توقيع "شهادة مدى الحياة وقائع حيّة من المذبحة الأرمنية

توقيع "شهادة مدى الحياة وقائع حيّة من المذبحة الأرمنية

مشاركةبواسطة nadia issa » 29 إبريل 2008 21:29

[align=center]
توقيع "شهادة مدى الحياة وقائع حيّة من المذبحة الأرمنية



عقدت لجنة الدفاع عن القضية الارمنية في حزب الطاشناق مؤتمراً صحافياً في دار نقابة الصحافة، تخلله توقيع كتاب "شهادة مدى الحياة من آرام الى... آرام"، لمؤلفه جورج ابيليان، في حضور نقيب الصحافة محمد البعلبكي والنائب السابق ابراهام دديان وجمع من الشخصيات الارمنية.
وتحدث البعلبكي، فاستنكر "المذبحة الارمنية التي حصلت عام 1915 على أيدي العثمانيين، وخلفت وراءها مليوناً ونصف مليون شهيد". واشار الى ان الارمن في لبنان "هم جزء لا يتجزأ من المجتمع اللبناني وقضيتهم هي قضية كل اللبنانيين".
وتلاه كريكور خاشوليان عن "لجنة الدفاع عن القضية الارمنية"، فتناول "المذبحة الارمنية التي حصلت في تركيا واستشهد على اثرها مليون ونصف مليون ارمني، وتشتت من بقي على قيد الحياة في دول عدة منها لبنان، وتركت الابادة اثراً عميقاً في قلب كل ارمني وبقيت في ذاكرته، ولا سيما في ذاكرة الكاتب جورج ابيليان".
ثم كانت كلمة لترجمة الكتاب الدكتورة نورا اريسيان، اوضحت فيها ان "كيفورك (جورج) ابيليان يعرفنا في كتابه على طريقة الحياة في القرى الارمنية وتفاصيل الحياة الاجتماعية فيها قبل المذبحة في تركيا، كما يسرد قصصاً لشخصيات من الجيل الاول الذي عاصر المذبحة، ثم الجيل الثاني الذي تعايش مع ابناء الدول العربية التي لجأ اليها بعد المجزرة".
واختتم المؤتمر بكلمة للمؤلف لفت فيها الى انه تمكن من جمع سبع عشرة شهادة حية في كتابه، وكتب عن بعض الشهداء الاحياء.

عن النهار
[/align]

صورة
لا تحسب ان الصمت نسيان فالجبل صامت وبداخله بركان
nadia issa
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 3755
اشترك في: 15 أغسطس 2006 21:16

العودة إلى الأرمن

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر