ايتها النساء.. حبوب منع الحمل تؤثر على مشاعركن

أخبار طبية, أدوية, أمراض, وصفات, نصائح

ايتها النساء.. حبوب منع الحمل تؤثر على مشاعركن

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 15 أكتوبر 2011 12:28

وجدت دراسة جديدة أن النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل يكن أقل إنجذاباً للشريك المستقبلي في أول لقاء، ويملن الى اختيار الرجل الحنون والموثوق، وتزيد لديهن أرجحية الدخول في زواج دائم وسعيد. والباحثين في جامعة (ستيرلينغ) وجدوا من خلال دراستهم التي شملت 2519 امرأة من حول العالم، بعضهن تقابلن مع شركائهن أثناء تناول حبوب منع الحمل، أن تناول هذه الحبوب يؤثر على اختيار المرأة لشريكها.


وتبيّن أنه بالرغم من عدم إنجذاب النساء جنسياً لشركائهن في اللقاء الأول، أثناء تناول حبوب منع الحمل، إلا أن زيجاتهن تكون أسعد وأطول. وقال العلماء إن حبوب منع الحمل تجعل هرمونات المرأة أكثر توازناً خلال الشهر، إذ تحافظ على معدلاتها التي تسجل خلال فترات عدم الإخصاب في الدورة الشهرية العادية. وذكروا أن عدم استخدام الحبوب يعني أن معدلات الهرمونات ستتغير متسببة بتغيير في المشاعر، ما يجعل الإنجذاب الجسدي أولوية.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة كرايغ روبرتس، إن "نتائجنا تظهر بعض الآثار السلبية والإيجابية لاستخدام حبوب منع الحمل عند لقاء المرأة بشريكها. هذه النساء يكن بالمجمل أقل رضا عن الجانب الجنسي لعلاقتهم، بكن أكثر رضا عن الجانب غير الجنسي لها".
م ن
المرفقات
u1_BIRTH1.jpg
u1_BIRTH1.jpg (36.76 KiB) شوهد 825 مرات
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

العودة إلى الطب والصيدلة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار