الطريق إلى قلب الرجل أذنه اليسرى

المشرفون: مشرفي المنتدى, إداريين

الطريق إلى قلب الرجل أذنه اليسرى

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 03 مايو 2008 20:41

[align=center]حينما نتحدث عن المخ البشري بتركيبته وطرق معالجته للمعلومات فإننا أمام ملف متجدد الإثارة، حيث يتواصل الانبهار بهذا العالم المثير مع ظهور المزيد من الأبحاث والمعلومات العلمية حول المخ وطرق تعامله مع المعلومات،
صحيفة التايمز اللندنية تواصل نشر المزيد من التقارير العلمية المبسطة حول هذا العالم المعقد، واللافت أن تلك الأبحاث رغم ما تحويه من معلومات علمية جافة إلا أنه يتم اخضاعها بطريقة شيقة للجوانب العاطفية والاجتماعية في حياة البشر الأمر الذي يجعلها أكثر إثارة وأكثر قابلية للفهم والاستيعاب.

لماذا الأذن اليسرى الطريق إلى القلب ؟
صورة
إذا كنت تفكرين في أن تطلبي من حبيبك الزواج
فيجب عليك أن تهمسي بذلك في أذنه اليسرى حيث إن هذا يزيد من فرص تأثره واستجابته بالموافقة. حيث إن هناك بحثا جديدا يرى أن تصريحات الحب والنكات أو كلمات الغضب يتم تذكرها جيدا عندما يسمعها الشخص بأذنه اليسرى، كما أن التعليمات والتوجيهات والرسائل غير العاطفية يكون لها تأثيرا قويا على الجانب الأيمن.

هذا هو كل ما تحدثه العقول في عملية معالجة المعلومات. فعلى الرغم من أن كلا جانبي المخ لهما التركيب نفسه فإن لكل منهما وظائفه الخاصة. فالجانب الأيسر من المخ يعد جانبا منطقيا وأكثر سيطرة، بينما الجانب الأيمن يتحكم في العمليات الأكثر تخيلا والرؤية وعمليات الإدراك البديهي والعاطفي والمكاني. ولأن الجانب الأيمن من المخ يسيطر على الجانب الأيسر من الجسم، فقد ظهر في بعض الأبحاث أن الأذن اليسرى هي المدخل إلى الجانب العاطفي للمخ، وأن الأذن اليمنى هي الطريق إلى الجانب غير العاطفي والمنطقي.

الخد الأيسر للتقبيل
الخد الأيسر هو المكان المفضل للتقبيل وأن الجانب الأيسر من الجسم
هو الأنسب لحمل الطفل عليه. وقد تأكد كل هذا من خلال الدراسات النفسية
ودراسات تصوير المخ ومن خلال البحث القائم على مرضى الإصابات المخية أو التغيرات التركيبية في المخ.
منقول
[/align]
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

العودة إلى الأسرة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر