فوائد الباذنجان الأسود الطبية.. الباذنجان أقوى من الفياجرا

أخبار علمية, أكتشافات, مستجدات

فوائد الباذنجان الأسود الطبية.. الباذنجان أقوى من الفياجرا

مشاركةبواسطة مرام » 17 أكتوبر 2011 22:21



index.jpeg
index.jpeg (4.59 KiB) شوهد 933 مرات

فوائد الباذنجان الأسود الطبية.. الباذنجان أقوى من الفياجرا

بعيداً عن أساطير الفياجرا الرجالي، ولاصقات النساء المحفزة للرغبة الجنسية، كشفت دراسة مصرية حديثة أن الباذنجان الأسود يقضي على البرود والضعف الجنسي ويزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء.


وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي تلعب دوراً كبيراً في تنشيط إفرازات الهرمونات الذكرية والأنثوية، مثل هرمون -التيستسترون- الذكري و-الأستروجين- الأنثوي ، وهذه الهرمونات هي التي تشكل المصدر الأساسي لزيادة القدرة والتحفز الجنسي.


وأشارت الدكتورة المصرية أمال رخا خبيرة علم الأغذية، إلى أن الباذنجان يزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء، حيث أن الألياف الموجودة في هذا النبات تعمل على تحفيز مراكز الإثارة في المخ، وقليه بالزيت يفقده الكثير من فوائده، وحتى تتحقق الفائدة كاملة يفضل تناوله مسلوقاً.


ثمار الباذنجان السوداء تحتوي على مستويات عالية من المركبات المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف التأكسدي الناتج عن معالجة الطعام،وغني بحمض "كلوروجينيك".


فوائد الباذنجان:



مفيد للصحة وخصوصاً في علاج تصلب الشرايين والوقاية منه.


يساهم في الوقاية من السمنة أو إزالة السمنة ، لأنه منخفض السعرات الحرارية.


يحتوي على نسبة عالية من المواد المكافحة للسرطان.


يشد المعدة ويدرالبول ويقطع الصداع ويطيب رائحة العرق.


يساعد على خفض الوزن حيث أنه قليل بالسعرات الحرارية.


يمنع حدوث التقلصات العضلية.


كيف تختار الباذنجان:


لمعرفة الثمار الجيدة، تفقد "سرة" هذه الثمار والموجودة في مؤخرة النبتة إذا كانت بيضوية أو مستديرة. أبحث عن البيضوية - فالمستديرة تحتوي على بذور أكثر وحشوة أقل.


الباذنجان يساعد على الوقاية من الأورام السرطانية


القاهرة: أفادت دراسة حديثة بأن الباذنجان يساعد على الوقاية من الأورام السرطانية، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.


وأوضح الخبراء أن الباذنجان غني بحمض "كلوروجينيك" الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تنتجها الأنسجة النباتية، حيث تبين أن هذا الحمض هو المركب الفينولي السائد في هذه الثمار بالذات.


وأضافت الدراسة أن هذه الثمار تحتوي بالإضافة إلى حمض كلوروجينيك، على 13 حمضا فينولياً آخر بمستويات مختلفة في المزروعات الأمريكية، وأحماض أخرى فريدة في الأنواع البرية.


وهناك مجموعة من الدراسات التي أعدها مجموعة من الأطباء في التغذية والمجالات الأخرى بجامعات ومعاهد مصر، وهي أن المواد الغذائية التي نتناولها يومياً من الخضروات والبقوليات واللحوم والأسماك هي المكونات الطبيعية التي يبنى بها الجسم البشري، كما أن لكل منها عناصره الغذائية التي تفيد أجهزة الجسم المختلفة فنجد منها ما يفيد العين أو القلب أو الجلد أو الشعر.


يؤكد خبراء التغذية أن الباذنجان يساعد في منع حدوث أمراض القلب، ويحافظ علي المسالك البولية ، كما يعمل علي تقوية الذاكرة، ويمنع حدوث بعض أنواع السرطانات.


والباذنجان الأسود على وجه الخصوص غني ببعض المركبات المفيدة مثل الزنك والبوتاسيوم وأنسب طرق تناول الباذنجان لتحقيق أقصي استفادة هي أكله مسلوقا ومضافا إليه الملح والليمون ، أما إذا تم قليه في الزيت فإنه يحدث تحلل للمواد والعناصر المفيدة الموجودة به ويفقد قيمته الغذائية بشكل كبير.


نبات باذنجان بالإنجليزية Eggplant ، هو نبات عشبي معمر يتراوح إرتفاعه مابين 28 70سم له أوراق صوفية كبيرة مفصصة وـزهار بنفسجية وثمار كبيرة بنفسجية اللون. يعرف الباذنجان علمياً بإسم Solanum melongena والجزء المستخدم من النبات أقماع الثمرة والثمرة وعصير الثمرة والأوراق. يحتوي ثمار الباذنجان على بروتين ومواد كربوهيدراتية وفيتامينات أ، ب، ب2.


من أهم الإرشادات التي يركز عليها خبراء التغذية والصحة العامة نذكر:


1/عدم الإكثار من تناول الباذنجان،،وخصوصاً ذوي المعدةالضعيفة،،والأطفال،،والمس نين،،والذين يعانون من عسر الهضم،،لأنه صعب الهضم إذ يستغرق هضمه أربع ساعات،،وهي مدة تعتبر طويلة بالنسبة إلى الأغذية الأخرى.


ماسك الباذنجان



وبما أن ثمرة الباذنجان غنية بمادات الأكسدة الخاصة بالبشرة يمكنك الوقاية من التجاعيد والتخلص من الرؤوس السوداء ، بعمل ماسك من الباذنجان على النحو التالي :
* قطعي ثمرة باذنجان واتركيها في الشمس حتى تجف تماما ، ثم اطحنيها في الخلاط واضيفي اليها :
كوب زبادي + نصف كوب حليب+ عصير ليمونه
* قلبي الخليط حتى تحصلي على عجينه لينه
* ضعي الماسك على وجهك بعيدا عن منطقه العينين والجفون واغسلي وجهك بعد ساعة بالماء والغسول المنظف ، وسوف تشعرين بنعومه شديده في بشرتك مع اختفاء البثور ذات الرؤؤس السوداء.
وايضا
تستعمل ثمرة الباذنجان طازجة حيث تهرس وتوضع على البواسير مرة واحدة في اليوم، اما اقماع ثمرة الباذنجان فتسلق مع اللوز المر واللوز الأخضر ثم تستخدم كدهان على البواسير.
ويطلق على ثمرة البادنجان بانها ثمرة الحب
م.ن
مرام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 3579
اشترك في: 04 سبتمبر 2007 23:32

Re: فوائد الباذنجان الأسود الطبية.. الباذنجان أقوى من الفياج

مشاركةبواسطة maher1 » 19 أكتوبر 2011 22:33

دخيل رب الباذنجان يصير مكدوس ويصير محشي وبابا غنوج ومربى وكباب الباذنجان وملظوم واهم الشي اللون مو ازرق يعني طبيعي مو فياجرا
maher1
رائد
رائد
 
مشاركات: 40
اشترك في: 17 نوفمبر 2010 01:06

Re: فوائد الباذنجان الأسود الطبية.. الباذنجان أقوى من الفياج

مشاركةبواسطة مرام » 20 أكتوبر 2011 20:22

هدي هدي ابو ماري
ياديلي عليك كل هدول دفعة وحدة هههههههههههه
بدك تاكلهم معقول ;)
شو بدنا بحكي بجد حتى ني بيتاكل بادنجان ويا دلي عليه
يلا ابو ماري جيب معك رايب وخبز تنور وشمر عن ايدي وسمي
1014.jpg
1014.jpg (239.77 KiB) شوهد 806 مرات








مرام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 3579
اشترك في: 04 سبتمبر 2007 23:32


العودة إلى العلمي

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر