مقابلة النورس

هنا سوف تنشر اللقاءات والمقابلات مع شخصيات فنية, أدبية, اجتماعية, إلخ..

مقابلة النورس

مشاركةبواسطة Abo George » 30 ديسمبر 2006 16:46

مقابلة النورس
أعداد وتقديم الاخ نسيم الليل
والاخت أم كريم
مشكورين على جهودهما وعلى كل ما قاما به.


وبدأ نسيم مشكورا المقابلة :
في البداية احب ان اقول ان هذا اليوم يصادف اربعة شهور على افتتاح موقع جزيرة كوم , وأسمحوا لي في هذا اليوم ان ارحب بالمشرف العام لموقع الجزيرة النورس ابو نوارابن الجزيرة
ينابيعكي لم تجف يا جزيرة ابداً
فكل يوم تنبت سنابلكي وأرضكي الخصبة تحضنها وتنميها وتصدرها الى العالم
سنابلكي الذهبية ملئت كل الدروب قطنكي الابيض يحمل معه صفاء قلوب ابناء الجزيرة الى اقصاع الدنيا.
طيوركي المهاجرة تحن لك دوماً.
اليوم تحتضن جزيرة كوم الخضراء احد ابنائها الذي ننفتخر بهم وبوجودهم معنا الذي اصبح لنا فخراً جميعا الذي هو... النورس ذلك الطائر الذي يعشق البحر ويعشق الحياة باسمي واسمكم جميعا نرحب بالنورس المشرف العام لموقع جزيرة كوم اهلا وسهلا بك النورس وتفضل الى المايك.

_ شكرا لك يا نسيم الليل وأهلا وسهلا بكل الموجودين بغرفة الجزيرة غرفة المحبة والتواصل, وكما قال اخي نسيم بمناسبة مرور اربعة اشهر على افتتاح الموقع موقعنا جميعا ويدا بيد نتواصل معا في سبيل الارتقاء للافضل والافضل والافضل. واهلا وسهلا بالجميع وانشالله ساجاوب على كل اسئلتكم التي تتراود باذهانكم.

*......من هو النورس أين ولد وأين ترعرع ؟
النورس هو سمير عيسى من مواليد المالكية عام 1957 في نفس يوم افتتاح موقع جزيرة كوم يعني انا وموقع جزيرة كوم توئمان 15/ 8/ 1957 ولكن بفارق السنين بيننا.
عشت سنتان في المالكية تقريبا من 1957 حتى 1959


* هل للنورس ان يحدثنا عن طفولتة كيف قضاها وهل لك ذكريات فيها ممكن ان تحدثنا؟
بالنسبة لطفولتي وكما قلت ولدت بالماكية وعشت بها سنتان, بعدها انتقلنا للعيش في العراق في مدينة بغداد حتى عام 1960 نتيجة ظروف سياسية لوالدي إثر قيام الوحدة بين سوريا ومصر , وملاحقة الشيوعيين وإعتقالهم حيث كانوا يلاقون إسوأ انواع المعاملة , ونتيجة هذه الملاحقة اضطررنا للهروب الى العراق ومن العراق الى بلغاريا وعشنا فيها حتى عام 1964 كلاجئيين سياسيين, وفي هذه الفترة كان ابي يعمل في احد المعامل في مدينة (ستارازاكورا) ولي فيها ذكريات حلوة وجميلة واحدى هذه الذكريات الجميلة كنا نسكن في الطابق الرابع (وعقل الطفولي كما نعرف عقل ابداعات وعطاءات ’’ ضاحكأ ) وكنت اشاهد كثيرا المظليين يقفزون من الطائرات والبالونات وبعفوية طفولية طالعت الشمسية وخرجت الى البلكون كي اقفز واقلد المظليين من الطابق الرابع كي اشوف كيف سأنزل الى اسفل وكان هناك تحت في الساحة جيران منا لاجئيين جزائريين بدأوا بالصياح واقناعي باعطائي سكاكر والعاب وبعضهم صعدا الى فوق ومنعوني من القفزومو يبق بوقتها الا القليل وكنت سأقفز من الطابق الرابع هذه من احدى الذكريات التي حدثت ولا انسى طبعا كل ما كان والدي يشتري لي بسكليت كنت ارمي به من البلكون الطابق الرابع كي ارى ان كانت صناعته جيدة وقوية ام لا كان لي الكثير من الذكريات الجميلة مع اخي والى اليوم اتذكر تلك الصداقات التي لا تغيب عن ذهني نهائياً والحياة التي عشناها في بلغاريا.

.
8 .ممكن تعرفنا على اسرتك الاولى يعني من كم فرد مؤلفة الأسرة الكريمة ( اخوة اخوات)وعلى(( مملكتك الأسرية )) ؟

عائلتي الاولى امي وابي وهم مثلي الاعلى في الحياة والدي صاموئيل عيسى ووالدتي مارين عيسى. ونحن ثلاثة اخوة وثلاثة خوات انا الوسطاني اخي الكبير منير وانا ورزق الله واخواتي نجاة ومنار وسمر, هذه هي عائلتي الاولى والتي افتخر بها . الى ان كونا انا واميرة اسرتنا ولدينا اربعة اولاد الزهرة الاولى هي ماريا واندرياس وكريستين وكريستيان والناس تقول هذه هي مملكتي اما انا اقول وكل الاوفياء والمخلصين هم ايضا مملكتي فمملكتي كل محب وكل مخلص وغيور وكل من لا يعلي صوت الانا والسيطرة على الروح الجماعية.

* في طفولتك لم تكن تعرف اللغة العربية نهائياً فما استجد حتى وصل النورس الى ما هو علية من نطق في الفصحى والقاء الشعر هل لك ان تحدثنا عن ذلك ؟
بالفعل وكما ذكرت ونحن اطفال ذهبنا الى بلغاريا ولم نكن نتكلم اللغة العربية لا انا ولا اخوتي ايضا مجرد كلمات قليلة وبالمقابل كنا نجيد البلغارية بطلاقة وبعد رجوعنا الى سوريا الى الحسكة بدأ مشوار الحياة وتعلم اللغة .
* كم سنة اصبح لك في بلاد الأغتراب ( السويد) وهل تتمنى العودة الى الوطن؟
انا اتمنى في كل دقيقة وكل لحظة وكل ثانية الرجوع الى الوطن, تراب الوطن لا يعوض اتمنى في اية لحظة الرجوع وابوس تراب الوطن هذه امنيتي الوطن لا يعوض نهائياً.
*ما هي هواية النورس غير الشعر وخاصتة جميعنا لاحظ انه لك المام بالشعر ومحبة الشعر؟
اضافة الى الشعر عندي اهتمام بالشطرنج, انا كنت احد لاعبي الشطرنج لن اقول كنت من الأوائل ولكن كنت من المتميزين في الجزيرة . وكنت عضواً الاتحاد الرياضي للشطرنج في محافظة الحسكة, وكان لي دورات ومباريات على مستوى المحافظة و القطر ولكن لم يكن لي نتائج مثل ابطال المحافظة توما بيطار موجود حاليا بالسويد كان من ابطال سوريا. كان هناك مجموعة من الاعبيين الممتازين واثق الحسن ومجموعة لابأس بها وانا كنت احد الاعبيين وكانت هي هوايتي كنا اغلب الاحيان نسهر حتى الصباح وننسى حالنا الى ان ياتي الباص فنركب كي نذهب الى العمل كنا نعشق الشطرنج كثيرا.

*ماذا يعني لك المسرح وخشبتة ؟
المسرح وما ادراك ما هو المسرح لي تجربة حلوة مع المسرح مثلت في المسرح في محافظة الحسكة الى تجربة جيدة معه أكثر من عشر مسرحيات قدمناها ولنا مشاركات في مهرجان الهواة في حلب ومهرجان العمالي في دمشق ومجموعة من المسرحيات ابدعنا فيها ونلنا جوائز قيمة من خلال الاعمال التي قمنا بها مهرجانات الهواة في حلب او في مهرجانات العمال بدمشق على سبيل المثال مسرحية المنشار اخراج وتأليف فيصل الراشد. مسرحية الفيل يا ملك الزمان و المفتش العام و القاعدة والاستثناء مجموعة لا بائس بها من المسرحيات.
* ما هي نصيحتك لشباب اليوم؟
شباب اليوم هم ايضا مثل شباب الامس وهم شعلة المستقبل وماعندي اقول لهم سوى الحكمة التي تقول ( ان توقد شمعة خير لك من ان تلعن الظلام) وهذه افضل حكمة تقدم الى الجيل الماضي والحاضر والمستقبل.
دائما يجب ان يكون هناك شمعة تنير الطريق السوي طريق الاخلاص طريق المحبة طريق الوفاء.




* كيف تم اختيارك المشرف العام لموقع جزيرة كوم الخضراء؟

لقد تعرفنا على بعضنا البعض هذه المجموعة من الشباب وكان في البداية ان يكون هناك تواصل بين الموقعين وجبل الالب كان مشرفاً في موقع القامشلي وكان التفاهم ان نضم الموقعين الى بعضهما البعض وتكون الواحدة مكملة للآخرى ,ورحبنا بالفكرة
لكن الموقع الاخر و للأسف رفض هذه الفكرة النيرة التي تربط جميع اهل الجزيرة في الوطن و المهجر و ان لا يكون اسم الموقع عائد لمنطقة واحدة مثل حسكة ديريك قامشلي انما جميعهم تحت راية واحدة راية الجزيرة
وما يؤسفني ايضا في الموقع الاخر من بعض مشرفيه كانوا يكررون حسنا ما فعلتم و تكرار عبارة أنتم السابقون و نحن الأحقون ...لكن هيهات

بعد ذلك طرح علي ان اكون المشرف العام لموقع الجزيرة وانا بدوري رحبت بالفكرة وسنستمر الى ما لانهاية انشالله .

* ماهو الهدف من انشاء الموقع؟
الهدف من انشاء الموقع هو موقع لكل اهل الجزيرة في الوطن وفي بلاد الاغتراب من المالكية الى درباسية عامودا حسكة قامشلي والى الى كل اهل الجزيرة. وحتى يكون بصمة للمستقبل ولكل اعلام ورايات اهل الجزيرة وسوف يسجلوا في التاريخ من خلال هذا الموقع.
* بدنا الصراحة ماهي سلبيات وايجابيات غرفة الجزيرة التى تراها؟
طبعا لا نستطيع ان نقول ان كل شيئ موجود هو من الايجابيات , مادام هناك عمل وهناك تواصل في سلبيات ايضا, ولكن لا يمكن لهذه السلبيات ان تبقى مادام هناك نقد ونقد بناء ودائما نحاول تصليح الاخطاء ونتقبل اي نقد من اي شخص حتى نستطيع تصحيح اخطائنا وبما انه الغرفة عم تتقدم فهناك ايضا بعض العثرات التي تعترض طريقنا فنتمنى من كل انسان ان ينبهنا على الخطئ كي نقوم بتصحيحه.
* لوحظ تميز موقع الجزيرة عن غيرة من المواقع مع احترامنا للمواقع الأخرى مثل (ديريك ,و سريويو ,و بره بيتا , والقامشلي ما هي ميزة موقعنا عن تلك المواقع ؟

اذا بدنا نمايز معناتا هناك تشابه بالمواقع, اما ان نقول نحن ان موقعنا خطا بشكل جيد فكل موقع وكل انسان له هدف من عمله ونحن لنا خطة عمل معينة ونسير عليها ويبدو ان هذه الخطة ناجحة وبتواصل مع الرواد والجميع مع بعضهم البعض ادى الى نجاح خطة العمل , اما تمايزنا عن المواقع الاخرى لا يوجد عندي اطلاع على هذه المواقع وما هو عملها يهمني موقعنا وان نعمل بشكل صحيح هذا هو الاهم وانشالله نتواصل دائما بهذا الموقع.

* سمعت انك مولع بالشاعر أحمد فؤاد نجم هل تستطيع ان تسمعنا شيء من قصائدة.نكون من الشاكرين ؟
يوجد لدي كثير من الذكريات مع الشاعر احمد فؤاد نجم في الحسكة والقامشلي وكان في زيارة لسوريا عام 1983 والتقينا معه مدة اسبوع كامل قضيناه معا وعندما تقترب من الشاعر احمد فؤاد تشعر بالانسان الاب الحنون العطوف وسألقي له قصيدة واتمنى لكم الاستمتاع بها وان تفهموا ما يقصده.
[align=center]واسم القصيدة البتاع.
يا للي فتحت البتاع
فتحك على مقفول

[/align]
__________
[align=center]إسمع القصيدة من هنا[/align]
____
* ما هي دراسة النورس واين وصل في تعليمة؟
دراستي في سوريا كانت الى البكالوريا, بعدها توظفت في مؤسسة الاسكان العسكرية كمحاسب للرواتب وبعدها في ذاتية الاسكان العسكري بالحسكة وبعد انتقالي الى السويد عدلت الشهادة ودرست ما يعادل في سوريا معهد اعداد المعلمين وبعدها احببت ان اكمل صحافة ولكن الصحافة كان يلزمها اجادة لغتين ما عدا السويدية الانكليزية والمانية وهذا كان صعب بالنسبة لي فتوقفت عن الدراسة. ودرست هنا بالسويد لمدة ثلاثة سنوات كوكيل معلم أو مايسمى مساعد معلم للغة الام اللغة العربية ولكن بعد ان توقفت البلدية في
المشروع توقف عملي ايضاً واصبحت عاطلا عن العمل و متقاعدا.


* ممكن ان تحكي لنا عن الموضوع الذي حذفه لك في موقع القامشلي وما كان شعورك ؟
لقد حز بنفسي عندما مسحوا الموضوع وحز بنفس الكثيرين ايضا وخاصة المهاجرين الذين يعانون من الامرين في هولندا. الموضوع كان على الشكل التالي:
نزل خبر في الصحافة العالمية وحتى السورية حول هذا الموضوع, دائرة الهجرة الهولندية طلبت تقييم المهاجرين اللاجئين الذين في هولندا وأسباب تقديمهم اللجوء وطلبت لجنة من الوزراة الخارجية السورية للاشراف معهم على امور التحقيق, فأرسلت سوريا من فروع المخابرات اشخاص وانضموا الى هذه اللجنة وانكشفت وفضحتها الصحافة الهولندية وانه كيف سيرجعون الاجئيين الى سوريا بعد ان كشفت هذه الاوراق التي تخص الاجئين الى هذه العناصر المخابراتية.
بعد قرائتي لهذا المقال ومن اجل بعض التفائل للمهاجرين لشعبنا انه هناك بادرة خيرللحصول على الاقامة وتفاجئت بعد ان نزلته بموقع القامشلي بساعة انه قد حذف. فأرسلت رسالة لمدير الموقع موضحا له ما حصل وان الموضوع يخص شعبنا الذي في هولندا فجائني رد : ان المشرف العام هو الاول والآخر في الموقع وله الحق ان يفعل ما يشاء والذي يقوله لا رجعة عنه وهذا شيئ مؤسف هذا الموضوع يهم جماعتك وهم جماعتي ايضا فهل ترد علي مثل هذا الجواب . والظاهر حتى بدون ان ينظر للموضوع بشكل عام عندما وجد المشرف العام كلمة مخابرات سورية قام بحذف الموضوع خوفا على منصبه.

* هل انت راضي على ما وصل اليه موقع الجزيرةالان ؟
طبعا انا راضي مادام انني ارى تقييمات الرواد والذين يكتبون في المنتدى تزداد في اضطراد فهذا يزيدني رضى وفخراً بشبابنا الذين يكتبون في هذا المنتدى. ويغنونه بأفكارهم النيرة .
وانا راضي كل الرضى ولكن وكما قلت انه لابد ان يكون هناك ثغرات وسنحاول ان نسد هذه الثغرات ومادمنا نعمل لابد من حصول بعض الاخطاء ونتمنى من الجميع ان ينبهونا على هذه الاخطاء ,, ويدأ بيد سنحاول تصحيح هذه الاخطاء ولكن على إلا نرجع لنفس الخطأ مرة ثانية ونسير بالاتجاه الصحيح.


* ما راي النورس بالشيوعية حاليا وما هو مستقبلها ؟
بالنسبة للشيوعية هذا ياخذ وقتا ومحاضرة كاملة عن تاريخ الحركة الشيوعية ومستقبلها وحاضرها وماضيها.
الذي سأل السؤال يعرف اكيد تاريخ الشيوعية ,, والفكر الشيوعي هو دائما في حالة تطور والفكر الشيوعي فكر متحرك وهو نظرية متحركة وليست ثابتة أو جامدة , اما اذا كان يقصد الاتحاد السوفيتي انا معه الاتحاد السوفيتي كان مجموعة من الجنرالات عصابة يحكمون بلد وحاولت ان تحكم العالم .

* عندما انشق الحزب الشيوعي الى تيار رياض الترك و خالد بكداش, الى اي تيار كان النورس
لايوجد شيئ اسمه اجنحة وتيارات ومثل هذه الامور بحاجة الى محاضرة كاملة حول تاريخ الحزب الشيوعي والانقسامات التي حصلت فيه و الى اليوم ( طبعا كنت انا بوقتها صغير 1969 ) لم اكن بذلك الوعي في عام 1973 كنت منظم بالحزب وانا شخصيا اخترت طريق الذي يلغي الديكتاتورية والتسلط وفردية القرارات وبكل اشكالها هي تعسفية. وانا اليوم في حزب الشعب اليمقراطي و مستمر معه ينادي للحياة السياسية السلمية حرية الراي حرية الصحافة حرية الفكروكل انسان يسعى الى هذه الحريات.
*تحدثنا سابقا عن ايام الطفولة فهل لك ان تحدثنا عن ايام الشباب؟
مرحلة الشباب كانت كأي شب اخر عشت حياة المراهقة حياة الطفولة والشباب بشكل طبيعي اغلب علاقاتنا كانت علاقة صداقات وزمالة وسهرات لم يكن هناك اي شيئ استثنائي حياة طبيعية .

* ماذا يحب وماذا يكره النورس؟
احب الصراحة احب من الانسان ان يكون صريحا مع نفسه اولا ومع الاخريين ثانيا اكره الناس الغيبيينً يحاولو ان يستغيبوا الاخريين وينشروا كل ماعندهم من مساوئ وسيئات احب من اي انسان عندما يرى اية خطئ ينتقدني في وجهي وليس من ورائي.
*ألحياة مواقف اين هي الحياة من النورس في مواقفها السلبي وألأيجابي ؟


اكيد الحياة مواقف وهناك قول اصبح مثلا لانطوان سعادة الحياة وقفة عز وبالفعل هذه مقولة تاريخية وتدون في سجل الخالدين الانسان دائما بكرامته وعزته بشموخه بتواضعه مع الاخرين بتقبل الراي الاخروكما اريد من الاخريين ان يعاملوني يجب ان اعاملهم وهذه هي حكمتي في الحياة.

*طرفة حدثت معك ومع خالتك في طفولتك بعد العودة الى سوريا ممكن تحدثنا عنها؟

في بلغاريا عندما يقولون نعم يهزون راسهم شمال ويمين بمعنا الموافقة, وكانت اختى مع خالتي في السوق وعندما شاهدت اختي البوظة بدات تبكي فقالت لها خالتي بدكي بوظة فهزت براسها يمينا وشمالا بمعنى الموافقة فتمشي خالتي الى الامام بعيدا عن البوظة لانها اعتقدت ان اختى لا تريد بوظة فبكت اختى مرة اخرى فسئلتها خالتي كمان بدكي بوظة فتهز رأسها يمينا وشمالاً وتكرر الحال الى ان ضربتها ورجعوا الى البيت وشرحت خالتى ما حدث فقالوا لها ان هز الرأس يمينا وشمالا يعني الموافقة.

* لقد سمعنا للتو قصيدة لفؤاد نجم وكان ادائك رائعا نتمنى منك ان تخبرنا عن اول قصيدة كتبتها انت ولمن ولماذا ؟
بالحقيقة لدي الكثير من القصائد وهنا لا ادعي انني شاعر ولكنني عندي هذه الهواية في اوقات فراغي وعندما تاتيني فكرة ما او خاطرة ما اكتب الشعر انا بدأت بكتابة الشعر تقريبا عام 1973 وكان الجو العام والاغلب سياسي واول قصيدة كتبتها كان عنوانها صرخة حق:
ــــــــــــــــــــــ
[align=center]إسمع القصيدة من هنا[/align]

ـــــــــــــــــــــــ
* ماذا كان مصير المكافئة التي جلبها والدك في يوم من الايام وكنتم بأمس الحاجة الى هذه المكافئة ؟
هي قصة جميلة وهي على الشكل التالي بعدما قرر والدي الرجوع الى سوريا من بلغاريا اخذ تعويضات نهاية الخدمة من المعمل الذي كان يعمل به, ووضع المصاري داخل ظرف فوق الخزانة, وبعد ذهاب اهلي بقينا انا واخي وابن الجيران في البيت والصوبيا تبع بلغاريا كانوا على الفحم وقتها بحثنا عن ورقة كي نشعل الصوبيا فبحثنا عن ورقا ولم نجد وبعد البحث وجدنا راس الظرف الابيض فوق الحزانة واعتقدنا انه فارغ وطلعنا فوق الكرسي وشعلناه داخل الصوبيا ونحن فرحين ومرتاحين وفي نفس الوقت كان ابي قد ذهب الى السوق كي يرى كم سعر الكاميرا السينمائية التي سيشتريها في حال لم يجد عملا في سوريا يشتغل كمصور وكانت غالية جدا ورجع للبيت كي ياخذ المصاري وبحث عنهم ولم يجدهم كي يدفع ثمن الكاميرا وبعد البحث الطويل اعتقد ان هناك لصوص قاموا بسرقتهم واتصل بالبوليس وجاؤوا مع كلاب بوليسية وبعد البحث والشمشمة جاء الكلب الى الصوبيا شاما رائحة النقود فوجدوا رماد وبعض الاجزاء المتفحمة من النقود عوضوا لوالدي من قيمة التعويض ولكن نسبة قليلة جدا وهكذا كنا السبب في فقدان والدي قيمة التعويض كنا اشقياء بوقتها .
* مارأيك وبعد مرور اربعة اشهر على افتتاح ومرور غرفة الجزيرة ؟
بعد مرور اربعة اشهر على افتتاح الغرفة افتخر بالفعل بكل انسان تواجد ووضع بصمته في هذه الغرفة الكل يقدم وغرفة الجزيرة لم تكن لتتواجد لولا تواجد هؤلاء الشباب والصبايا الطيبين الذين يغنون الروم بمواضيعهم ومشاركاتهم وارائهم وتواصلهم الايجابي مع الكل لتطور هذه الغرفة والموقع انا فخوراولا بتواجد هذا الحضور بهذه الكثافة بالعطائات الموجدودة بالمواضيع التي تفتح.
* من الذي يمسح دمعة النورس ؟
هناك اوقات للبكاء وليس عيبا ان نبكي انا ابكي وبكيت ولكن بصمت اكون قويا امام الاخرين ولكن عندما اكون لوحدي لا اجعل احد يشعر بألمي وبكيت بحزن شديد عندما جائني خبر صاعق مرض ابنتي تاثرت كثيرا وحاولت ان اتمالك نفسي ونبهت الجميع ان يكونوا اقوياء امامها ولا يشعروها بحزنهم بالعكس يجب اعطائها القوة والصبرولكن عندما كنت انفرد بنفسي بكيت وبحسرة ابكي في المواقف الحزينة على انسان عزيز بكيت على خالتي التي توفيت بريعان شبابها ولم تذهب صورتها من خيالي بكيت على اعز صديق عندما ودعني من بيتي وجائني خبر استشهاده 1982 ادور ايواس الى اليوم لم يعرف عنه شي ولكنه مازال في مخيلتي حاضراً. نعم ابكي وانا امسح دمعتي ولا اريد ان اشعر الذين حولي بحزني ودمعتي .

*يماذا تذكرك المكواية ايها النورس ؟
المكواية لها قصة وهي حياة الشقاوة انا واخي روسية ويكبرني سنة وكنا نغار من بعض ونتقاتل ونتشاجر ومن خلال المشاجرة خرج دم من انفه وعصبت امي فحاولت اللحاق بي فهربت منها من خلال تسلق حائط المطبخ وهو عبارة عن احجار بارزة كنا نتسلقها اغلب الاحيان كي نطلع الى السطح وأختبئت فوق السطح وعندما حاولت النزول يبدو هي قد رأتني وكانت قد سخنت المكواية وانا نازل وضعتها على رجلي وكانت عقوبة مرتبة لم انساها ابدا.

*ما الذي دعاك الى الأغتراب وهل انتَ نادم على الأغتراب ؟

كل انسان تراب وطنه لا يعوض والغريب عن بيته غريب عن كل شيئ كلمة الاغتراب ليست سهلة ابدا. كل من اغترب عن وطنه ترك ذكريات جميلة هناك في وطنه واعتقد لا يوجد لنا ذكريات هنا في الاغتراب ممكن نفتخر بها وكل انسان له ظروفه الخاصة للاغتراب من اسباب سياسية اجتماعية اقتصادية ولكن في النهاية اغتربنا ونتمنى العودة للوطن.

* بمن يقتدي النورس وما هي حكمتك التي تسير عليها وهل تغيرت مع الزمن؟
قدوتي بالحياة هم ابي وامي منذ الطفولة الى اليوم وانا اب لاربعة اولاد بحاجة الى عطفهم وحنانهم وهناك قول لكونفيشوس :
(( اكرم اباك وامك وافعل كل ما تستطيع ان يجعلهما سعيدين واعبد ذكراهما ما حييت)) هذه هي حكمتي في الحياة الاب والام لا يعوضان.

* نحن نعرف ان النورس له كتابات وله اشعار ممكن ان تسمعنا شيئا من كتاباتكَ؟
ساسمعكم قصيدة ذهب ليراها اعجب بها ولكن لم يستطيع لقياها الفاصل بينهما ثلاثة طوابق ويناديها فلا جواب وذهب كي يكلمها عن الحب فلا جواب ياشر لها يرسل المراسيل لا جواب. عندها خطرت فكره هذه القصيدة وهو ناظرا الى فوق: يا قلعةُ في لمسها كرابية
________________
[align=center]إسمع القصيدة من هنا[/align]
______________

ماذا تعني لك اعز الناس رفيقة الدرب ؟
اعز الناس وبدون مجاملة هي الزوجة المثالية, استطاعت ان تفهمني لن اقول من اول يوم لكن من اول شهر وخاصة كانت تجمعنا علاقة عادية في السابق ولكن قدرنا ان نتأقلم مع بعضنا وهذا اعطانا الارتياح الكامل بالتواصل مع بعضنا . ام نوار تعنيني كل شئ وهي ام اولادي وحياتي لي وللاولاد وهي الام المثالية ايضا.

* بماذا يفكر حالياً النورس وهل هناك من مخططات للمستقبل؟

كان حلم يراودني وحلمي منذ الصغر من ايام الابتدائية والاعدادية كان دائما يراودني حلم الصحافة, كنت عندما اسمع اي مذيع في التلفزيون او الراديو كنت اشعر انه عندي الروح الخطابية, وعلى ما اذكر انه كان المعلمون دائما يكتبون على الجلاء انه يجيد الخطابة والشعر وكان المعلم يقيمني على طول كي اخطب او القي الشعر ولكن الان صعب جدا تحقيق ذلك .

* حالياً انتَ مستلم مهمة ليست بالسهلة في موقع جزيرة كوم الخضراء المشرف العام على الموقع هل ترى ان هذا الموقع يسير.على خطاً ثابتة والى الامام وكيف ترى مستقبل الموقع ؟

من خلال هذه الاربعة الاشهر الماضية واقولها بصراحة لم اشعر ابد انه عندي هذا المنصب فهو حبر على ورق نتيجة التعاون الكامل من قبل الجميع هناك تعاون لا يوصف من قبل الجميع مشرفيين واداريين والرواد انني اشعر برياحة كاملة وكل ما يكتب بالمنتدى هي مواضيع راقية وهي على قد مسؤولية التي يكتبون بها ودائما نرى الابداعات والتواصل مع المنتدى. وبالنسبة لي اشعر برياحة كاملة بسبب التعاون المستمر بين الجميع فكلنا مشرفيين عامين للموقع وكلنا رواد وكلنا اداريين الشكر للتعاون و الاستمراية.
]
* كانت هناك فرصة لاستلام الحزب الشيوعي للسلطة في سوريا, لكن خالد بكداش عارض ذلك هل ممكن نعرف لماذا او هل لديك معلومات عن ذلك؟
كانت ايام الثورات والانتفاضات وكان خالد بكداش موظف عند ستالين ومن ثم لاحقأ عند خوروشوف وبريجنيف والقرارات كانت تاتي من عند السوفييت وهذا كان اكبر خطأ ارتكبه الحزب وكان معروف عن خالد بكداش عن قراراته الفردية التي كان يتخذها وكانت بوقتها الظروف مهيئة لاستلام الحزب السلطة وجاء القرار من السوفييت ولم يكن يرفض لهم اي طلب وهذه كانت احد النكسات في تاريخ الحزب.

؟ ما هي رؤيتك السياسية على مستوى شعبنا وماهي طموحاتك السياسية في المستقبل؟
انا ابن هذا الشعب اذا شعبي لم يتوصل الى الحرية ولحقوقه وكل ما يمسه من كرامة لا استطيع الدفاع عن حرية و كرامة الاخرين اول شئ شعبي وقوميتي وطني اهلي وبعدها ممكن ان اتجه الى الاخريين وهدف كل انسان ان يعمل من اجل الحرية والكرامة ان كنت انا بدون كرامة كانسان مسيحي سرياني لا يمكن الدفاع عن كرامة غيري.

*ماهو الفرق بين الحزب الشيوعي والحزب السوري القومي الاجتماعي؟


اولا الاسمان مختلفان ثانيا كل منهم لهم برنامج سياسي خاص به,
والحزب السوري القومي الاجتماعي له هدف وهوالهلال الخصيب او سوريا الكبرى. الحزب الشيوعي هو حزب اممي يعمل لجميع الامم والقوميات على وجه المعمورة.

* في الأونة الأخيرة كشفنا بعض من كان يريد الفشل للموقع وحاولو البعض بدس الفتنة بين الرواد والأدارة والمشرفين ولكن بحكمة الجميع و التكاتف الموجود بين جميع الرواد و الأدارة ؟والمشرفين أستطعنا كشفهم في الوقت المناسب ما هو.ردك على مثل هؤلاء


اعتقد ان تعمقنا بالاجابة على هذا السؤال سنعطيهم اهمية اكثر من ما يستحقون, عاصفة ومرت ونتمنى من الناس الذين غرر بهم ان يعودوا الى صوابهم وان يكونوا حريصين ومنتبهين على حالهم.
والشخص الواحد لا يستطيع ان يأثر على الجماعة بينما الكل ممكن يؤثروا على الواحد وكشفنا هذا الانسان الذي اعطيناه قيمة اكثر من اللازم واتذكر قول لحكيم صيني (( ان لم تقاتل الناس فأن احد على وجه الارض لن يستطيع ان يقاتلك )) وهذه حكمة يجب الاحتذاء بها.
).



* شعور الأنسان واحساسة يتبدل حسب الظروف المحيطة في الأنسان ما هو شعور النورس الآن في هذة اللحظة ونحن نجري .. معك هذة المقابلة؟

عن جد وبكل صراحة لم اشعر من خلال عمري بأرتباك كما شعرت اليوم احسست بوجود ثقل على كاهلي وقليلا قليلا بدا ينزاح هذا الثقل. وكما تلاحظ صار لنا ساعتان في هذه المقابلة احاول انتقاء الكلمات انتقاء ولا تنساب معي انسياب مع انه في الحالة العادية تنساب الكلمات بسهولة. والفرحة لا تسعني الجميع يسمع عني وعن تاريخي وعن ولادتي ونشأتي وبكل صراحة لا اخبئ اي شئ. هناك بعض الاسئلة هي غير مناسة ان اقولها بالغرفة التي تخص فكري الخاص ,, ولكننا مع المجموعة ومع ما يقررون لهذه الغرفة نعمل في سبيل شعب الجزيرة هذا هو هدفنا من خلال عملنا في موقع الجزيرة لا يدخل الفكر الذي احمله ابدا بهذا الموقع ,, وانا واحد من مجموعة العمل بهذا الموقع.


*متى يحاسب نفسة النورس ولماذا (مثلاً عندما يشعر انة اخطأ في حق انسان)؟

كل الذين يعرفونني يعرفون انني سريع التسامح, إلا اذا في خطء كبير, كل انسان قابل ان يقع بالخطأ ولكن اعتذر عن الخطأ و ارجع عنه و اعتذر لكل من اخطأتبحقه .اذا اخطأ احد علي دون قصد اسامحه, ان تعرضت اي غلط اغضب بوقتها ولكن اسامح بسرعة.


*من هو اقرب الأصدقاء الى النورس؟

الصداقة كلمة كبيرة وذات معاني جميلة وراقية الانسان من الصعب ان يرتبط بصديق الا بعد معاشرة طويلة. يوجد هناك صداقات زمالة تعارف الصدقات الحقيقية تركتها منذ عشرون عاما ولا زلت اذكرها, اما من خلال غربتي اقدر اقول لي زمالة تعارف لقاء ولكن لا اعتبرها صداقة فالصداقة لا تاتي الا بعد لقاء طويل والصديق هو حافظ اسراري واحفظ اسرارو .


* كيف يتم تقييم المواضيع في منتدى الجزيرة ومتى يرفض موضوع ما من النشر؟

الحمدلله لا اعتقد انه الى الان قد لغي اي موضوع او منع من النشر, طوال ماهو محافظ على اللباقة والاحترام . اما اذا كان يوجد موضوع يهين مشاعر الاخريين, او اهانة للكاتب وهذا نرفضه رفض قاطع. لك حرية الكتابة لك حرية الرد لك حرية التعبير والتفكيرولكن بشكل لائق ومحترم . ممكن ان تنتقد هذا المقال ولكن الا تتعرض للانتقاد الشخصي والصراع الشخصي وهذا مرفوض تماماً, اهم شئ هو احترام تبادل الاراء والانتقاد وهذه سمة يجب ان تستمر ولن نتخلى عنها ابداً .
* اذا كان الحنين الى الوطن رغبة كل انسان وبما انك تغربت كثيراً في عدة دون واماكن ما هو المكان الذي ترغب ان تزورة من ايام طفولتك او شبابك ؟
المنطقتين اللتين احبهما ولي رغبة لزيارتهما لينينغراد وموسكو منذ طفولتي زرت ضريح(غيوركي ديمتروف ) في صوفيا .
المنطقة الثانية هي موسكو بالفعل موسكو هي جنة من جنان العالم واحب ان ازور الكرملين وان ازور ضريح لينين. وبرج ايفل.
واحب ان اتعرف على تاريخنا وتراثنا من خلال زيارة المتحف البريطاني واطلع على كل الشرقيات الموجودة الاشوريات الموجودة. متحف باريس احب ان اتعرف على تاريخ اجدادنا والحضارة التي بنوها ولكن على الا نتعلق بقشورها نستمد جذورنا من حضارة اجدادنا ولكن ننظر الى المستقبل ونسير الى الامام.


* تميز موقع الجزيرة بالسماح بالمحرمات الثلاثة السياسة الدين الجنس كيف تسير هذه الامور في جزيرة كوم؟
عم تجري الامور بشكل اعتيادي ولا يوجد اشكالات و اتصور كل من يقول هذه الامور من الممنوعات عم يضحك على حالو لانه اي موضوع اجتماعي نتكلم فيه سوف يدخل فيه السياسة والجنس لا يوجد موضوع مستقل ولكن ضمن الاحترام ضمن لباقة الحديث واحترام الاراء الموجودة ودائما نحاول ان تكون المواضيع خالية من السفافة والانحطاط مو اضيع بنائة ,, ان كانت سياسية او اجتماعية او جنسية. يعني حتى العلاقة بين اب وابنه سيدخل فيها الكلام عن السياسة والجنس والدين واي موضوع نناقشه ايضا سيدخل فيه تلك المحرمات أما اناقش الموضوع برياحة او لا اناقشه.
*بماذا يفكر النورس قبل الخلود الى النوم؟

فيني عادة وهي قديمة وهي حبي للمطالعة ادمان بالمطالعة الكتاب هو رفيقي الدائم عند تختي يوجد حوالي عشر كتب مع انني اتابع الانترنت والصحافة العالمية ولكن الكتاب هو صديقي الدائم ومرافقي قبل النوم.
* برائيك ومن خلال تجاربك في الحياة ما هي احسن الوسائل للوصول الى قلب المرأة ؟

هناك الكثير من المكملات واسهل الطرق للوصول الى قلب المرأة هو ان تحترمها كما تحترمك أن تقدرها كم تقدرك , التفاهم الدائم عندما تكون انت متشنج هدوءها يرخي الاعصاب وعندما تكون هي المتشنجة لازم تكون انت من يقوم بالعكس هدوئك يرخي الاعصاب وكل هذه الامور تؤدي الى حياة سعيدة.
* من تسمع من المطربين و المطربات ؟
اكثر المطربات التي اعشق صوتها هي فيروز. مارسيل خليفة, احمد قعبور , الشيخ امام, شوقية , كثير من الموجودين لم يسمعوا بهذه الاسماء ولكن اعشق اللون الثوري الذي عندهم , بالنسبة للاغاني الاخرى لايوجد لدي اهتمام بها. عندما اسمع مارسيل خليفة وهو يقول اعشق خبز امي انسجم معها اضيع في عالم ثاني تشعر ان مارسيل هو رسول العصر و المحبة والحنان, فيروز كذلك و احب ان اسمع لهم .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
_____________________________


*.ما هو برجك وهل لك ايمان في الابراج وما هو لونك المفضل؟
لوني المفضل هو اللون الازرق لون السماء لون الصفاء لون الكون. برجي هو الاسد لكنني لا اتابعهم ابدا في بعض الاحيان انظر اليهم ولكن كأهتمام لا .
*ماهو اخر كتاب قرائه النورس؟
حاليا انا منكب على مجموعة روايات حنا مينة اخر كتاب هوالشراع والعاصفة المجموعة الكاملة هي عندي , ومجموعة اخرى انهيتها من فترة هي الاشجار واغتيال مرزوق لعبد الرحمن منيف وله مجموعة رائعة اتمنى من الجميع قرائتها.
* ماذا يعني لك فارس الاحلام وجوني ذا ون ؟
سؤال جدا رائع جوني هو الجندي المجهول الذي يعمل بصمت دائما يقدم بدون ان يتكلم المخترع والمبتكر وبكل صدق اقولها جوني لا يوصف بالكلمات جوني اكبر من الكلمات لوصفه.
أما جبل اسم على مسمى من بسيم الى جبل الى فارس رائع واكثر من رائع والذي يعمل بصمت بالفعل هذا الموقع كله ( صحيح نحن موجودين لكن هناك اربع يعملون بكثافة وصامتين) كلنا نعمل ونتعاون ولكنهم يعملون بشكل صامت وهم جوني جبل سيزاريو ادوناي ونحن معهم ايضا واعيد واقول جوني لا يوصف بكلمات قدم الكثير وابدع هو وبسيم في سبيل الارتقاء الى الافضل.

* كان عند النورس عادة وهي ان يضع الجريدة تحت كتفه ويمشي بها هل ما زالت هذه العادة موجودة؟
نعم كانت هذه عادتي دائما الجريدة لا تفارقني وكانوا يسموني ابو الجريدة ولكن الان قلت هذه العادة وخاصة حاليا اتصفح بعض الجرائد السويدية واقراء الكتب ودواووين الشعر على الاغلب
* هل تعرف القمص زكريا بطرس وما رأيك به ؟
اتابعه واتابع تصاريحه ومقالاته وهو صريح جدا ودائما يقول ان ما اتحدث به موجود بالسيرة النبوية والقرآن ويقول دائما انني كباحث من حقي الاطلاع والبحث واريد الجواب وانا مقتنع بحديثه.
ماذا يكون ردك اذا جاء موقع القامشلي وطلب بضم الموقعين مع بعضهما البعض
كل انسان لا يتمنى هذه التفرقة والتجزئة كلنا شعب واحد ننادي بالمحبة وليس بالكثير ان يكون مثل هذا الطلب وان يتعاون الجميع ولكن نحن اخذنا خط معين وموقعنا موجود وكل من يحب ان يعمل اهلا وسهلا به معنا.
*.جميعاً نعرف ان النورس يعشق السمك ويحب كل ما يخرج من البحر .اذا حبينا نعزم النورس شي يوم فماذا تفضل ان يكون على الطاولة من طعام ؟
سأقولها وبعد ان اكلت العقاريق عند جبل لا اكل غيرها. العقاريق وثم العقاريق بالفعل عندما كنت اسمع باسمهم يشمئز جسمي ولكن بعد ان اكلتهم عند جبل سأطلبهم عند الاخرين ايضا ولن اسميهم ضفادع بل عقاريق. بالفعل البحريات لم اكن اكلهم ولكن عندي ختني يحب كل شئ بحري فقلت سأجرب وعزمنا في احدى المرات وجاء بمعظم انواع البحريات وجربتهم وبالفعل كانوا جدا لذيذين.
* كيف يقضي النورس وقت فراغة؟
يوجد مجموعة من النشاطات ولكن حاليا لا يوجد الكثير اتمشى كثيراً ولكن البرد اصبح شديدا في هذا الوقت , نذهب بزيارات لقاءات واغلب الاحيان مطالعة والكمبيوتر والنوم, اشعر احيانا ان هناك برود بالغربة اذا تريد الذهاب الى صديقك الذي كان من سوريا يجب ان تتصل به حتى تستطيع زيارته يعني عملية الايتيكيت اصبح فيها التصنع بعض الشئ.


* ممكن تعرفلي هذة الكلمات بكلمة واحدة او كلمتين ؟
* الزوجة : شريكة الحياة.
*الأولاد(الصبيان والبنات) :ملائكة
*البيت : الاستقرار.
*الحب : الحياة.
*ألمرأة : نصف المجتمع.
* العمر: يمضي فيجب الاستفادة من الوقت.
*الصداقة: كنز لا يفنى.
* الخداع : لؤم.
* الشعر : واحة الحياة.
* القراءة: الاستمتاع.
* الكتاب: خير جليس.
* جزيرة كوم : بيتنا الثاني
...................................................
* ممكن ان تقول لنا حسب رأيك اي الرواد لفت انتباه واهتمامك؟
الكل خير وبركة وكل رائد من الرواد له ميزة خاصة له لا استطيع ان اقول ذلك مميز او ذلك فكل له ميزته الخاصة به, فالجميع يقدم حسب اختصاصه حسب اهتماماته وحسب ما يملك, الجميع يقدم ويتواصل مع بعضهم البعض وكلنا نكمل بعضنا البعض .
ــــــــــــــــ
___________

في نهاية هذا اللقاء لايسعني إلا أن أشكر كل القيمين على الموقع من إداريين ومشرفين ورواد ,, كما أشكر كل من نسيم الليل و ام كريم على تقديمهما لهذه المقابلة , الشكر الجزيل للآخ أدوناي على وصلاته الرائعة , الشكر للجندي الذي لايكل ولايمل في سبيل أظهار الموقع بالصورة المشرفة جوني مبرمج الموقع و فارس الاحلام مدير الموقع,
الشكر لكل الجنود المجهولين والذين يعملون من خلف الكواليس , تحية حب وتقدير و إجلال لشعب الجزيرة المعطاء ,الشكر لكل من تواجد وتواصل معنا في هذا اللقاء ,, أتمنى ان أكون قد وفقت بالإجابة على كل تساؤلاتكم
ابو نوار
آخر تعديل بواسطة Abo George في 06 مايو 2007 20:37، عدل 1 مرة
أن وجودنا بمفردنا لا يعني بالضرورة أن نشعر بالوحدة...ووجودنا مع الآخرين ليس ضماناً لعدم شعورك بالوحدة.
صورة العضو الشخصية
Abo George
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 3363
اشترك في: 28 يوليو 2006 01:54

Re: مقابلة النورس

مشاركةبواسطة Em Carlos » 31 ديسمبر 2006 02:49

mo8abale rae3a shokran lakel ma sharak feha ma7abate صورةlakon em carlos ten3ad 3alekon bel fara7
Em Carlos
رائد
رائد
 
مشاركات: 97
اشترك في: 31 أكتوبر 2006 20:58

Re: مقابلة النورس

مشاركةبواسطة OSCAR » 31 ديسمبر 2006 10:44

[align=center]مقابلة رائعة و راحت علي... هذه أول مقابلة أقرائها حتى النهاية
بالفعل كانت شيقة ...و لكن يوجد سؤال كنت اتمنى ان ينسائل..
على كل حال الف شكر على القائمين لهذا الموضوع و الشكر الكبير للجنود المجهولين القائمين على تقدم هذا الموقع
[/align]
OSCAR
رائد فعال
رائد فعال
 
مشاركات: 272
اشترك في: 08 أغسطس 2006 12:29

Re: مقابلة النورس

مشاركةبواسطة yoyo » 02 يناير 2007 01:02

مقابلة رائعة و شيقة
الف الف شكر على القائمين على انجاح المقابلة و اشكر بالاخص كل من نسيم الليل ام كريم على التنسيق و اشكر ادوناي على الوصلات الغنائية كفاصل
الشكر الكبير للجنود المجهولين القائمين على تقدم هذا الموقع موقع جزيرة كوم
تحياتي
صورة العضو الشخصية
yoyo
رائد مميز
رائد مميز
 
مشاركات: 668
اشترك في: 01 أكتوبر 2006 15:31

Re: مقابلة النورس

مشاركةبواسطة بسيم لحدو » 04 يناير 2007 02:41

[align=center]اخي أبو نوار الغالي أشكرك من كل قلبي على هذه الصراحة ونحن نفتخر بك أنت أخ وصديق ومعلم دأيماً ناخد منك القوة ومنك نتعلم وفقك الله يا غالي أتمنى لك الصحة وطول العمر

أشكر الأخ نسيم الليل والأخت أم كريم على نجاح هذه المقابلة الشيقة
وكما اشكر الأخ أدوناي على هذه الجهود الجبارة
واشكر كل من الإداريين والمشرفين على جهودهم المبذولة
وأشكر كل من حضر وشارك بالمقابلة

تمنياتي لكم التوفيق
محبتي للجميع
[/align]

[align=center]صورة[/align]
**يا من ذرفت الدموع وذقت العذاب والآهــــات**
صورة العضو الشخصية
بسيم لحدو
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 3107
اشترك في: 19 يوليو 2006 20:40
مكان: جبال الألب

Re: مقابلة النورس

مشاركةبواسطة flora » 07 يناير 2007 22:16

[align=center]بالفعل مقابلة رائعة سعدت كثيراً بقراءتها
ولو لم أكن معكم أشكر النورس على صراحته
بالردود التي تنم عن ثقافة عالية وإنسان صادق
وشكراً لنسيم الليل وأم كريم والشكر الكبير لأدوناي
على كتابته لهذه المقابلة
تحياتي فلورا
[/align]


[align=center]صورة[/align]
[align=center]:rose:[/align]
flora
رائد فعال
رائد فعال
 
مشاركات: 258
اشترك في: 20 ديسمبر 2006 12:40

Re: مقابلة النورس

مشاركةبواسطة تيودورا افرام » 08 يناير 2007 13:11

[align=center]مقابلة رائعة وشيقة شكرا للنورس على صراحته
وشكرا للذين اجروا المقابلة
سلمت يداك ابو جورج لكتابتها
دمتم بخير جميعكم
محبتي لكم[/align]ام جوني
لم اتمنى البكاء يوما ولكن هم الزمان أبكاني
تمنيت العيش كما تريد نفسي ولكن عاشت نفسي كما يريد زماني
صورة العضو الشخصية
تيودورا افرام
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 5876
اشترك في: 09 ديسمبر 2006 13:24
مكان: بلاد الله الواسعة

Re: مقابلة النورس

مشاركةبواسطة زائر » 09 يناير 2007 18:33

[align=center]كانت مقابلة رائعة بالفعل
استمعت كثيراً بوجودي فيها
أشكر النورس على أجوبته التي تنم عن إنسان مثقف واعي
يعرف ماالذي يتحدث به
كما أشكر نسيم الليل وأم كريم على إجرائهما للمقابلة
والشكر الكبير لأدوناي على كتابته للمقابلة
محبتي وردة الجزيرة نانسي[/align]



[align=center]صورة[/align]
زائر
 

Re: مقابلة النورس

مشاركةبواسطة nadia issa » 09 يناير 2007 21:16

الغالي على قلبي ابو نوار
للاسف لم استطيع حضور المقابلة ولكن استمتعتوا بقراءة المقابلة كانت في قمة الروعة
شكرا لصراحتك
وشكرا للذين اجروا المقابلة
وشكر خاص لابو جورج على كتابة ونقل المقابلة
محبتي لكم ناديا عيسى

صورة
لا تحسب ان الصمت نسيان فالجبل صامت وبداخله بركان
nadia issa
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 3755
اشترك في: 15 أغسطس 2006 21:16

Re: مقابلة النورس

مشاركةبواسطة ايزلا » 12 يناير 2007 23:24

[align=center]للاسف لم استطع الحضور لارتباطي بعض الاعمال ولكني قرات المقابلة وكانت اكثر من رائعة
اشكرك على هذه الاجوبة التي كانت صريحة وتدل على انسان مثقف وواعي
ااتمنى لك النجاح والتوفيق
كما اتوجه بالشكر لنسيم الليل ومارغريت لاجرائهما المقابلة
واشكر ادوناي الذي كتب ونقل المقابلة
ولكم جميعا جزيل الشكر والتقدير لجهودكم المبذولة
(ايزلا)

صورة
[/align]
صورة العضو الشخصية
ايزلا
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1563
اشترك في: 05 سبتمبر 2006 20:42

Re: مقابلة النورس

مشاركةبواسطة الياسمين » 15 يناير 2007 07:24

صورة
f
HUBO\";p=\"11791 كتب:1"]مقابلة رائعة وممتعة
تعرفنا فيها اكثر على شخصية النورس ( ابو نوار)
دمت ودامت جهودك في هذا الموقع
وشكر خاص لمقدمي المقابلة نسيم الليل وأم كريم ولكاتب المقابلة أدوناي

تحياتي



صورة
لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم لأن العالم يزول وشهوته معه وأمَّا من يعمل بمشيئة اللـه فإنه يبقى إلى الأبد
صورة العضو الشخصية
الياسمين
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1586
اشترك في: 25 يوليو 2006 04:47

Re: مقابلة النورس

مشاركةبواسطة Messi_19 » 24 يناير 2007 20:38

Hej hej pappa
du e besta papa i hela verden
jag e stolt over dig :jester:
jag alskar dig :queen:
din son
Messi koko :warde:
Messi_19
رائد
رائد
 
مشاركات: 12
اشترك في: 03 يناير 2007 17:47

Re: مقابلة النورس

مشاركةبواسطة rebika » 15 يونيو 2007 14:12

مقابلة رائعة سعدت بقراءتها
أشكر النورس على صراحته
ردوده على الاسئلة تدل على ثقافة عالية وإنسان صادق
شكرا للاخ لنسيم الليل و الاخت الكريمة أم كريم شكر الكبير لأدوناي
على كتابته هذه المقابلة
ربيكا
صورة
صورة العضو الشخصية
rebika
رائد مميز
رائد مميز
 
مشاركات: 628
اشترك في: 11 أغسطس 2006 17:54


العودة إلى اللقاءات والمقابلات

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron