صفحة 1 من 1

من الأعلى أجراً بين نجمات و نجوم الفن في هوليود للعام

مشاركةمرسل: 20 ديسمبر 2008 17:31
بواسطة karam_nl
أنجلينا جولي هي الأعلى أجرا بين ممثلات هوليود

تقاضت جولي أجرا بلغ 15 مليون دولار عن دورها في فيلم "وونتيد" (المطلوب)
كشفت القائمة السنوية التي نشرتها صحيفة "هوليوود ريبورتر" لهذا العام أن النجمة السينمائية أنجيلينا جولي هي الأعلى أجرا من بين جميع زميلاتها من ممثلات عاصمة السينما العالمية.

فقد ذكرت الصحيفة، وهي واحدة من أكبر صحيفتين ترصدان أخبار الفن ونجومه في هوليوود، أن جولي تقاضت هذا العام 15 مليون كأجر لقاء دور لعبته في فيلم واحد، متفوقة بذلك على النجمتين جوليا روبرت وريس ويزرسبون التي كانت قد جاءت على رأس قائمة الممثلات الأعلى أجرا في قائمة العام الماضي.

وعلى ذمة "هوليوود ريبورتر"، لم تعد النجمتان نيكول كيدمان وهالي بيري، الحائزتان على جائزة الأوسكار، بقادرتين على تحقيق دخل يصل إلى 10 ملايين دولار لقاء التمثيل في الفيلم الواحد.

نجوم ذكور

تربع ويل سميث على رأس القائمة بأجر بلغ 25 مليون دولار لقاء دوره في فيلم واحد
إلا أن النجوم من الممثلين الذكور، استطاعوا تخطي زميلاتهم الممثلات من حيث الدخل بفارق كبير، إذ تربع أسطورة التمثيل ويل سميث على رأس القائمة بأجر بلغ 25 مليون دولار لقاء دوره في فيلم واحد.

أما زوج جولي، النجم براد بيت، فبلغ أجره عن بطولة الفيلم الواحد 20 مليون دولار أمريكي.

يُشار إلى أن جولي، البالغة من العمر 33 عاما، تلعب حاليا دور البطولة في فيلم "كلينت إيستوودس تشينجلينج". وكانت قد تقاضت أجرا بلغ 15 مليون دولار عن دورها في فيلم "وونتيد" وقد تتمكن من زيادة أجرها ليبلغ 20 مليون دولار في حال استمرت في الجزء الثاني من العمل الفني.

وكانت جولي قد جاءت في المرتبة الثانية بعد ريس ويزرسبون في قائمة العام الماضي للممثلات الأعلى أجرا في هوليوود.

أسماء أخرى

أجور نجمات هوليوود أخذت بالتراجع والانحسار مقارنة بزملائهن من النجوم الذكور
وقد تصدرت قائمة هذا العام أيضا ممثلات شهيرات مثل كاميرون دياز وكاترين هيجل وكيت هودسون وآن هاثاوي وجنيفير أنيستون، الزوجة السابقة لبراد بيت، التي تقاضت أجرا مقداره ثمانية ملايين دولار عن دورها في العمل الكوميدي "مارلي آند مي" الذي سيبدأ عرضه في الولايات المتحدة في يوم عيد الميلاد في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وأضافت صحيفة "هوليوود ريبورتر" قائلة إن أجور الممثلات الرئيسيات في هوليوود أخذت بالتراجع والانحسار، وهن حتما يزدن المسافة بينهن وبين زملائهن من الممثلين الذكور من نجوم السينما في هوليوود.

من جهة أخرى، نشرت الصحيفة أيضا القائمة السنوية لأقوى النساء في مجال الصناعة الترفيهية في الولايات المتحدة.

وقد تصدرت القائمة لهذا العام مقدمة برامج "التوك شو" الجماهيرية أوبرا وينفري، التي نسبت إليها الصحيفة "دورها الهائل والمؤثر جدا في الحياة الثقافية الأمريكية".

BBC