لجنة القبول الجامعي تناقش خطة الاستيعاب للناجحين في الثانوية

كل مايخص الطلبة والتلميذ
للتواصل وتبادل المعلومات لطلبة الجزيرة في كل البلدان

لجنة القبول الجامعي تناقش خطة الاستيعاب للناجحين في الثانوية

مشاركةبواسطة تيودورا افرام » 22 يوليو 2008 10:01

لجنة القبول الجامعي تناقش خطة الاستيعاب للناجحين في الثانوية العامة
دمشق..
نوهت لجنة الاستيعاب العليا للقبول الجامعي بالمراسيم التي أصدرها الرئيس بشار الأسد والتي جسدت اهتمام سيادته بالقطاع التعليمي والتربوي وتوفير متطلبات ومستلزمات تطويره
ثم ناقشت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته برئاسة المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء اسس وتوجهات خطة الاستيعاب الجامعي للناجحين والناجحات من حملة الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2008-2009.وتم في الاجتماع بحث مذكرة وزارة التعليم العالي المتضمنة عرضا لمؤشرات النمو المتحقق في زيادة أعداد الطلبة المقبولين في الجامعات والمعاهد التعليمية خلال سنوات 2000- 2007 ومقترحات الجامعات الحكومية للاستيعاب والقبول وفق إمكاناتها وطاقتها.


الاستيعابية للعام الدراسي القادم. كما تضمنت المذكرة بعض المؤشرات والمعطيات الرقمية حول أعداد الناجحين والناجحات وتوزعهم حسب العلامة للفرعيين العلمي والأدبي لعام 2008 ومقارنة ذلك بالسنوات الماضية. وتقرر في ضوء المداخلات والمناقشات التي جرت في الاجتماع مع الأخذ بعين الاعتبار طاقة الكليات والأقسام الجديدة المحدثة هذا العام الطلب إلى الجامعات الحكومية إعادة النظر بمقترحات خطة استيعابها في الكليات والأقسام والمعاهد المتوسطة لها باتجاه تحقيق أكبر طاقة استيعابية لديها وزيادة أعداد الطلاب المقبولين فيها بحيث لا تقل خطة القبول لديها عن خطة القبول في السنة الماضية وذلك كحد أدنى وتوظيف كل إمكاناتها ومنشآتها ومواردها المادية والبشرية لتحقيق هذه الغاية. يشار إلى أنه في إطار خطط الدولة لزيادة الطاقة الاستيعابية وتأمين متطلبات التنمية وتلبية احتياجات سوق العمل المحلية سيتم افتتاح 4 كليات و 4 أقسام و7 معاهد واختصاصات جديدة موزعة على الجامعات الحكومية من أهمها كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بطرطوس وكلية الهندسة المدنية بالحسكة وكلية التمريض بحماة وغيرها من الأقسام والمعاهد الأخرى.
لم اتمنى البكاء يوما ولكن هم الزمان أبكاني
تمنيت العيش كما تريد نفسي ولكن عاشت نفسي كما يريد زماني
صورة العضو الشخصية
تيودورا افرام
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 5877
اشترك في: 09 ديسمبر 2006 13:24
مكان: بلاد الله الواسعة

العودة إلى الطلبة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر