صراع القول مع الفعل.. للنقاش

المناقشة والحوار في المواضيع العامة

صراع القول مع الفعل.. للنقاش

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 11 سبتمبر 2010 22:02

مسا الخير
كان عم اتابع لقاء حول الصراعات
وتولد لدي سؤال من خلاله يمكن طرح باساليب مختلفة سواء في المنتدى او الغرفة
لكن اليوم راح احاول يكون سؤالي صريح ومحدد
نحن كمجتمع شرقي فينا الكثير من التناقضات والازواجية نتيجة المحيط .. المجتمع..
عادات وتقاليد .. المجتمع الذكوري.. الخ كما المثل القائل
أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب
والاستعجاب دوما يكون من الفرق الهائل بين دلالة الكلام
وهدف الفعل .... بمعنى آخر يأتي الاستعجاب من فقدان الإنسان المتكلم مصداقيته فيما يقول
عندما يوضع على المحك
سؤال راح يكون على الشكل التالي
هل هناك مايسمى بالصراع بين القول مع الفعل
ولماذا نقول شئ ونفعل شئء آخر هل هو خوفا من الاخرين ام التناقضات... ام .. ام؟؟
سؤال يطرح نفسه
ما رأيكم احبائي؟؟؟
اعز الناس
:Alhawe:
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

Re: صراع القول مع الفعل.. للنقاش

مشاركةبواسطة Abo George » 01 أكتوبر 2010 19:38


هل هناك مايسمى بالصراع بين القول مع الفعل
لقد ذكرت شام الكثير من الذي كان بذهني لذلك سأتطرق الى امر اخر
هناك من تدفعه مشاعره في موقف معين لقول كلام او لاتخاذ قرار وبعد ان تمر فترة و وتهدئ المشاعر يقع الانسان في ما سميتيه صراع القول والفعل
اما من ناحية (ولماذا نقول شئ ونفعل شئء آخر هل هو خوفا من الاخرين ام التناقضات... ام .. ام؟؟)
في بعض الاحيان يقول الانسان شيئاً فيما بعد حين يفعل شيء اخر للتهرب من ضغوطات معينة
تحياتي
أن وجودنا بمفردنا لا يعني بالضرورة أن نشعر بالوحدة...ووجودنا مع الآخرين ليس ضماناً لعدم شعورك بالوحدة.
صورة العضو الشخصية
Abo George
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 3363
اشترك في: 28 يوليو 2006 01:54

Re: صراع القول مع الفعل.. للنقاش

مشاركةبواسطة itally » 02 أكتوبر 2010 03:39

ان اقول شيء وافعل غيره ان قلته في قرارة نفسي اكون قد خنتها اما ان اقول لغيري فاني خائن مهما كانت الاسباب فالوصف هو الخيانة
ماأجمل الخيانة..... نعم الخيانة.!.!.!.!.
الخيانة شيء جميل ،، نعم جميل! ،، لِمَ العجب؟؟
لو لم تكن الخيانة شيء جميل ،، فلِمَ نخون ؟؟!!
نخون ونقول أن الخيانة من أقبح ما يكون ،،
فلِمَ نخون ؟؟
أ لا يعتبر هدا جنون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نُحلق في سماء الخداع ،، ونملأ السحاب بالغش و المكر ،،
ونتسبب في هطول أمطار الكذب و رياح الالم و الحزن ،،
وبعد ذلك نقول ،، الخيانة أقبح ما يكون! ،، فلِمَ نخون ؟؟
تجذبنا الإبتسامات المزيفة ،، المصطنعة ،،
ونسير خلفَ الأسوار ،، نبحث عن الجديد ،،
وإن سُئِلنا نقول ،، تغيير ،،
ثم نخون ،، ونقول أن الخيانة أقبح ما يكون ! ،، فلِمَ نخون ؟؟
نستهوي قلوب الضعفاء ،، نلعب بعقول البشر ،،
نحول قلوبنا إلى أسواق وبضائع للبيع ،،

ثم نخون ،، ونقول أن الخيانة أقبح ما يكون ،، فلِمَ نخون ؟؟

ننسى أنفسنا ،، نستخف بذاتنا ،، ندنس أسمى العلاقات على وجه الأرض ،،
وإن سُئِلنا نقول ،، اختلاف الادواق
ثم نخون ،، ونقول أن الخيانة أقبح ما يكون ،، فِلمَ نخون ؟؟
نجرح أقرب الأشخاص إلى القلوب ،، ونهرب من الصراحة ،،
ونلهثُ ركضاً خلف المجاملات ،،
وننتهز أخس الفرص ،، وتغلب علينا الأنانية ،،
وإن سئِلنا نقول هذه هي الدنيا ،، إما قاتل ،، أو مقتول ،،
ثم نخون ،، ونقول أن الخيانة أقبح ما يكون ،، فلِمَ نخون ؟؟
ولا ننسى أن الخيانة ،، قد تكون ،، بمجرد نظرة ،، من العيون !!
سُحقاً لنا !! ولعنةٌ على الخيانة ،، وإن سألتوني ،، فسأقول ،،
الخيانة أجمل ما يكون ،،
ولكنني لن أخون ،،

لن (( أ خ و ن ))
:blume:
لا أكون قد نسيتك حينما أنساك ..لكن عقلي الحاضر في غيبوبة .. وعقلي الغائب لن يأتي أبدا
حينما تتوقف روحي عن عشق روحك .. سيتوقف قلمي عن عشق الحروف وتقبيل الورق
itally
رائد نشيط
رائد نشيط
 
مشاركات: 189
اشترك في: 08 مايو 2010 14:27
مكان: kamishli

Re: صراع القول مع الفعل.. للنقاش

مشاركةبواسطة Halla » 03 أكتوبر 2010 12:46

عزيزتي اعز صباح الخير

موضوعك جد مهم لما بين طياته من اسئلة فيها اجابات وتساءولات ونتاقضات

مثلما ذكرت عزيزتي نحن مجتمع شرقي بحت مهما حاولا الخروج من ثوبنا لا

نستطيع تبديل لون جلودنا سيطرت علينا افكار اسبابها المجتمع وسلبيتنا المفرطة

قلا نعطي رأينا بشخص لما نراه نحن من وجهة نظرنا بل لما يراه الغير او بالاحرى

كما يريده الغير ونكبت بداخلنا ما نفكر به وفي الكثير من الاحيان نظلم براي سلبي شخص

لا يستحق كل هذا الظلم لمجرد موقف يجب النظر لخلفية ذلك الشخص واعرف سبب تصرفه

فانا احيان كثيرة اعطي راي لست بمقتنعة به ليس لانني سلبية بل لانني لا اريد ان اكون انا من

ابتدىء بالنقد والبس الشىء ثوب الايجابية بالرغم من كونه سلبي بحت

ولست الوحيدة بهذا العالم كلنا نقيض انفسنا وهذا احد اسباب كوننا شعب نبقى نراوح باماكننا

ولا نتقدم بخطوة بحياتنا

وبالتاكيد لست هكذا دائما ومع كل الناس

انما مع اصدقائي احاول ان اكون المرآة التي تعكس لهم صورتهم واصارحهم بحقيقتهم لو اخطأوا

فاذا الراي ممكن ان يتبدل بحسب الشخص وبحسب الزمان فنكون مثل المتغير الحسابي شاننا شانه

اينما حللنا ننفع ونصلح للامر

ارجو ان اكون قد اعطيت الموضوع جزء من حقه

ولك تحياتي ومحبتي
هالة :blume:
Halla
رائد فعال
رائد فعال
 
مشاركات: 456
اشترك في: 11 أغسطس 2006 02:30

Re: صراع القول مع الفعل.. للنقاش

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 03 أكتوبر 2010 22:46

شكرا ابو نضال لمرورك ووقوفك عنده
مع انني كنت اتمنى مداخلة تغني التسائل
تحياتي
اعز الناس
:Alhawe:
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

Re: صراع القول مع الفعل.. للنقاش

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 03 أكتوبر 2010 22:50

العزيزة شام
المبدا هو السبب الرئيسي كما ذكرتي
وكثير من لا يميز بين الخطأ والصواب
تحليل مفيد ومنطقي من قبلك مداخلة قيمة اغنت تسائلي من خلال وجه نظركِ
شكرا
اعز الناس
:Alhawe:
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

Re: صراع القول مع الفعل.. للنقاش

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 03 أكتوبر 2010 23:12

عزيزي ابو جورج لقد اضفت بمداخلتك نقطة من جهة اخرى
وهي الهروب من ضغوطات معينة لذلك يقول شئ ويفعل شيء آخر
منور دائما
تحياتي
اعز الناس
:Alhawe:
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

Re: صراع القول مع الفعل.. للنقاش

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 22 أكتوبر 2011 23:37



عزيزي ايطالي اشكرك على رايك و مداخلتك عن القول والفعل ياسلوب شعري
اعتذر في تأخير بالرد
منور واتمنى مشاركاتك مستقبلا
اميرة
:Alhawe:
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

Re: صراع القول مع الفعل.. للنقاش

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 22 أكتوبر 2011 23:39

Halla كتب: عزيزتي اعز صباح الخير

موضوعك جد مهم لما بين طياته من اسئلة فيها اجابات وتساءولات ونتاقضات

مثلما ذكرت عزيزتي نحن مجتمع شرقي بحت مهما حاولا الخروج من ثوبنا لا

نستطيع تبديل لون جلودنا سيطرت علينا افكار اسبابها المجتمع وسلبيتنا المفرطة

قلا نعطي رأينا بشخص لما نراه نحن من وجهة نظرنا بل لما يراه الغير او بالاحرى

كما يريده الغير ونكبت بداخلنا ما نفكر به وفي الكثير من الاحيان نظلم براي سلبي شخص

لا يستحق كل هذا الظلم لمجرد موقف يجب النظر لخلفية ذلك الشخص واعرف سبب تصرفه

فانا احيان كثيرة اعطي راي لست بمقتنعة به ليس لانني سلبية بل لانني لا اريد ان اكون انا من

ابتدىء بالنقد والبس الشىء ثوب الايجابية بالرغم من كونه سلبي بحت

ولست الوحيدة بهذا العالم كلنا نقيض انفسنا وهذا احد اسباب كوننا شعب نبقى نراوح باماكننا

ولا نتقدم بخطوة بحياتنا

وبالتاكيد لست هكذا دائما ومع كل الناس

انما مع اصدقائي احاول ان اكون المرآة التي تعكس لهم صورتهم واصارحهم بحقيقتهم لو اخطأوا

فاذا الراي ممكن ان يتبدل بحسب الشخص وبحسب الزمان فنكون مثل المتغير الحسابي شاننا شانه

اينما حللنا ننفع ونصلح للامر

ارجو ان اكون قد اعطيت الموضوع جزء من حقه

ولك تحياتي ومحبتي
هالة :blume:



الغالية هالة
اتمنى ان تكوني بخير
تغيبين وتعودين بردود تستحق ان تكون مواضيع للنقاش
اشكر رايك ومداخلتك التي اعطت حيزا جميلا للطرح
اميرة
:blume:
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02


العودة إلى آراء , مناقشات , حوار

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron