الإجراءات المتبعة في حالات الغش في الامتحانات العامّة

كل مايخص الطلبة والتلميذ
للتواصل وتبادل المعلومات لطلبة الجزيرة في كل البلدان

الإجراءات المتبعة في حالات الغش في الامتحانات العامّة

مشاركةبواسطة wardt algazire » 17 مايو 2008 11:24

[align=center]وزارة التربية: الإجراءات الواجب اتباعها في حالات الغش في الامتحانات العامة

دمشق..
عممت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات الإجراءات الواجب اتباعها في حالات الغش ومخالفة النظام في امتحانات الشهادات العامة. وبينت التعلميات أنه في حال فاجأ المراقب الطالب متلبساً في حالة الغش يضبط المستمسكات وبطاقة الاكتتاب ويتم استدعاء رئيس المركز فوراً ليقوم بإجراء اللازم ولا يجوز عدم تنظيم تقرير غش بحجة (عدم الاستفادة) تحت طائلة المساءلة. على أن ينظم المراقب الذي ضبط حالة الغش تقريراً يتضمن المعلومات كاملة بصورة واضحة ودقيقة ومفصلة لا لبس فيها ولا غموض ويتابع الطالب امتحانه.
وأشارت التعليمات أنه في حال قام الطالب بحركات توحي بإخفائه أوراقاً للغش يمكن للمراقب تفتيشه على إنفراد خارج القاعة بإشراف رئيس المركز حرصاً على كرامته وحسن سير الامتحان. ويضع رئيس المركز أوراق إجابات الطلاب الذين نظمت بحقهم تقارير غش في مغلف آخر يغلق أصولاً وتتم الاشارة إلى محتواه.
كما أكدت التعليمات على تنظيم تقرير من قبل رئيس القاعة في حال أقدم الطالب على تمزيق ورقة إجابته ويوقع عليه مراقبو القاعة ويعلق عليه رئيس المركز بشكل واضح ويوضع التقرير مع تقارير الغش الأخرى ضمن مغلف يغلق أصولاً وتوضع ورقة الاجابة الممزقة للطالب في مغلف آخر مع أوراق إجابات الطلاب الذين نظمت بحقهم تقارير غش ويغلق أصولاً.
كما طلبت التعليمات من مندوبي الوزارة ومديرياتها وهيئة المراقبة عدم تفتيش الطلاب داخل قاعات الامتحان والاقتصار على تفتيشهم قبل دخولهم إذا كان ذلك ضرورياً، مع التأكيد على عدم تكليف الرقابة الداخلية بالتحقيق في المخالفات الامتحانية التي يتم الوقوف عليها أثناء سير الامتحان والتريث بالدخول إلى المراكز الامتحانية إلى حين انتهاء المادة للشروع بالتحقيق مع مرتكبي المخالفات من رؤساء مراكز وأمناء سر أو مراقبين لكي لا يؤثر استدعاؤهم سلباً على سير الامتحان.



شام برس[/align]
ربّي لتكن مشيئكَ في حياتي ونوركَ في طريقي
صورة العضو الشخصية
wardt algazire
نائب المدير||نائبة المدير
نائب المدير||نائبة المدير
 
مشاركات: 7279
اشترك في: 25 يناير 2007 02:34
مكان: ألمانيا

العودة إلى الطلبة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron