وزارة التربيّة تطلق الفضائيّة التربويّة السوريّة

كل مايخص الطلبة والتلميذ
للتواصل وتبادل المعلومات لطلبة الجزيرة في كل البلدان

وزارة التربيّة تطلق الفضائيّة التربويّة السوريّة

مشاركةبواسطة wardt algazire » 14 أكتوبر 2008 00:26

استمراراً لإنجازها مشروعاتها التطويرية التربوية.. وزارة التربية تطلق الفضائية التربوية السورية
أطلقت وزارة التربية يوم أمس الأول الفضائية التربوية السورية على قمر عربسات تردد 12284 وذلك استمراراً لإنجازها مشروعاتها التطويرية التربوية
وتشمل برامج الفضائية دروساً تعليمية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي ومرحلة الأطفال إضافة إلى برامج تربوية وبرامج الاسرة بصورة عامة وبرامج ثقافية علمية تناسب جميع الأعمار والمستويات وتبث 14 ساعة تبدأ من العاشرة صباحا ولغاية الخامسة مساء وتعاد البرامج من الخامسة وحتى الثانية عشرة ليلاً.


وتوجه برامجها الى جميع المواطنين السوريين والعرب من كافة الاعمار وتخاطب الاسرة بصورة عامة إضافة إلى توجهها الى الطلاب في مراحل التعليم جميعها والجاليات العربية في بلدان الاغتراب والمعلمين والإداريين والمدرسين وإلى الراغبين بتعلم اللغة العربية من غير الناطقين بها من خلال برامج متنوعة المضامين ومفيدة علميا وتربوياً وثقافياً ولاتخلو من الاسلوب المشوق والممتع. كما تبث الفضائية برامج من إنتاج مشترك بين وزارة التربية السورية ووزارة الإعلام التلفزيون السوري وبرامج من إنتاج القطاع الخاص أو العربي إضافة إلى برامج من إنتاج أجنبي مترجمة ومدبلجة الى العربية بعضها تتم دبلجته في الفضائية التربوية أو بالتعاون مع التلفزيون العربي السوري. وبالنسبة إلى الأطر العاملة في الفضائية التعليمية هم مجموعة مختارة من الكفاءات الإدارية والفنية أغلبيتهم من وزارة التربية ووزارة الإعلام مع الاستفادة من بعض الخبرات من خارج الوزارتين. وتهدف الفضائية إلى رفد العملية التربوية بإنتاج برامج متميزة لمراحل التعليم كافة ورفع مستوى مهارات العاملين في الحقل التربوي وكفاءاتهم وإحداث تغيير إيجابي في مفاهيم وطرائق التعليم بما يمكن المتعلم من امتلاك مهارات الدراسة المستقلة والتعلم الذاتي ومن اكتساب أنماط تفكير قادرة على التعامل مع تقانات العصر ومتطلباته. كما تهدف الفضائية إلى نشر الثقافة العربية وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها والمساهمة في نشر الوعي التربوي لدى شرائح المجتمع المختلفة واطلاعها على المستجدات والمشروعات التربوية وتخفيف الفروقات الموجودة بين المدارس في بيئات اجتماعية وتربوية متفاوتة والإسهام في تخفيف العبء عن كاهل الأسرة من خلال ما تقدمه من دروس منهجية لمراحل التعليم كافة والمساهمة في القضاء على الأمية.

دمشق.. شام برس
ربّي لتكن مشيئكَ في حياتي ونوركَ في طريقي
صورة العضو الشخصية
wardt algazire
نائب المدير||نائبة المدير
نائب المدير||نائبة المدير
 
مشاركات: 7277
اشترك في: 25 يناير 2007 02:34
مكان: ألمانيا

العودة إلى الطلبة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron