وائل جسار: زوجتي من غير ديني واربي اولادي حسب الديانتين!

وائل جسار: زوجتي من غير ديني واربي اولادي حسب الديانتين!

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 17 مايو 2011 20:38

وائل جسار: زوجتي من غير ديني واربي اولادي حسب الديانتين!


اشتهر الفنان اللبناني وائل جسار باحساسه المرهف واغانيه الرومانسية، التي اشتهرت في انحاء العالم العربي، بدأ مشواره الفني بعمر الـ8 سنوات وشكل هوية خاصة به. صوته طربي وهو فنان محافظ وصادق مع جمهوره. استطاع ان يستقطب قسما كبيرا من الـ78 مليون مصري بعد النجاح الذي ناله في لبنان والعالم العربي.

وائل جسار شاهدناك تغني في "365 يوم سعادة"، علما انك قلت من قبل انك لا تحب التمثيل، انما كثر تمنوا لو شاهدوا وائل في دور تمثيلي داخل الفيلم، لكي نكتشف وائل جسار أكثر.

وائل جسار: نعم زوجتي من غير ديني واربي اولادي حسب الديانتين

ما بحسّ حالي ممثّل
"365 يوم سعادة" فيلم جميل جدا، وطلب مني أن اشارك فيه وعرفت من هم الممثلين، وهو من انتاج "ارابيكا" الشركة التي انتمي أنا اليها، وظهرت في مشهد تمثيلي غنائي اذا أردتم. أنا طلب مني وعرض علي كثيرا أن أقوم بأدوار تمثيلية ولكني كنت دائما ضد هذه الفكرة.

لماذا؟
لأنّي "ما بحسّ حالي ممثّل"، في الكليبات أقوم بدوري جيدا ولكن غنائيا، "ما بحس حالي" انني أؤدي دور مشهد معين بالكلام، ولو حتى أحسست أنني قادر فأن الفكرة غير واردة عندي.

ليلى علوي قالت أنها معجبة بك جدا كفنان واتصلت بك، الا ترغب مثلا بأداء دور ما معها طالما انها معجبة بك جدا؟
ليلى علوي وأيضا الهام شاهين التقيتها في المطار منذ سنتين تقريبا وسألتني ما اذا كنت راغبا بأن اشاركها في أحد افلامها، وطبعا هما ممثلتان قديرتان ويشرفني ان اتعامل معهما، ولكن عندما طلب مني التمثيل بادرت بالرفض مباشرة (ضاحكا).

هل جاء اشتراكك في الفيلم لأنه من انتاج "ارابيكا" أم ان القصة كانت فعلا تتحدث عن فتاة معجبة جدا بوائل جسار؟
كلا ليس لأن الفيلم من انتاج "ارابيكا" فأنا سبق واشتركت في "قبلات مسروقة"، و"الريس عمر حرب"، ومسلسل "الدالي"، ومسلسل "عبد الناصر" فليست التجربة الاولى لي غناء. علما ان دنيا سمير غانم تحب صوتي منذ فترة طويلة وكذلك والدها الفنان سمير غانم وزوجته أيضا كما قالت لي دينا فالعائلة كلها تحبني، والمنتج والمؤلف كانوا يعلمون ان دينا تحب صوت وائل جسار ولذاك ربما ارتؤوا ان يكون وائل جسار هو هدية عيد ميلادها.

معروف مدى محبة الجمهور المصري للفنان وائل جسار الذي أصبح نجما أولا على الساحة المصرية، فكيف تمكنت من استقطاب الجمهور المصري لك رغم صعوبة الانتشار في مصر؟

وائل جسار: نعم زوجتي من غير ديني واربي اولادي حسب الديانتين

سعيت لكي أدخل الى كل بيت في
كل الوطن العربي
صراحة أنا سعيت لكي أدخل الى كل بيت في كل الوطن العربي، ونجحت بفضل دعاء أهلي وبفضل التعب الذي تعبته طيلة السنوات التي قضيتها وأنا أسعى لتحقيق هدفي بأن يذكرني الناس ويحبوني. بالنسبة لمصر او إي دولة انا نجحت فيها، قمت بما يقوم به الفنان الحقيقي، قدمت الفن النظيف، وكان جواز عبوري الى مصر بالذات هو أغنية "مشيت خلاص" وهي التي ذكرت الكثير من المصريين بالعندليب الراحل عبد الحليم حافظ، وحتى النقاد تحدثوا عن هذا. ومن خلال هذه الاغنية سلطت الاضواء علي حتى قبل تصويرها ككليب، لأنها أغنية ناجحة وأحبها الناس، وبعد الكليب استمر نجاحها. ولذلك لا أشعر إنني قمت بما هو استثنائي الا إنني قدمت أغنية جميلة تلامس مشاعر كل انسان عربي والحم دلله وصلنا الى نتيجة.

في كل مرة نراك تختار أغنية تنجح أكثر من سابقتها وهناك خطورة طبعا في موضوع اختيار الاغنيات الناجحة، كيف تختار ومن يساعدك في الاختيار؟
أنا اتكل طبعا على رأيي ورأي المقربين مني، وكل من يحب وائل جسار بتجرد طبعا. وأنا ممن يستخدم حدسه لاختيار الاغنيات، ففي "مشيت خلاص" كان لدي قناعة كبيرة جدا بأن الاغنية ستلاقي نجاحا كبيرا جدا عند صدورها والحمدلله حصلنا على النتيجة المرجوّة. وأنا اعتمد في اختيار الاغنية على الكلام الذي يحاكي عقل الانسان ومشاعره، ففي كل البوم اريد تقديمه أشعر بضغط نفسي كبير جدا، وليس من السهل ان نقدم اغنية ضاربة جدا وان لا نجد البديل لاحقا في أغنية تكون على الاقل بنفس مستوى سابقاتها، وهذا الامر يتطلب الكثير من الوقت والتفكير، مع انني اترك الكثير من الامور "ربّانية".

صرح الفنان مروان خوري بأنه انزعج مما قلته أنت بأنه يترك الالحان الجميلة له شخصيا، فهل قدم لك لحنا أحسست انه لا يليق بك؟
لم ألتق به منذ فترة، وانا احبه ولا أكره أحدا وربما العكس صحيح ايضا فهو من الاشخاص المحترمين ويحب كل الناس والناس كلهم يحبونه ايضا. ولكن أنا أحسست أن هناك منطق في كلامي، فلأنه دخل الشق الغنائي، ولو كنت أنا مكانه لتصرفت بنفس الطريقة، عندما أشعر أن هناك أغنية جميلة فأشعر بأنها سلاح لي، وهذا لا يعني إنني لا أعطي غيري الحانا جميلا بل هذا يحصل لا شعوريا. وأنا لا اقول شيئا يمس بشخصه الكريم بل بالعكس اتحدث عن امر طبيعي يحصل مع كل فرد فينا.

هل دائما هناك تكرار بأسماء الشعراء والملحنين الذين تتعامل معهم؟
ليس بمعنى التكرار، ولكن انا من انجح معه أكمل تعاوني معه، فبالنهاية هذا الشخص تمكنت من النجاح معه ولا أعتقد اننا يجب ان نبدله ومن يفعل هذا يكون لا يفهم في أصول الفن. وكل شخص أشعر بأنني نجحت معه، فلا بد من ان نكمل المسيرة سويا.

انت متزوج من إمرأة من دين مختلف، فكيف واجهت المجتمع والناس؟

وائل جسار: نعم زوجتي من غير ديني واربي اولادي حسب الديانتين

زوجتي من غير ديني ومن يفكر
بهذه الطريقة هو تافه
لا يوجد في بيتنا هذه الافكار التي تميز "من غير دين" او "غير ملّة"، فنحن منفتحون جدا وفي الوقت نفسه الدين معاملة ولا نفكر بهذه الامور لأنه من التفاهة ان يفكر الانسان بهذه الطريقة، فكلنا خلقنا على صورته ومثاله.

وكيف تربي أولادك وفق أي ديانة؟ وهل ستسمح لهم باختيار ديانتهم؟
اربيهم وفق الديانتين، ولكن بالنهاية الجميع يعلم إنني مسلم فأولادي سيعلمون في النهاية أن أباهم مسلم وأنا أربيهم ليعرفوا الديانتين، و"الله يعيشنا" حتى نراهم وليس لدي مشكلة حول قرارهم.

ما هي اسماء اولادك؟
ابنتي الكبرى اسمها مارلين، وابني اسمه وائل جونيور، وانا اوجه تحية هنا لزوجتي التي تجهد لتربيتهم وتبقى بجانبهم ليلا نهارا وأنا أرى فعلا التربية الصالحة.

دخلت عالم الفن في عمر الـ8 سنوات، ونحن نعلم ان هناك الكثير من الإغراءات في عالم الفن ورغم ذلك لم تنجرف الى ما هو فاسد، هل تشجع أولادك على دخول الفن في الصغر او بعمر أكبر او لا تشجعهم أصلا؟

الانسان يجب ان يكون ملتزما صادقا مع نفسه بداية ومع الآخرين أيضا. وبالنسبة لدخول أولادي عالم الفن ليس لدي أي مشكلة ان يدخلوه كما دخلته أنا بمعنى أن يضيفوا شيئا، فالفن رسالة سامية وجميلة جدا، رغم ان البعض للأسف جعلها تجارة. الفن رسالة مهمة جدا لكن "مش غلط" ان يعتاش الإنسان منها فهي موهبة اعطانا اياها الله لنقدمها بشكل جيد للناس "فمنستاهل يمكن نكون مرتاحين بحياتنا".

انا نشأت في بيت أهلي وهم ربوني تربية حسنة، كنت بعمر 8 سنوات أدرس وأذهب لإحياء سهرة فكنت أقوم بعملي هناك واعود الى البيت دون ان ادخل في جو السهر والليل، وأهلي سمحوا لي بالغناء في اوقات فراغي، ولكنهم اصروا عليّ ان اكمل دراستي. واكملت دراستي حتى الشهادة الثانوية وتوقفت حينها من تلقاء نفسي. كما درست الموسيقى عند استاذ جورج روفايل واستاذ محسن معوّض وتعلمت عزف العود.

شعرنا بأن حنان التي تغني معك، انت تريد دعمها لأن صوتها جميل، هل تم الامر بارادتك او بطلب من "ارابيكا"؟

وائل جسار: نعم زوجتي من غير ديني واربي اولادي حسب الديانتين

أنا طبعا مع الشعب المصري وأؤيد الثورة
شركة الانتاج "ارابيكا ميوزيك" لم تجبرني يوما على فعل شيء، بل بالعكس عندي صلاحيات بالنسبة للاختيار وما اذا كنت مؤمنا بالصوت او لا. وهم لا يضغطون او يفرضون احدا عليّ، أسمعوني صوتها لأنها ضمن الشركة وسألوني اذا احببت ان تشاركك في العمل، وعندما سمعت صوتها أحسست انه يجب دعمها. ففي الوطن العربي قلة هي الاصوات النسائية الجميلة فعلا، وبما أن صوتها جميل وهي اليوم بعمر الـ17 سنة ذكرتني بمسيرتي وكم تعذبت حتى أصل، ففكرت انه ربما اساعدها في اختصار المسافات واعرف الناس عليها من خلال الديو وان شاء الله تكون اول خطوة في مسيرتها الفنية.

بما أنك أصبحت بسبب نجوميتك جزءا من مصر، انقسم الفنانون هناك بين مؤيد للنظام ومؤيد للثورة، ما هو موقف وائل جسار مما حدث في مصر؟
أنا طبعا مع الشعب وطالما ان الشعب أراد التغيير فأنا معه، فالشعب هو الذي يعاني ويعرف ما الذي يحصل على أرضه ولذلك هذه الثورة أنا وكل الشعوب العربية باركتها لأنها نتجت عن وعي وادراك كل شخص يحب الحرية والانفتاح. وكلنا كنا نعرف مقدار القمع ورأينا على شاشات التلفزة عدد الناس الذين يعيشون في الفقر والتعاسة، فبإذن الله الثورة التي حصلت في مصر ستكون لصالح الجميع.

انت أصدرت البوما دينيا العام الماضي وتحضر لألبوم ديني جديد أيضا
أنا أصدرت العام الماضي البوم "في حضرة المحبوب" ولاقى نجاحا كبيرا جدا، ثم أصدرنا "رباعيات في حب الله" وهي تتضمن 30 دعاء في شهر رمضان المبارك، وقريبا يصدر البوم ديني للأطفال.

كيف يتميّز الالبوم الديني العادي عن البوم ديني للأطفال؟
الذي يميزه انه يتضمن "حواديت" كما يقال في المصري للأطفال لكي يناموا او يستيقظوا، وهي تتضمن رسالة معينة نريد ان نوصلها من خلال هذه الأغاني ، وهنا أشكر شركة "ارابيكا" والدكتور نبيل خلف، والأستاذ وليد سعد والموزعين والجميع، لأننا تعبنا جدا لكي نصل الى هذه النتيجة التي سترضي الجميع ان شاء الله.

ماذا عن الكليب الجديد مع المخرج وليد ناصيف؟

وائل جسار: نعم زوجتي من غير ديني واربي اولادي حسب الديانتين

أصعب شيء هو حب الناس
الكليب صورناه منذ 3 أشهر وهو لأغنية "يا روحي غيبي" ولكن بسبب الظروف تأجل اصداره، ونتمنى ان تمر الأمور على خير وطمأنينة في العالم العربي لأننا تعبنا ونريد ان نعود الى أجواء الفرح والأمان. وعندما تهدأ الاوضاع سيكون الكليب بمتناول الجميع، وأيضا البومي الجديد العاطفي انتهى منذ 4 أشهر وكان يجب اصداره في عيد العشاق ولكن بسبب الظروف تأجل وعنوانه "كل دقيقة شخصية".

ماذا يتضمن الالبوم الجديد؟
يتضمن 14 أغنية وأشعر ان الناس سيحبونه كثيرا، وسيتضمن أغنيتين لبنانيتين اضافة الى 12 أغنية مصرية. كان من المفترض ان يتضمن أغنية خليجية ولكن اجلناها الى الالبوم المقبل ان شاء الله.

هل ستجمع ما غنيته في "جينيريك" العديد من المسلسلات في ألبوم؟
هذا أمر يعود الى شركة الانتاج لأنه لديها الحق الحصري حول كل هذه الامور وعلينا ان نطرح الفكرة وان شاء الله يكون هناك تجاوب.

ما هو أصعب شيء وجدته في عالم الفن وما أجمل شيء؟
أصعب شيء هو حب الناس فمن الصعب جدا ان يحبك الناس فعندما الله يحب عبده "بحبّب الناس فيه" ، وهذا امر مهم جدا ان الله حبّب الناس فيّ ومن الصعب لأي انسان ان يحبه كل الناس او على الاقل نسبة كبيرة من الناس. وأجمل ما في حياتي هي عائلتي الصغيرة والكبيرة. (النشرة)

فرفش
المرفقات
wa2el_2.jpg
wa2el_2.jpg (16.16 KiB) شوهد 1375 مرات
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

العودة إلى مواضيع فنية وأخبار الفنانين

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر