من هم الماسونيون ؟ وما رأيك بمنع الماسونيون من إقامة حفل..

المناقشة والحوار في المواضيع العامة

من هم الماسونيون ؟ وما رأيك بمنع الماسونيون من إقامة حفل..

مشاركةبواسطة مرام » 19 فبراير 2012 15:02

من هم الماسونيون ؟ وما رأيك بمنع الماسونيون من إقامة حفل في الأهرامات ؟
image_22328_ar.gif
image_22328_ar.gif (35.13 KiB) شوهد 500 مرات



عند ذكر هذا الموضوع يطرؤ الى أذهاننا جميعا سؤال هام , من هم الماسونيين , أصل كلمة ماسونية ,رمزهم , وكل مايتعلق عن هذه الحركة .

فالماسونيون فى كل أنحاء العالم يجتمعون على نفس الفكرة و يتشاركون فى نفس العقائد و هو كل ما يتعلق بتفسير الكون , كما تتصف المنظمة الماسونية بالغموض التام و السرية , وكلمة ماسونية تعنى البناؤون و بالانجليزية سموا البناؤون الأحرار , ومن أهم و أشهر ما اتهم به الماسونيون هو محاربتهم للفكر الدينى و دعوتهم للعلمانية .

ووضع دستور المنظمة الماسونية فى عام 1723 على يد جيمس أنرسون .

فالبعض يعتقد أن الماسونية هى منظمة لها علاقة بديانة معينة مثل الديانة اليهودية , و للماسونيون ثلاثة بوابات هامة فى العالم ليمارسوا فيها طقوسهم من أهم هذه البوابات هى منطقة الأهرامات , ومؤخرا أعلنت جريدة شهيره على موقعها الألكترونى تحذيرا من أن تاريخ 11-11-2011 هو ميعاد حفل ماسونى كبير سيقام عند منطقة الأهرامات و سيقومون فيه بممارسة طقوسهم هناك من خلال الحفل و على إثر هذا التحذير قامت الجهات المعنية بإصدار قرار بغلق منطقة الأهرامات لمدة أربعة أيام .

و هنا إنقسمت الاراء فالبعض يرى أن هذا يعتبر قمع للحريات و أن مثل هذه الاحتفالت كانت تقام من قبل تحت اسم السياحة التأملية و البعض الاخر يرى أنه لا يمكن السماح بإقامة مثل هذه الاحتفالات على أرض مصر .
م.ن


مرام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 3578
اشترك في: 04 سبتمبر 2007 23:32

العودة إلى آراء , مناقشات , حوار

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار