صفحة 1 من 1

ضريبة باهظة الثمن!!

مشاركةمرسل: 19 ديسمبر 2008 10:21
بواسطة أميرة نصري
[align=center]ضريبة باهظة الثمن!!

هذه معاناة إحداهن مع الإنترنت ترويها فتقول:
قبل ظهور الإنترنت في حياتي كنت أعاني وقت الفراغ الهائل.. لم أكن أعرف كيف أستغله في شيء مفيد.. لقد كانت أوقاتاً ضائعة من حياتي بين خروج مع الأصدقاء أو النوم أو النميمة على الآخرين أو التسمر أمام التلفاز أستقبل كل ما يمدني به دون أن يكون لي أي إرادة أو تحكم ورغم ذلك فقد كانت تمضي الساعات في بطء شديد.
الآن.. تغير الوضع تماماً بعد أن عرفت الكمبيوتر والإنترنت الساحر.. فقد اجتذبني حتى من نفسي حتى بت أقضي الساعات الطوال أمامه دون كلل أو ملل.. ولم لا ألا يعد نافذة تطل على العالم بأسره؟ ألا أستطيع بنقرة من أناملي أن أحصل على أية معلومات أو أصل لأي بقعة في الأرض، بل وإقامة صداقات حول العالم.. أشياء هائلة العدد من الممكن أن أستفيدها عبر هذا الجهاز الصغير.. إنها متعة تفوق الخيال.. لكن الحلو للأسف لا يكتمل ففي خضم اهتمامي بعالم الإنترنت فإنني أشعر دوماً بالحنين لأسرتي وأصدقائي من حولي.. فقد ضعفت علاقتي بهم بدرجة مخيفة قد تصل إلى حد القطيعة بسبب انشغالي بهذا العالم المتلاطم.
والداي يفتقدانني.. يبحثان عني دون فائدة.. وأصدقائي يفتشون عني في كل مكان فلا يجدونني ويعانون من صوت رنين هاتفي المشغول دوماً بسبب اتصاله بالنت.
ليس هذا فحسب بل إنني حين أنتهي من جلوسي الطويل والذي يصل لسبع ساعات متواصلة لا أستطيع السير على قدمي عدة خطوات فهما لا تحتملانني.. بصري زائغ.. وإرهاق غريب يتملكني.. صداع يقتلني ولا يداوي هذه الأعراض سوى النوم.. ورغم ذلك فإني لا أزال شديدة الضعف أمام الإنترنت الذي يواصل اجتذابه لي لعالمه الرائع.. لا ساعات التشغيل تتناقص ولا أنا قادرة على التوفيق.. ولا أستطيع الحفاظ على صحتي التي بدأت تتأثر كثيراً من طول المكوث أمام الكمبيوتر.

قد يكون ذلك هو ضريبة المتعة التي أحصل عليها يومياً من الإنترنت.. ولكنها للأسف ضريبة باهظة.. ولا أدري هل سأستطيع الاستمرار كثيراً على هذا الوضع أم أن هنالك حلاً آخر؟
مارأيكم احبائي؟
:man8ol:
[/align]

Re: ضريبة باهظة الثمن!!

مشاركةمرسل: 19 ديسمبر 2008 22:53
بواسطة tony
في الدول الغربية ربما اكثر موظفي المكاتب يستعملون الكومبيوتر بوقت قد يمتد حتى ثمانية ساعات في اليوم
ولكن
انهم يعملون وينتجون ويقومون باعمالهم التي وظفوا من اجلها
ويدركون تماما مدى خطورة الكومبيوتر الا انهم يدركون ايضا كيف يقسمون اوقاتهم بعقلانية وتحكم
اما نحن واعوزوا بالله من كلمة نحن نحاول ان نقلدهم بكل شي ولكننا ناخد دوما الاسوا منهم
نحن نستعمل الكومبيوتر لاشياء ربما لاعلاقة لها بالعالم سوى انها تربطنا مع العالم
نحن نقرا ماكتب لنا ونكتب من ينتظر ان نكتب له الا اننا عمليا نبقى ندور في فلك مفرغ لا نتائج مفيدة فيه سوى خراب ودمار البشرية
الذي يبدا بتدمير نفوسنا وتكبيل اجسادنا خلف جهاز بحثا عن قصة معينة قد تملي الوقت الفارغ من فراغات اوقاتنا
انه ادمان بعينه والحلول طبعا ليست سهلة وانما موجودة ان بحثنا عنها
كاي ادمان لانستطيع ان نترك ماادمنا عليه بين ليلة وضحاها لانه الترك السريع قد يخلف العودة السريعة
فكل ادمان يتطلب التسلسل اما بالاعداد او بالايام
فمثلا مدخن السيكارة يستطيع ان يتركها بالتسلسل فان قلل كل يوم سيكارة من دخانه فانه بعد شهر سوف يتركها مع قليلا من الارادة
وادمان الكومبيوتر يعالج بتقليل ساعات الجلوس بطريقة متسلسلة اليوم 8 ساعات وغدا 7 وبعد غد 6 وهكذا وعندما يصل لوقت يجلس فيه ساعة واحدة عليه ان يقسمها بين فترتين وهكذا

اخوكم طوني

Re: ضريبة باهظة الثمن!!

مشاركةمرسل: 19 ديسمبر 2008 23:55
بواسطة أميرة نصري
[align=center] عزيزي ابو نضال شكرا للمرور
اجل من يمارس العادة في اي مجال كان أكثر من اللزوم يكون قد أدمن
وجودك يسعدني وخصوصا بتعليقاتك القيمة
اعز الناس
:Alhawe:
[/align]