احذري السمنة في الشتاء

جميع مواضيع التي تخص المراة والرجل والطفل

احذري السمنة في الشتاء

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 05 ديسمبر 2011 18:17

احذري السمنة في الشتاء


كثيرمن النساء يفقدن رشاقتهن في الشتاء فالإحساس بالبرودة يكون الغالب‏،و بالتالي يقل الاهتمام بالوزن في هذا الفصل اعتمادا علي ملابس الشتاء السميكة التي تداري عيوب الجسد‏،ويزيد الاستسلام لالتهام ما لذ وطاب وتكون النتيجة الصادمة بعد انتهاء هذا الفصل المؤقت وتضطر المرأة.

لتكبد مشقة إنقاص وزنها. هذا ما يؤكده د. طارق علي رشدي إستشاري التغذية الإكلينيكية بالقصر العيني أن هرمون الجوع المسئول عن الإحساس بالشبع يزداد نشاطه في الشتاء فنسبة كبيرة من السيدات لاينتبهن لزيادة أوزانهن في الشتاء مقارنة بالصيف.

وينصح د. طارق السيدات بإتباع نظام غذائي في الشتاء يعتمد علي الاعتدال في الأكل والتنسيق في مواعيده والحرص علي ممارسة الرياضة ولو لمدة 15 دقيقة يوميا،لأنها تحسن وظائف الجسم وترفع معدل الحرق،بالإضافة إلي إكساب الجلد ليونة يفتقده في الشتاء بسبب برودة الجو،أما بالنسبة للشوربة التي يكثر تناولها فيجب أن تكون خالية من الدسم، ويجب الحد من اضافة السكر أو الملح.

هذا بالاضافة الي تناول المشروبات الساخنة مثل القرفة باللبن والسحلب بدون سكر وبلبن خال من الدسم والتي تقوم بالتدفئة أيضا ولكن بدون زيادة في الوزن والاتجاه الي تناول الفاكهة عند الشعور بالجوع بدلا من السندوتشات والنشويات بصفة عامة ويحذر خبير التغذية من الاستسلام للشعور بعدم العطش فتناول كمية مناسبة من الماء في هذا الفصل ضرورة،فالماء علاج ساحر لكثير من الأمراض ويسهم بشكل كبير في إنقاص الوزن وطرد السموم من الجسم.


المصدر: جريدة الأهرام
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

العودة إلى مايخص الأسرة إجتماعياٌ وأسرياٌ

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر