بيان الهيئة الوطنية الارمنية – الشرق الاوسط

بيان الهيئة الوطنية الارمنية – الشرق الاوسط

مشاركةبواسطة nadia issa » 15 أكتوبر 2007 22:23

[align=center]بيان الهيئة الوطنية الارمنية – الشرق الاوسط



جاءنا من الهيئة الوطنية الارمنية - الشرق الاوسط البيان الآتي:
رحبت الهيئة الوطنية الارمنية للشرق الاوسط بتصويت لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الاميركي على مشروع قرار يعتبر ما تعرّض له الشعب الارمني من مجازر عام 1915 على يد العثمانيين الاتراك إبادة جماعية.
واعتبرت الهيئة ان هذا القرار هو انجاز كبير وانتصار لمبادئ حقوق الانسان والعدالة الدولية، وإنصاف لذكرى المليون ونصف المليون ارمني، قضوا نتيجة السياسة الهمجية والمنظمة التي اعتمدتها تركيا لإفناء الأمة الارمنية بأكملها.
وأشادت الهيئة بالجهود الحثيثة التي بذلتها الهيئة الوطنية الارمنية في اميركا خلال الاشهر الماضية لتمرير هذا القرار رغم محاولات تركيا المكشوفة للاستمرار في سياسة انكارها للحقيقة التاريخية وتقويض كافة المساعي الدولية لإنصاف الشعب الارمني بإعادة الاراضي المسلوبة والتعويض عليه ماديا ومعنويا. وهذا ما ظهر جليا عبر الديبلوماسية التركية التي ضغطت على الولايات المتحدة الاميركية لمنع الكونغرس من تمرير هذا القرار.
وأكدت المديرة التنفيذية للهيئة الوطنية الارمنية للشرق الاوسط فيرا يعقوبيان ان "هذا القرار هو خطوة ايجابية لجهة وضع تركيا امام مسؤولياتها التاريخية والاخلاقية باعتبارها الوريث الشرعي للسلطنة العثمانية، اذ لم يعد مسموحا لتركيا نشر الاكاذيب التاريخية لتضليل الرأي العام العالمي.
لقد حان الوقت لكي يضغط المجتمع الدولي على تركيا لإجبارها على الاعتراف بما ارتكبته من جرائم ضد الشعب الأرمني وذلك منعا لحصول جرائم مستقبلية قد تحصل ضد الانسانية.
الهيئة الوطنية الارمنية – الشرق الاوسط.


[/align]

صورة
لا تحسب ان الصمت نسيان فالجبل صامت وبداخله بركان
nadia issa
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 3755
اشترك في: 15 أغسطس 2006 21:16

العودة إلى الأرمن

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر