"اكسبلورر 8" يسقط علي يد قرصان صغير !

كل ما يتعلق بالكمبيوتر والأنترنت

"اكسبلورر 8" يسقط علي يد قرصان صغير !

مشاركةبواسطة wardt algazire » 26 مارس 2009 02:42

"اكسبلورر 8" يسقط علي يد قرصان صغير !



لعل طموحات مايكروسوفت في إظهار الإصدار الجديد " انترنت اكسبلورر8" كإصدار آمن قد تبخرت بعد اختراق شاب ألماني عمره 25 عاما للمتصفح، بالإضافة إلى اختراقه متصفحات "سافاري" و"فايرفوكس" في مسابقة "كانسيك ويست" CanSecWest للاختراق، التي ينظمها مؤتمر للأمن الرقمي في مدينة "فانكوفر" الكندية.

ومن الطريف أن شركة مايكروسوفت هي إحدى الشركات التي ترعى المؤتمر، واستطاع الشاب المسمى "نيلس" Nils استغلال ثغرات أمنية في المتصفح يوم الجمعة الماضي، أي بعد 24 ساعة على طرحه. وتمكن من اختراق المتصفحات الثلاثة في 30 دقيقة فقط ، واستطاع خبير الأمن تشارلي ميلير اختراق متصفح "سافاري" في أقل من 30 ثانية.

وعانى الأشخاص الذين جربوا الإصدار الجديد من المتصفح من مشكلات كثيرة ومحتوى ناقص في بعض المواقع، وتوقف الجهاز عن العمل في بعض الأحيان، بالإضافة إلى عدم عمل بعض أدوات الإنترنت بشكل صحيح.

وعانى البعض الآخر من عدم توافق المتصفح مع المواقع التي صمموها بواسطة برامج تصميم المواقع الخاصة بمايكروسوفت MS Publisher 2007، وعدم ظهور القوائم وبعض الصور على الإطلاق.

وكانت شركة مايكروسوفت العالمية قد أطلقت الأسبوع الماضي إصدارها الجديد "انترنت اكسبلورر 8 " ، والذي تعتبره الشركة إصدارا مهما جدا، نظرا لأن الإصدار السابع كان عبارة عن إضافة مزايا موجودة في المتصفحات الأخرى، وذلك لمجاراة المتصفحات المنافسة الأخرى.

وقد وضعت مايكروسوفت في هذه النسخة مجموعة من الخدمات الرائعة التي تخدم المستخدم بشكل أفضل ، فهناك اثنين من الخصائص الجديدة في الإكسبلورر 8 ، أولا خاصية الـ Activities أو النشاطات ،وهي خدمة تمكن المستخدم من التعامل مع صفحات الويب بشكل أسهل وأسرع ،على سبيل المثال يمكن لك معرفة مكان شارع عبر Live Maps عن طريق تحديد إسم هذا الشارع واختيار خدمة Live Maps من بين قائمة الاختيارات وسيظهر لك موقع الشارع بجانب العبارة مباشرة ، كما يمكن لك إرسال أو ترجمة صفحة أو إرسال تدوينة للمواقع الاجتماعية بضغطة زر دون بذل أي مجهود ، باختصار هذه الخدمة تغني المستخدم عن استخدام النسخ واللصق وتجعله يصل لمايريد بسهولة.

أما الخاصية الأخرى هي خاصية Web Slides ، وهي تمكن المستخدم من متابعة آخر التحديثات لحظة بلحظة في المواقع أو الصفحات دون الحاجة لخدمة الـ RSS، بالإضافة إلي خاصية استرجاع الصفحات التي تمت زيارتها في حال حدوث خلل في المتصفح.

إلا أن الإصدار الثامن يضع الشركة في لعبة المنافسة الشرسة مرة أخرى، وذلك لتحدي متصفحات "فايرفوكس" و"كروم" و"سافاري" و"أوبيرا"، ولكن بعض المشكلات التقنية في المتصفح قد تحد من انتشاره، بالإضافة إلى أن اختراق تقنياته الأمنية بسرعة يثير شك المستخدمين في تأكيدات الشركة على أن مستويات الأمان فيه مرتفعة .

ويبدو أن مايكروسوفت تخلت عن الاحتكار في هذه النسخة، حيث كان يظهر في السابق محرك بحث Live كصفحة رئيسية ، في محاولة لجعل المستخدمين يتركون خدمات جوجل ويتجهون لخدمات Live ، لكن في هذه النسخة متصفح مايكروسوفت نفسه أصبح يعطيك خيارات استخدام أي محرك بحث ويظهرلك قائمة بمحركات البحث العربية والأجنبية ويترك للمستخدم الحرية التامة في الاختيار ولا يوجد أيضا شريط أدوات Live الذي كان يأتي مدمج مع المتصفح


شام 24
ربّي لتكن مشيئكَ في حياتي ونوركَ في طريقي
صورة العضو الشخصية
wardt algazire
نائب المدير||نائبة المدير
نائب المدير||نائبة المدير
 
مشاركات: 7277
اشترك في: 25 يناير 2007 02:34
مكان: ألمانيا

العودة إلى البرامج والانترنيت

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر