تحديد مواعيد الامتحان التقويمي الوطني للشهادات الطبية غير ال

كل مايخص الطلبة والتلميذ
للتواصل وتبادل المعلومات لطلبة الجزيرة في كل البلدان

تحديد مواعيد الامتحان التقويمي الوطني للشهادات الطبية غير ال

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 22 مايو 2011 09:17

تحديد مواعيد الامتحان التقويمي الوطني للشهادات الطبية غير السورية بدءا من حزيران المقبل



أعلنت وزارة التعليم العالي يوم السبت, عن موعد إجراء الامتحان التقويمي الوطني للفروع الطبية ( الطب – طب الأسنان – الصيدلة ), والذي يجري بهدف معادلة شهادات الإجازة الجامعية الصادرة عن جامعات غير سورية.

وحددت وزارة التعليم العالي موعد امتحان طب الأسنان يوم السبت 11 حزيران 2011 , الساعة الحادية عشرة صباحاً, في كلية الصيدلة جامعة دمشق , وامتحان الطب البشري يوم السبت 2 تموز 2011, الساعة الحادية عشرة صباحاً, في كلية الطب جامعة دمشق, أما موعد امتحان الصيدلة فيجري يوم السبت 9 تموز 2011 , الساعة الحادية عشرة صباحاً , في كلية الصيدلة جامعة دمشق.

وتعلن أسماء المقبولين لاختصاص طب الأسنان في 2 حزيران 2011 , في حين يتم تسليم البطاقات لنفس الاختصاص, من الساعة 9 حتى 3 من تاريخ 5 ولغاية 7 حزيران 2011.

أما أسماء المقبولين لاختصاص الطب والصيدلة , فتصدر بتاريخ 22 حزيران, ويتم استلام البطاقات من الساعة 9 حتى 3 بدأ من تاريخ 26 ولغاية 28 حزيران 2011.

ويمكن للمقبولين استلام البطاقات الامتحانية من مبنى الوزارة, مديرية التقويم والاعتماد الطابق الرابع حصرياً, ويمنع دخول الامتحان كل من لم يستلم بطاقته الامتحانية .

وتجري الامتحانات لكل اختصاص باللغة العربية مع مراعاة تضمين المصطلحات الطبية الأساسية باللغة الانكليزية.

وبينت وزارة التعليم أنه يحق للناجحين فقط في الامتحان النظري لامتحان طب الأسنان , التقدم إلى الامتحان العملي والمؤلف من قسمين , الأول إجراء تخدير وقلع سن لمريض 50% , والثاني مداواة محافظة أولية لسن نخر 50 %,

في حين يحتفظ المتقدم بنتيجة الامتحان النظري في حال الرسوب بالامتحان العملي .

كما يتم تحديد موعد الامتحان العملي بعد صدور نتائج الامتحان النظري وبإعلان لاحق ينشر في مبنى الوزارة وكليات طب الأسنان بجامعات ( دمشق وحلب و تشرين و البعث ).

وتصدر قرارات تعادل الشهادات للناجحين في الامتحان التقويمي الوطني تباعاً, وبعد استكمال إجراءات تعادل الشهادة الثانوية غير السورية لدى وزارة التربية , واستكمال وثائق إثبات سنة الامتياز لشهادات الطب البشري وطب الأسنان وفق متطلبات مزاورة المهنة في كل جامعة والقوانين النافذة في مديرية تعادل الشهادات.

وأشارت الوزارة الى أنه يمكن الإطلاع على التعليمات المتعلقة بالامتحان ونماذج عن الأسئلة الامتحانية ومحاور الامتحان والدلائل الإرشادية للمحاور في الاختصاصات المعنية على الموقع الالكتروني للوزارة.

يشار الى ان مكتب ممارسة المهنة في كلية الطب بجامعة دمشـق, أعلن عن إقامته دورة تدريبية للمتقدمين للامتحان التقويمي الوطني لحملة شهادة الإجازة من الجامعات غير السورية في الطب البشري، في الفترة مابين 29 أيار الحالي و 30 حزيران, وذلك بهدف توجيه المشاركين إلى طرق الامتحان اللازمة.

يذكر أنه يخضع إلى اختبار معادلة الشهادة كل من حصل على شهادة جامعية بالطب أو طب الأسنان أو الصيدلة أو العلوم الطبية الجامعية أو شهادة من المعاهد المتوسطة من الجامعات غير السورية.

سيريانيوز شباب
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

العودة إلى الطلبة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron