرن ميونخ






ميلان الايطالي سيواجه بايرن ميونيخ الالماني

اثينا - وكالات

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي سحبت اليوم الجمعة في أثينا عن مباريات ساخنة وقوية في مقدمتها ميلان حامل اللقب عام 2003 ووصيف بطل عام 2005 مع بايرن ميونيخ الالماني بطل عام 2001.
ولا تخلو المباريات الثلاث الاخرى من أهمية حيث يلتقي ايندهوفن الهولندي بطل عام 1988 مع ليفربول الانكليزي حامل اللقب العام قبل الماضي، وروما الايطالي مع مانشستر يونايتد الانكليزي بطل عام 1999، وتشلسي الانكليزي مع فالنسيا الاسباني.
واقيمت القرعة في اثينا التي ستحتضن المباراة النهائية في 23 ايار/مايو المقبل وذلك جريا على عادة الاتحاد الاوروبي.
ولحسن حظ الاندية الانكليزية تشلسي وليفربول ومانشستر يونايتد ان القرعة جنبتها المواجهة فيما بينها اقله في هذا الدور وكذلك الامر بالنسبة لممثلي الكرة الايطالية ميلان وروما، بيد ان المواجهات بينها واردة بقوة في الدور نصف النهائي، لان الفائز من مباراة تشلسي وفالنسيا سيلاقي الفائز من مباراة ايندهوفن وليفربول، فيما يلاقي الفائز من مباراة ميلان وبايرن الفائز في مباراة روما ومانشستر يونايتد.
وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 3 و4 نيسان/ابريل المقبل، والاياب في 10 و11 منه، على ان تجري مباريات ذهاب نصف النهائي في 24 و25 نيسان/ابريل، والاياب في 1 و2 ايار/مايو المقبل.
في المواجهة الاولى، سيحاول الفريق البافاري الثأر من ميلان بعدما ازاحه العام الماضي من الدور ثمن النهائي عندما سحقه 4-1 في سان سيرو ايابا بعدما تعادلا 1-1 ذهابا في ميونيخ.
وهي المرة الثانية التي يلاقي فيها بايرن ميونيخ فريقا ايطاليا هذا الموسم بعدما واجه القطب الثاني لمدينة ميلانو انتر ميلان في الدور الاول الذي اقيم بنظام المجموعات ففاز الفريق البافاري 2-صفر ذهابا في ميلانو وتعادلا 1-1 ايابا في ميونيخ.
كما هي المرة التاسعة التي يبلغ فيها الفريقان الدور ربع النهائي والخامسة على التوالي بالنسبة الى ميلان.
وتوج ميلان بلقب المسابقة 6 مرات اعوام 1963 و69 و89 و90 و94 و2003، فيما نالها الفريق البافاري 4 مرات اعوام 1974 و75 و76 و2001.
ويعلق بايرن ميونيخ وميلان امالا كبيرة على مسابقة دوري ابطال اوروبا لانقاذ موسمهما وبدرجة كبيرة ميلان الذي خرج من مسابقة الكأس المحلية ويبتعد بفارق كبير عن غريمه التقليدي انتر ميلان متصدر الدوري، كما انه يحتل المركز السادس في الكالشيو ويتنافس بقوة مع لاتسيو الرابع وامبولي الخامس لانهاء الموسم بين المراكز الاربعة الاولى وبالتالي ضمان المشاركة في المسابقة الاوروبية العريقة الموسم المقبل في حال لم يتوج بطلا لها.
من جهته، خرج بايرن ميونيخ من مسابقة الكأس المحلية، وهو يحتل المركز الرابع في البوندسليغه بفارق 6 نقاط خلف شالكه المتصدر.
وكان ميلان بلغ ربع النهائي بصعوبة على حساب سلتيك الاسكتلندي 1-صفر بعد التمديد ايابا في ميلانو بعدما تعادلا صفر-صفر ذهابا في غلاسكو، فيما تخطى بايرن ميونيخ ريال مدريد الاسباني في ثمن النهائي بفوزه عليه 2-1 ايابا في ميونيخ وخسارته امامه 2-3 ذهابا في مدريد، فثأر من الفريق الملكي الذي كان اطاح به من الدور ذاته قبل ثلاثة مواسم.
وينتظر تشلسي اختبار صعب امام فالنسيا وصيف بطل عامي 2000 و2001 عندما خسر امام مواطنه ريال مدريد وبايرن ميونيخ على التوالي.
ويسعى الفريق اللندني الى بلوغ دور الاربعة للمرة الثالثة في الاعوام الاربعة الاخيرة ومواصلة مشواره نحو الظفر باللقب الذي يأمل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في نيله للمرة الثانية بعدما احرزه مع بورتو عام 2004، علما بان تشلسي ازاح الاخير من الدور ثمن النهائي الثلاثاء وبصعوبة بفوزه عليه 2-1 بعدما كان متخلفا صفر-1.
ويحارب تشلسي على 3 جبهات حتى الان بعدما احرز لقب كأس رابطة الاندية المحترفة على حساب ارسنال قبل اسبوعين، فهو تأهل الى ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية، ويتخلف بفارق 9 نقاط عن مانشستر يونايتد في الدوري المحلي علما انه يملك مباراة مؤجلة.
من جهته، يبدو فالنسيا في احسن حالاته في المسابقة الاوروبية وهو ازاح انتر ميلان من ثمن النهائي بتعادله مع 2-2 ذهابا في ميلانو وصفر-صفر ايابا في فالنسيا.
وسيحاول فالنسيا، الذي يخوض الدور ربع النهائي للمرة الرابعة، استغلال خوضه الاياب على ارضه لتكرار انجازه على الانتر امام الفريق اللندني خصوصا وانه صعب المراس خارج قواعده واكد ذلك ضد الفريق الايطالي.
واوقعت القرعة ايندهوفن الهولندي في مواجهة فريق انكليزي ثان هو ليفربول بعدما ازاح من طريقه ارسنال بفوزه عليه 1-صفر ذهابا في ايندهوفن وتعادله مع 1-1 ايابا في لندن.
بيد ان مهمة الفريق الهولندي لن تكون سهلة امام ليفربول الحائز على اللقب 5 مرات اعوام 1977 و78 و81 و84 و2005، كما ان الاخير اخرج برشلونة حامل اللقب من ثمن النهائي بفوزه عليه 2-1 ذهابا في نوكامب، وخسارته امام صفر-1 على استاد "انفيلد رود" في ليفربول ايابا.
ولا تختلف مباراة روما مع مانشستر يونايتد عن سابقاتها وان كانت كفة الفريق الانكليزي راجحة على اعتبار خبرته الكبيرة في المسابقة التي نال لقبها عامي 1968 و1999، علما انه يخوض الدور ربع النهائي للمرة التاسعة في تاريخه، فيما يخوضه روما للمرة الاولى.
وكانت القرعة رحيمة بمانشستر يونايتد في ثمن النهائي عندما اوقعته في مواجهة ليل الفرنسي بيد انه عانى الامرين لتخطيه رغم فوزه 1-صفر ذهابا في لنس لان الفريق الفرنسي قدم مباراة رائعة ايابا في اولدترافورد وخسرها بصعوبة صفر-1.
ويعقد "الشياطين الحمر" امالا كبيرة على المسابقة الاوروبية هذا الموسم للظفر بلقبها خصوصا وانهم في قمة مستواهم ويتصدرون الدوري المحلي بفارق 9 نقاط عن مطاردهم المباشر تشلسي، لكن روما لن يكون لقمة سائغة خصوصا بعد فوزه المستحق على ليون الفرنسي 2-صفر في عقر دار الاخير عربية نت
اسيريان
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1124
اشترك في: 23 أكتوبر 2006 15:56

العودة إلى الرياضة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر