باستطاعة الوالدين معرفة سبب بكاء طفلهم من طريقة بكائه

جميع مواضيع التي تخص المراة والرجل والطفل

باستطاعة الوالدين معرفة سبب بكاء طفلهم من طريقة بكائه

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 02 مارس 2013 12:57

أظهرت دراسة طبية إسبانية حديثة، نشرتها " إيلاف" ان باستطاعة الوالدين معرفة سبب بكاء طفلهم من طريقة بكائه وشكل عينيه سواء أكانتا مفتوحتين أم مغلقتين. وفقاً للدراسة، فإن الطفل الذي يشعر بالغضب أو الخوف يبقي عينيه مفتوحتين، بينما الطفل الذي يعاني ألماً ما، يغلق عينيه أثناء البكاء.

وأشارت الدراسة إلى أن التغيير في ديناميكية البكاء تعبر عن أسبابه، لأنها غالباً ما تكون أقل تركيزاً إذا كان الرضيع غاضباً من أمر ما، أما إذا زادت حدة البكاء فهذا يعني أنه يعاني الألم أو الخوف.

وشملت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة فالينسيا الإسبانية، 20 رضيعاً ممن تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 شهراً. وركزوا على حالة هؤلاء الأطفال أثناء البكاء وكيفية استجابة الوالدين لبكائهم. وأظهرت الدراسة ان الشعور بالألم هو أسهل ما يدركه الأبوين سريعاً، على عكس الشعور بالغضب والخوف اللذين يبدوان أصعب على الفهم.

وأكدت الطبيبة ماريانو كوليز التي أجرت الدراسة أن "البكاء هو وسيلة الطفل الأساسية للتواصل مع الآخرين للتعبير عن المشاعر السلبية، وفي معظم الحالات قد تكون الطريقة الوحيدة للتعبير عن أي رغبة أو حاجة". وأضافت: "على الرغم من صعوبة معرفة أسباب البكاء إلا أنه عندما يبكي الأطفال الرضع بسبب الألم فإن ذلك يسبب تأثيراً أكثر توتراً عما يحدث عندما يبكون بسبب الخوف أو الجوع".
م ن
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

العودة إلى مايخص الأسرة إجتماعياٌ وأسرياٌ

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار