صفحة 1 من 1

كلْ دينسزّ بدّو إيمانسزّ

مشاركةمرسل: 23 ديسمبر 2009 23:29
بواسطة elyana
وانا كنت اقرا فأعجبتي هذه القصة فاردتو ان تقراهو انتم ايضا

"إيكون و ميكون هاك إبن المحروق گيا كوسوا فبقچتنا"، قالت المرا.

قام الرجّال ردّ عليا كيسألا: "منه وه؟".

قالتلو: "أنا أقـُلْ إبن جيرانّا فريدو!".

سألا زوجا: "أينا واحد منّن؟".

قالتلو: "جميلو... كل الناس كوتعرف إنّو عكشو، ويجي منّو گيا شيّات".

زوجا قالاّ: "ورْكي يا مرا... قي اتحطّين خطيّة الولد فرقبتكي... بلكي مو هوّه وه!".

قالتلو المرا: "إيدي فإيد ربّي... ماكو ناس غيرو سوها... گلاّجو وزيانوكي وه، وكل شي يجي منّو... أنا موحط خطيّة ناس فرقبتي... كما لتقول إنت... له بالميّة ميّة ما في غيرو... وأقول هوّه كا".

زوجا كيقولاّ: "يا فريدة... الدنيه فيا خير وخطيّه... وفيا ناس كواس... وفيا نيس پيسين... لا تخلطي بيناتن... وتظيعين المليح مع المو مليح!".

قالت: "أنا قلت كلمتي... ومو اتراجع منّا".


قال: "يعنى أيش مو تتراجعي منّا؟".

قالت: "قلتولك... وكو سمعت كويّس... تتجي معي لعندن... يعنى تتجي... وتنروح عند إمّو وأبهو وتنقلّن".

قال: "وإزا سألوك... أريتِ إبنا فعينك شي... ته هوّه سوا... أش تتردين علين يا أفندية؟".

قالت: "تقولّن... إبنكن صاحب مشاكلو... وما في غيرو إيسه گلاّجيّاتْ ".

قال: "وإزا قالولكي بلكي غير إبنّا وه؟".

قالت: "تقولن... إبنكنو... يعنى إبنكنو".

قال: "وي... وي... وي. اي بس إزّا موشرط".

وقال فقوّه: "والله... وبالله... وسما والله... موجي معكي... وتتروحين شروحكي... هكا رحتي!".

قالت فزعل وفعياط: "ليش مو تجي معي يا أفندي؟".

قال: "موجي معكي... كا أريتو فعيني بلكي كا آجي... بسْ بلا ما أري موجي... كوتحطين نبونيّات فرقبة الولد خطيّه... وبلا ما تتأكدي ته إنّو هوّه وه... ليش ما بق وجدان فالدنيه... والله لقييمه تتقوم... يخرب بيت أبوك... أشقد به بخته إنتي... العما!".

قامت مرطو ليو... وبلّشت اتعيّط عليو... متل ولد زغير: "قلتو تتجي... يعني تتجي تريد وما تريد!".

قال: "وركي أشطوف إزا أريد وما أريد... تقدري تقوليلي يعني أيش... إزا أريد ولاّ ما أريد... يا فاجرة... يا سفيهة".

وهزّ راصو ونوغر عينيو فيا وقالاّ: "حقّ المسيح اتحطيّن ساق فلأرظ ... و وحده فالسّما... موجي معك... دكلي... ملميراته... خما مو تتبلّين العالم فالظّور... قي صرتي كما قسّ الظّور؟".

قالت: "اي كيفكو... ما تجي... تروح شروحي... بلا ما أسه منّتك عليّ".

قالاّ: "روحي إنشالله... تروح روحكي... أنا موجي... ومو حطّ خطية الولد فرقبتي... وأقول هوّه كان... المسل يقول: "ري فعينك واستر فديلك" وإنت يخرب بيت أبوكي ما أريتي فعينكي... وهيك كوتسوين... لوخا كا أريتي فعينكي... أش كا تتسوين؟... هوك عينيكي تياكلون الدود من كسرْ ما تتهمين العالم بلا حقّ".

وردّ قالآ: "أنا زلمه خايف ألله أنا... وگيا شي موتيق أحطّو علبختي!... ملميراته... قي هما فرط كر... ما بقا عندكي وجدان؟".

"إنتا طول عمرك تفزع... وتخاف من ظلّتك!"، قالت المرا.

"وركي يا بنت الأويدم... چاخل تطلبين منّي شي إيكون معقول... مو قول لا... بسْ شغله متل هايه... تظلمين الولد فيا ما لكي حقّ... وتسوين بيه بختّية وكوتكيّة علعالم... لا ألله يقبلا ولا عبدالله...".

وبلا ما تخلّيو إيكمّل قالتلو: "بس... بس... بس.إيكفّي... هاك... هاك... إنت من أوّل يوم تزوجتوك فيو... هادا إنتا... ما تغيّرت... وكا كا يوم إسود هاك اليوم...".

قاطعها زوجا وقالاّ: "أش كوتقولين وركي؟".

المرا: "كما السمعتْ... وكما الكو تسمع... مو حق عليكْ... الحق علأهلي العطوني شويحد پيس كماك".

زعبر عليا: "وركي شاني كوتقولين؟".

"أي شانك كقول... قي في غيرنا ناس هون؟"، قالتلو مرطو.

قام قالاّ: "وَكي شاني كوتقولين... وقفي تفرجيكي هلاّ!".

"أش تتفرجيني... أشْ إتسه يعني؟"، قالتلو وكمّلتْ: "مو اتيق تسوي تشي!".

"مو تيق أسوي تشي؟... هلاّ تروّيكي... هكا أتيق... والاّ مو تيق!", قال الرجل.

كلمة منّا ووحدة منّو. قام لكو پالو... الكن حطّوا فنوقة الباب... جرّو وهوّه إيقول شي لهيّه قالتو: "لوخا أنا كير كولاف خالق ألله كنتو؟... لوخا أنا كنتو ما كا معي ليبول فحايط؟... حق عظرة آزخ تخلّي عظمينكي إيهورون يادي تعي صليني... ويابو تعا لهاواري... الفقر مو عيب... له الگزوبات والبيه بختيّة... هايه يه العيب... وإنتي فوّتيا بوش المعنى!".

بلّش فيا فهاك الكوپال كما ليقول: "ده ياده كلي" وأكلتْ قتلة... بله قتله... ته حمار ما إيشيلا... ويا وجع من أين تتجي... ويا عظمين أين صرتن... ما بق إتحسّ فالوجع... لأنو مو تعرف من أين كيجيا.


أرتْ ته ما بق إيفكّ منّا وما بق إيبطّل. قامت حلّقتْ روحا علسقاتو... وباستن وقالتلو: "دخيلك ودخيل ألله... توبة عصاة النوبه".

قالاّ: "لا... هيه كلّتي ما حطّتْ وسمّي ما بردْ... لازم شويّة لخ أدرمنكي... هيدي تتعرفي قدري وقيمتي كويّسْ".

قالتلو: "لا دخيلك إيكفّي والله عرفتو قدرك وقيمتك... ما بق في روح!".

قالأّ: "هيى أين إنتي... حقّ مردودو على قولة هلسفس... تطيلع منك خوش حالة".

"يكفي أرجوك وأرجو ألله... هكا ظبطتو عقلي من هلمرة... كو ظبطتو... وهكا ما ظبطتو... ميفيدك إزا تكمّل!", قالت المرأة.

كما الواحد إيقوللّو: "اي والله حقّ فيدا... هكا عقلتْ... كوعقلتْ... وهكا ما عقلتْ... ميفيد أشقد لتضربا بعد هلاّ!".

ومنْ هاك اليوم هاك المخلوقة... كرتلخ لا تسافهتْ فووچ زوجا... ولا طوّلتْ سينا عليو... وصارت كما النّعجة!

وقال شروحو: "حقّة ً كل دين سزّ... بدّو إيمان سزّ".

:man8ol:

Re: كلْ دينسزّ بدّو إيمانسزّ

مشاركةمرسل: 23 ديسمبر 2009 23:44
بواسطة أميرة نصري
الياناااااااااااا يو بدنا مترجم ليترجم الاسخيني
بيني وبينكي ما قصر فيا
اي وجع قلبي وانا اقرا مرمرت الزلمة وما قصر فيا كرتلخ لا تتسافه
هههههههههههههه
يسلموووووووووو
اعز الناس
:Alhawe:

Re: كلْ دينسزّ بدّو إيمانسزّ

مشاركةمرسل: 02 يناير 2010 02:17
بواسطة wardt algazire

"حقّة ً كل دين سزّ... بدّو إيمان سزّ" :mrorange: :mrviolet: :mrblue:
حلوة كتير الحكوية إليانا
يسلمو كتير على النّقل
محبتي وردة الجزيرة نانسي
:warde:

Re: كلْ دينسزّ بدّو إيمانسزّ

مشاركةمرسل: 23 يناير 2010 12:03
بواسطة حنا خوري
عزيزتي Elyna
ايمو يسلمو هاوك الايدين اللي نقلوا هالحكويه من هون قريتوا ومن هون كنا بوش بوش فرحان على اللي اجا فراس المرة من خلف سينا السفيه .

احييك ومحبتي لك .

Re: كلْ دينسزّ بدّو إيمانسزّ

مشاركةمرسل: 22 يونيو 2010 14:24
بواسطة بنت السريان
عزيزتي اليانا الرب يحفظك ولأني أعرف أسخيني ا فتهمت كل الكلمات بس الله يكون بعون الذي ما يفهم اسخيني
صدقنيي من الضحك فرأت ا لموضوع على مراحل
اليوم كان حديثنا عن موضوعك وكنت انا المترجمة
الجماعة الذين وجدوا عندنا كل واحد يقول لزوجته ترى مثل ما عمل الاسخيني اعمل والجواب
هما مو تيق تعمل تشي
قضينا وقت ممتع بسبب موضوعك
الرب يفرح فلبك يا رب
وإلى مزيد من سوالف الاسخينيي
:saleb:
بنت السريان

Re: كلْ دينسزّ بدّو إيمانسزّ

مشاركةمرسل: 22 يونيو 2010 22:01
بواسطة Abo George
elyana كتب: إنّو عكشو، ويجي منّو گيا شيّات".
... گلاّجو وزيانوكي وه، ... وأقول هوّه كا".
... وفيا نيس پيسين... وتظيعين المليح مع المو مليح!".
وتنروح عند إمّو وأبهو وتنقلّن".
ته هوّه سوا...
إيسه گلاّجيّاتْ ".
إبنكنو... يعنى إبنكنو".
:man8ol:


ههههههههههههههه حلوة كثير ترجمت بعض الجمل ( يشبهو ايراني :mrblue: )الى الانكليزي ورجعت ترجمتون للعربي بالكوكل داخ وخربط :mrblue:
كما إينو ، ونمو لويجي گيا .

... گلاجو و هو... أقول كا هوه. "

... لطيفة وپيسين فيلا... الملح مع إلمو جميلة! ".
[إيسه گلاجيات. "


:hallo: اليانا