ماهو الفيس بوك ؟

كل ما يتعلق بالكمبيوتر والأنترنت

ماهو الفيس بوك ؟

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 04 يوليو 2010 21:21

ماهو الفيس بوك ؟

فيس بوك او الفيس بوك هو احد اشهر مواقع التواصل الاجتماعي الموجودة على شبكة الانترنيت و هو احد رموز و ابرز نتائج تكنولوجيا المعلومات و التواصل الحديثة، يعود تاريخ اطلاق الفيس بوك الى فبراير 2004 و بالرغم من كونه حديثا بالمقارنة مع مواقع اخرى الى انه يحتل المركز الثالت من حيث اضخم المواقع و اشهرها حسب تصنيف اليكسا و ياتي الفيس بوك وراء و جوجل و ياهو و متقدما على اليوتيب و مواقع ميكروسوف وبلوغير و ويكيبيديا.
من هو مؤسس فيس بوك ؟ مارك زوكربيرج هو مؤسس فيس بوك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز.

مارك زوكربيرج هو مؤسس فيس بوك و كبير الإداريين التنفيذيين بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز. وكانت بداية موقع فيس بوك مقتصرة على طلبة جامعة هارفارد لكن نجاح الفكرة جعلهم يوسعون من دائرة الطلبة المستهدفين من موقع فيس بوك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن وجامعة آيفي ليج وجامعة ستانفورد. ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي، ثم طلبة المدارس الثانوية، وأخيرًا أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا فأكثر. يضم الموقع حاليًا أكثر من 200 مليون مستخدم على مستوى العالم و هم في تزايد كبير
موقع فيس بوك بالعربية.


لا يزال عدد المنخرطين العرب في فيس بوك ضعيفا مقارنة مع باقي الاجناس في العالم و تعبر مصر هي الاولى في العالم العربي من حيث عدد المنخرطين في الفيس بوك الدين فاق عددهم 500000 فيس بوكير و بدات علامات تاتير الفيس بوك في الحياة السياسية و الاجتماعية المصرية تظهر بشكل متزايد و دلك من خلال دعوات مجموعات مصرية في الفيس بوك الى الاضرابات و اخرى رافضية لتلك الاضرابات اي ان الفيس بوك اصبح مسرحا للسجالات و حتى الحروب السياسية بين كافة اطياف المشهد السياسي في مصر و العالم العربي . الا ان غياب قوانين خاصة بالتكنولوجيا الحديثة و مشروعية التعامل معها يؤدي بين الحين و الاخر الا اعتقالات تعسفية و محاولات لتكميم الافواه بل حتى تهم بالتحايل و النصب كما حدث لمهندس مغربي اتهم بانتحال شخصية الامير مولاي رشيد قبل ان يتم الافراج عنه بعد ضغوط جمعيات حقوقية و بعد التضامن الالكتروني العالمي الدي حظي به.
:man8ol:
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

العودة إلى البرامج والانترنيت

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron