الباذنجان القرنبيط القهوة

الباذنجان القرنبيط القهوة

مشاركةبواسطة Assyriska » 22 يونيو 2008 12:28

[align=center]قشر الباذنجان يحميك من الشيخوخة
________________[/align]

[align=center]صورة[/align]

كشفت أحدث الدراسات الأمريكية أن مركبات "باسيولين" المضادة للأكسدة والمتوافرة في قشر الباذنجان‏ تخلص الجسم من الشوادر الحرة التي تتسبب في الإصابة بالشيخوخة‏.

وأشارت الدراسة إلى أن قشرة الباذنجان تحمي جدران خلايا الجسم والدماغ من التلف‏,‏ إضافة إلي دورها في إنتاج هرمونات الذكورة والأنوثة‏,‏ وتكوين أملاح عصارة المرارة اللازمة لامتصاص بعض الفيتامينات المهمة‏,‏ ووجدت الدراسة أن ثمار الباذنجان تحتوي أيضاً علي مركبات "فينوليك" المضاد للأكسدة وأهمها حامض "الهوردجنيك" الذي يعد من أقوي مضادات الأكسدة النباتية، وتكمن أهمية هذا الحمض في الوقاية من حدوث خلل بتركيبة الحمض النووي بما يمنع تكوين الخلايا السرطانية في الجسم‏,‏ فضلاً عن دوره في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار‏، طبقاً لما ورد "بجريدة الأهرام".

ومن جانب آخر‏,‏ حذر بعض العلماء من الإفراط في تناول الباذنجان لاحتوائه علي أملاح "الاوكزالات" التي تؤدي زيادة نسبة تركيزها في الجسم إلي تكوين الحصوات في الكلي والمرارة‏.‏


المحيط
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: الباذنجان القرنبيط القهوة

مشاركةبواسطة Assyriska » 22 يونيو 2008 12:29

[align=center]القرنبيط يقى من كسور العظام
______________[/align]

[align=center]صورة[/align]

أكد خبراء التغذية أن تناول القرنبيط يقى المسنين من الإصابة بكسور العظام.وأوضح الخبراء أن القرنبيط يحتوى على فيتامين "ك" الذي يساعد على تقليل معدلات الإصابة بكسور مفصل الفخذ بنسبة 77%، وتقليل معدلات الإصابة بكسورالعمود الفقري بنسبة 60%.

ورغم أن الإصابة بهشاشة العظام تكون مرتبطة في الغالب بقلة كميات الكالسيوم التي يحصل عليها الجسم، إلا أن الخبراء أكدوا علي أهمية الدور الذي يلعبه فيتامين "ك" ومعدني الماغنسيوم والبوتاسيوم في التكامل مع الكالسيوم وتدعيم دوره في الحفاظ علي سلامة العظام.

وأشار الخبراء إلى أن فيتامين "ك" متوفر أيضا في الكرنب والسبانخ، وغيرها من الخضروات الورقية.


المحيط
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: الباذنجان القرنبيط القهوة

مشاركةبواسطة Assyriska » 22 يونيو 2008 12:32

[align=center]نكهة القهوة تزيل التعب لا شربها
_______________[/align]

[align=center]صورة[/align]

قال باحثون إن نكهة القهوة لا تناول كوب من هذه المادة المنبهة في الصباح هي التي تزيل التعب وتبعث على الانتعاش خصوصاً بعد قضاء ليلة من دون الاستمتاع بقسط كافٍ من النوم.
وذكرت صحيفة الدايلي مايل أن مجلة نيو ساينتس، التي أوردت النبأ، ذكرت أن الباحثين اليابانيين يعتقدون أن نكهة القهوة تخفف الاثر الذي تتركه قلة النوم على الدماغ. مضيفة أن الباحثين في تسوكوبا في اليابان حرموا 16 جرذ مختبر من النوم لاربع وعشرين ساعة ووضعوهم في قفص مليء بحوالي سنتيمترين من الماء ثم عرضوا نصفهم إلى رائحة قهوة محمصة.
وقالت إنه بعد تحليل عينة من أدمغة هذه القوارض تبين لهم أن رائحة القهوة زادت نشاط جينات أساسية لديها وساعدت على تقوية الخلايا المسؤولة عن البقاء في أجسامها وقلصت حدة توترها. وقال البروفسور يوشينوري ماسو، الذي أعد الدراسة في تسوكوبا باليابان، إنه عندما يشرب الناس القهوة للبقاء يقظين طوال الليل فإن رائحة القهوة يمكن أن تخفف من حدة الضغط الذين يشعرون به والناتج عن الحرمان من النوم.
وأضاف إنه من الافضل لنا شم رائحة القهوة بدل شربها، وإذا كانت هناك أطعمة أخرى تعطي النتيجة نفسها فيتعين إجراء دراسة حولها.





News-All.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13


العودة إلى طب الأعشاب

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار