الفنان عزيز عبدو

الفنان عزيز عبدو

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 14 يناير 2009 23:57

الفنان عزيز عبدو


صورة
صورة


عزيز عبدو: من لا يخاف لا ينجح...
غاب الفنان عزيز عبدو عن الساحة الفنية نتيجة الأوضاع التي عصفت ببيروت، وكان ألبومه جاهزاً ما اضطره إلى إعادة اختيار أغنيات أخرى جديدة، فكان العمل مميزاً لفنان اختار لنفسه خطاً غربياً بروح شرقية، على عكس السائد من أعمال شرقية بـ"ميلودي". كان معه هذا الحوار في السياسة..

ما آخر اعمالك؟

اصبح لدي 17 أغنية اخترت
منها تسعاً للألبوم
"يا حبيب العمر" من كلمات طوني أبي كرم وألحاني. والغياب نتيجة الأوضاع التي عشناها فكانت الأغنيات أصبحت قديمة في نظري، فقررت اعادة توزيع بعضها وأصبح لدي 17 أغنية اخترت منها تسعاً للألبوم الذي أتى منوعاً بين الخليجي والمصري واللبناني. أما الإيقاعات فأتت مقسومة وسريعة وبطيئة.

ألم تُنتقد على الأغنية الخليجية؟
بلى، لكنه انتقاد أفادني، حيث علمت أنها لقيت آذاناً صاغية، فالأغنية التي تمر من دون نقد لا أعتبر أنها تركت أثراً، وأنا مع أن يختبر الفنان كل الألوان الغنائية حتى يعرف ماذا أحب منها الجمهور، وعندما سمعت الأغنية من الملحن هيثم زياد علمت أنها تناسبني، خصوصاً أنني أردد دائماً أن صوتي عادي.

إسم الألبوم "إيه يرضيك" على من تطرح هذا السؤال؟
ليس لأحد معين، إنما أعني عنوان الألبوم فقط.

"ده انت تشرفي" الكليب الذي تبثه ميلودي حالياً، انتُقدت على أسلوبك في الكليبات، بينما بتنا نرى اليوم كليبات مشابهة ما تعليقك؟
فكرة الكليب عن شاب عادي يحاول الدخول إلى ناد للمشاهير والأغنياء عن طريق رشوة النادل في المطبخ، وخلال السهرة يلتقي بابنة رجل ثري ويُغرم بها. الكليب استعراضي على غرار كليب "جو جنون" و"ولعت النار" اللذين أثارا الكثير من الانتقادات وبعد حين بدأت أرى أعمالاً مصورة مشابهة. فقد قيل ماذا يريد عزيز عبدو من الفن؟ بينما كثير غيري يمكن طرح هذا السؤال عليهم، الكليب أقرب إلى السينما والتمثيل من الغناء.

وهل تلقيت عروضاً للتمثيل؟
أكيد، ولم أوافق عليها، لأنني لا أحمل أكثر من بطيخة واحدة في يدي.

هل لأن باب الغناء أوسع من باب التمثيل؟
ليس هذا هو السبب، بل لأن تحضيرات الألبومات تتطلب الكثير من الوقت والتركيز ولا أريد أن أشتت تركيزي في أكثر من مجال، عندما أثبت نفسي غناءً أفكر في التمثيل. فإذا تلقيت دوراً مناسباً أوافق عليه فوراً.

ما طبيعة الدور الذي يجذبك؟
الدور الذي يظهر الناحية الرومانسية والجنونية في شخصيتي، لأنني اجمع النقيضين.

الذين انتقدوك على دخولك الغناء كثر وفي المقابل فتحت الطريق لشبان ليغنوا لكنهم لم يستمروا فما السبب برأيك؟

أنا خائف أكيد
المشكلة أن الجميع يعتقدون أنه بالمال يمكنهم أن يغنوا، لكن الأمر ليس كذلك، الفن ذكاء وإدارة أعمال وموهبة أكيد، المال أصبح كل شيء في الفن، وشركات الإنتاج أيضاً لها دورها في دعم أشخاص لا يتمتعون بالصوت والكاريزما، كونهما عنصرين هامين في نجاح الفنان، وهنا أشير إلى أن شركات الإنتاج تدعم الفنانات أكثر من الفنانين، لأن التركيز يكون على الشكل بصرف النظر عن الصوت، حيث تقوم عمليات التجميل بلعب دور كبير في إيصال الفنانة إلى شركة الإنتاج وحصولها على دعم كبير، وكل فنانة نجمة حالياً تسعى إلى الاستمرارية تلجأ إلى عمليات التجميل.

ماذا تريد أنت من الفن؟
هواية أحببتها فنجحت في البداية وقررت أن أتقنها لاحقاً. عندما قررت الغناء استشرت جيجي لامارا وطوني أبي كرم وسمعا صوتي وأسديا إلي النصائح التي طبقتها عن اقتناع، لأنها تصب في مصلحتي، أما ما أريده فهو رسم خط جديد من الغناء الشبابي، ونجحت في ذلك بدليل أنني تلقيت الكثير من الانتقادات في بداية الطريق، واليوم بات كثيرون يقلدونني ويحسبون لي حساباً.

هل أنت خائف من هذه العودة بعد غياب طويل؟
من لا يخاف لا ينجح. أنا خائف أكيد، لأن الفن مسؤولية وحُكم الناس بات صعباً، وسط كثرة الأصوات والأغنيات والوجوه. التلفزيونات تسوق كليبات هابطة والإعلام يعطي فناني هذه الكليبات أهمية فقط نتيجة الحصول على الدعم المادي، أنا مع أن يكون الفنان سلة متكاملة من الصوت والصورة والدعم المادي والأعمال الناجحة، إنما ضمن حدود المنطق والمقبول، اتُهمت بالجرأة، ولكن اليوم كبار النجوم والسوبر ستار باتوا يقلدون جرأتي في أجواء كليباتهم، وهذا دليل نجاحي في رسم خط شبابي من الأعمال الفنية، عندما غنيت "جو جنون" و"ولعت النار" ارتديت قميصاً مفتوحاً وقيدت نفسي بسلاسل معدنية ورقصت بروح غربية، كان الهدف أن أسوق نفسي كوني في بداية الطريق لألفت الأنظار، وعندما بدأ الناس يلاحظون وجودي صوبت مساري واتخذت مسلكاً فنياً أكثر رصانة من دون التخلي عن روح الغرب، في حين بدأ النجوم يقلدون "جو جنون" و"ولعت النار"، أفرح لما حققته وأتمنى أن أتمكن من تحقيق الأفضل في الأعمال المقبلة، لأنني نجحت في ترك بصمتي الخاصة.

ما تمنياتك؟
أن تنقضي السنة الجديدة من دون خضات مؤلمة لاسيما أننا ودعنا سنة واستقبلنا أخرى على وقع القنابل ورائحة الدم وجثث الشهداء، العالم متعطش للسلام والحب والفرح، وأتمنى أن نتمكن كفنانين من رسم ولو بسمة صغيرة على وجوه الجمهور الذي يتابعنا.
فرفش
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

العودة إلى مواضيع فنية وأخبار الفنانين

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron