القبلة الشهيرة

القبلة الشهيرة

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 09 إبريل 2011 15:29

مع ان الخبر نوعا ما قديم لكن حبيت اضيفو هنا كصورة لاشهر قبلة مع قصتها للذين لم تسمح لهم الفرصة مشاهدتها
توفيت الممرضة الأمريكية إديث شاين، صاحبة أشهر صورة فوتوغرافية للترحيب بالجنود العائدين من الحرب في نهاية الحرب العالمية الثانية في الولايات المتحدة، عن عمر يناهز91 عاماً. منذ عدة اشهر

وتعود قصة الصورة لأكثر من 65 عاماً، عندما احتضن جندي البحرية الأمريكية العائد من ساحة القتال كارل موسكاريللو، الممرضة أديث شاين، بشكل عابر، ودون سابق معرفة بينهما، ضمن استقبالات حاشدة للجنود العائدين للوطن.

المشهد العابر تحول لصورة طاغية ومرتبطة بالحرب والنصر بفضل الصورة التي التقطها المصور ألفريد أيزنستادت لرجل البحرية الأميركية وهو يقبل الممرضة إديث شاين بحميمية وسط المستقبلين.

وكانت شاين، الممرضة بدوام جزئي آنذاك في أحد مشافي نيويورك، قد خرجت مع آلاف الأمريكيين للاحتفال بيوم النصر في ساحة "تايم سكوير".

وبعد أسبوع من الاحتفالات في تايمز سكوير عام شاهدت شاين صورة قبلتها وموسكاريللو، الذي لم تكن تعرف اسمه، على غلاف مجلة لايف. لكنها احتفظت بسرّها حتى عام 1980، عندما اتصلت بالمجلة المذكورة، ولتبلغها بأنها صاحبة الصورة.
من جانبه, أكد إيزنستادت مصور (اللقطة الشهيرة) عندما التقى شاين، أنها نفس الممرضة التي قبلها رجل البحرية الأمريكي، مؤكداً أن من كانوا يتجمعون حول إديث وموسكاريللو في الصورة، وهم قرابة عشرين شخصاً كانوا من قدامى رجال البحرية الأمريكية.

ويعد نصب "القبلة الشهيرة" للجندي موسكاريللو وإديث شاين واحداً من أبرز معالم ساحة تايم سكوير الشهيرة في ولاية نيويورك الأمريكية.

وقالت عائلة شاين إن إديث دخلت تاريخ الولايات المتحدة عبر هذه اللقطة الشهيرة بل وعرفها جميع من سمع قصتها أو رأى صورة (القبلة الشهيرة) مع جندي البحرية الأمريكي العائد.

منقول بتصرف
المرفقات
Shain.jpg
Shain.jpg (20.75 KiB) شوهد 912 مرات
ain-5.jpg
ain-5.jpg (43.14 KiB) شوهد 913 مرات
imagesCAXO0CKE.jpg
imagesCAXO0CKE.jpg (10.17 KiB) شوهد 913 مرات
imagesCA6MCEQQ.jpg
imagesCA6MCEQQ.jpg (10.56 KiB) شوهد 913 مرات
7619_large.jpg
7619_large.jpg (14.7 KiB) شوهد 913 مرات
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

العودة إلى صور

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر