كادت تموت وطفلها بعد انخفاض وزنها الى 25 كغم في فترة حملها

جميع مواضيع التي تخص المراة والرجل والطفل

كادت تموت وطفلها بعد انخفاض وزنها الى 25 كغم في فترة حملها

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 04 مارس 2012 23:18


كادت تموت وطفلها بعد انخفاض وزنها الى 25 كغم في فترة حملها!

عانت في جيل المراهقة من مرض فقدان الشهية فخاف الاطباء ان تعاني الشابة كاتي باسيت، من العقم في المستقبل، لكنها فرحت جدا عندما اصبحت حاملا في سن الـ27. امضت كاتي 10 سنوات وهي تحاول التغلب على المرض فاستطاعت بمساعدة زوجها جيمس ان تصل الى وزن 57 كغم بعد ان كان وزنها 19 كغم فقط. ولكنها عادت لتكافح فقدان شهيتها في فترة حملها فكادت وطفلها ايفان يخسران المعركة. فانخفض وزنها الى 25 كغم بعد ان كانت مذعورة من فكرة ان يزداد وزنها في فترة الحمل، فاضطر الاطباء لاطعامها بواسطة انبوب غذائي خاص.


وبسبب خسارة وزنها بسرعة كان لا بد من نقلها الى المستشفى عندما كانت في الاسبوع الـ11 من حملها فقط. اصبح عمر كاتي اليوم 30 عاما وقد تعافت تماما وتقول: "ايفان هو معجزة صغيرة. كل يوم انظر اليه واشعر بامتنان كبير لانه بصحة جيدة. اشعر بالذنب لاني عرضت حياته للخطر، فقد انقذ حياتي لاني علمت انه كان علي ان اتحسن لكي يحظى بأم سليمة".

بدأت معاناة كاتي مع المرض في عمر 12 وفي عمر 16 اخبرها الاطباء بانها قد تواجه العقم في المستقبل. وتابعت: "عندما كنت بعمر 16 سنة كانت امي تتوسل الي كي اتناول الطعام، انخفض وزني كثيرا واخبرني الاطباء ان امامي اياما معدودة فقط للعيش، لكن حالتي تحسنت بعض الشيء نتيجة العلاج وسمحوا لي بالعودة الى المنزل". واستمرت كاتي بمحاربة المرض حتى قابلت زوجها جيمس في عمر 18 وعندها استطاعت ان تشفى بشكل كامل. بمساعدة محبة ودعم جيمس اكتسبت كاتي الوزن تدريجيا حتى اصبح وزنها صحيا فتزوجت من جيمس. وظنت بانها قد تخلصت من المرض الى الابد. تقول كاتي: "لقد تفاجأت كثيرا عندما علمت اني حامل، فقد قال لي الاطباء ان فقدان الشهية تركني عقيمة.

لكن بعد بضعة اسابيع بدأ ينتابني الذعر حين افكر في ازدياد وزني فبدأت اخسره سريعا، لم استطع اكل اي شيء". كانت كاتي تتغذى بواسطة انبوب اصطناعي خاص ولكن بعد فترة اصيبت بالتهاب خطر جراء استخدامه، فاضطر الاطباء الى توليد الطفل بواسطة عملية قيصرية، وبالكاد لمحت كاتي طفلها عند ولادته حتى تم نقله الى رعاية خاصة. وحين استطاع الاب اخذه الى المنزل لم تسطع كاتي مغادرة الرعاية المشددة. وقالت:" لقد فوت رؤية خطواته الاولى لقد كان الامر مؤلما جدا". وحين اصبح ايفان بعمر 14 شهر كانت كاتي قد تعافت تماما واستطاعت العودة الى منزلها.
م ن
المرفقات
katy_01.jpg
katy_01.jpg (156.78 KiB) شوهد 919 مرات
katy_07.jpg
katy_07.jpg (91.99 KiB) شوهد 919 مرات
katy_02.jpg
katy_02.jpg (66.34 KiB) شوهد 919 مرات
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

العودة إلى مايخص الأسرة إجتماعياٌ وأسرياٌ

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron