لماذا لا نستطيع تحقيق أهدافنا?

المناقشة والحوار في المواضيع العامة

لماذا لا نستطيع تحقيق أهدافنا?

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 26 أغسطس 2011 01:33


النجاح هو تحقيق ما نطمح أو نحاول الوصول إليه، مهما كان مستوى هذا الهدف بدءاَ من شراء ملابس جديدة مروراَ بالزواج بمن نحب وتحقيق مستوى مادي جيد، وانتهاء بتحسين وضع العالم المحيط بنا.

جميعنا نرغب بالنجاح ولكن فقط القليل منا ينجح في ذلك، وذلك للأسباب التالية:

- الضعف في التركيز:لا يوجد في العالم أناس لا يستطيعون إتقان أي شيء. إن كل فرد يتمتع بقوة أو كما قال أفلاطون له فائدة مميزة، ومع ذلك فإن القليلين منا يستثمرون هذه القوة. كل ما يجب فعله هو التركيز على نقطة واحدة حيث يتم الانطلاق منها نحو أشياء أخرى فيما بعد.

- التردد في اتخاذ القرار الصحيح: بعض الناس لا يفتقرون إلى التركيز ولكنهم يفشلون في القيام باتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب.

- الضغط النفسي: الكثير من الناس يعانون من الخوف من المواقف. يتلعثمون في المقابلات، الأداء وإلقاء الكلمات ولكن ذلك يمكن إصلاحه من خلال التدريب والتمرين.

- الوصول إلى المستوى المعيشي المطلوب: ليس كل الناس طموحين ويرغبون بتحسين أوضاعهم. البعض ينظر إلى عمله كمصدر رزق ولا يهمه أكثر ذلك.

- النظرة السلبية للحياة: إن مفتاح الحل قد يتمثل في نظرة إيجابية للحياة. إن الحالة النفسية للفرد ذات علاقة وثيقة بواقعه الجسدي والاجتماعي. فإذا كانت نظرته إلى الحياة مشرقة فإن الأشياء المحببة يمكن أن تحدث له. أما النفق المظلم فيقوده إلى مزيد من الأنفاق والظلام.
m n
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

العودة إلى آراء , مناقشات , حوار

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار

cron