بعدما جالت معظم دور الأوبرا "عايدة " تحط في دمشق

بعدما جالت معظم دور الأوبرا "عايدة " تحط في دمشق

مشاركةبواسطة بسيم لحدو » 25 فبراير 2008 02:29

بعدما جالت معظم دور الأوبرا "عايدة " تحط في دمشق
مسرح قلعة دمشق
دمشق
تحط أوبرا " عايدة " للموسيقي الايطالي جوسيبي فيردي بعدما جالت على معظم دور الاوبرا في العالم ، على مسرح قلعة دمشق بداية تموز / يوليو القادم .
كما تقدم ايضاً بدءاً من الغد الاثنين ، اوبرا " كارمن " على مسرح دار الاوبرا في دمشق ضمن احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية ، وذلك وفقاً لما ورد بجريدة " شام برس " السورية .
وتحكي اوبرا عايدة التي ألفها فيردي بناء على نص عالم الآثار الفرنسي مارييت باشا قصة انتصار المصريين على الاحباش وحكاية الحب بين الاسيرة الحبشية عايدة وقائد الجيش المصري راداميش الذي قرر فرعون مصر اعدامه بعدما ثبتت محاولته الهرب معها الى الحبشة.
وكان الخديوي المصري اسماعيل باشا طلب من فيردي تأليفها لمناسبة تدشين قناة السويس، فقدمت للمرة الاولى على مسرح دار الاوبرا المصرية في نهاية 1871.


وقال سعد الله آغه القلعة وزير السياحة السوري :" إن اتفاقاً عقد بين سوريا وايطاليا لتقديم عايدة بنصها الاصلي في سوريا بمشاركة نحو 130 موسيقياً من الاوركسترا الايطالية ونحو 25 من اعضاء الفرقة السموفنية الوطنية السورية ".

وعلم القلعة بأن المايسترو الايطالي ماريكلو روتا سينسق بين السوريين والايطاليين وسيكون بين المشاركين السوبرانو ماريا دراغوني ، مما سيؤدي الى ارتفاع كلفة العمل، الذي سيقدم في عرضين، الى اكثر من 500 الف يورو.

منقول من محيط

صورة
**يا من ذرفت الدموع وذقت العذاب والآهــــات**
صورة العضو الشخصية
بسيم لحدو
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 3107
اشترك في: 19 يوليو 2006 20:40
مكان: جبال الألب

العودة إلى مواضيع فنية وأخبار الفنانين

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر