القهوة الشاي الكرنب الكيوي

القهوة الشاي الكرنب الكيوي

مشاركةبواسطة Assyriska » 30 يونيو 2008 17:00

[align=center]القهوة قد تخفض خطر الاصابة بسرطان الكبد
___________________
صورة[/align]


قال باحثون فنلنديون إن شرب الكثير من القهوة قد يخفض خطر الاصابة بسرطان الكبد. وبحسب الدارسة التي نشرت في العدد الاخير من مجلة "هيباتولوجي" فإن الباحثين في جامعة هلسنكي وجدوا صلة بين انخفاض مستويات الدم للانزيم الكبدي " GGT" الذي له علاقة بفرز وامتصاص العصارة المرة للكبد و بين الاصابة بسرطان الكبد.
ويحتسي سكان فنلندا كميات من القهوة أكبر من تلك التي يشربها نظراؤهم اليابانيون والاميركيون والايطاليون وبعض دول سكان أوروبا.
وأجرى الباحثون 7 دراسات ما بين أعوام 1972 و 2002 شملت 60323 فنلندياً أعمارهم تتراوح ما بين 25 و 74 سنة ممن لم يصبوا بالسرطان أعقبوها بدراسة أخرى في يونيو/حزيران عام 2006 لمعرفة الارتباط بين القهوة وسرطان الكبد.
وأشارت الدراسة التي نشرت في يوليو/تموز في مجلة "هيباتولوجي" إلى وجود ارتباط بين شرب القهوة وانخفاض الاصابة بسرطان الكبد، وبأن نسبة الاصابة بالمرض انخفضت عند الذين شربوا كمية أكبر من هذه المادة المنشطة.
ولكن الباحثين قالوا "إن الآليات البيولوجية التي تربط بين شرب القهوة وانخفاض خطر الاصابة بسرطان الكبد لا زالت غير معروفة.


News-All.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: القهوة الشاي الكرنب الكيوي

مشاركةبواسطة Assyriska » 30 يونيو 2008 17:03

[align=center]هل تعلم أن الشاي يبطء عملية نقص العظام ؟
____________________
صورة[/align]


أظهرت دراسة جديدة لنساء مسنات ممن يشربن الشاي، أن الكثافة العظمية لديهن هي أعلى في منطقة الحوض.ويقول باحثون إن النتائج هذه تؤكد دراسات سابقة كانت قد افترضت أن شرب الشاي قد يحمي العظام من الهشاشة.

وفي هذه الدراسة، التي جرت في أستراليا، تمت متابعة حالة 275 سيدة، تراوحت اعمارهن مابين 70-80 سنة، ممن اشتركن في دراسة موسعة لمدة استمرت خمس سنين حول تناول مدعمات الكالسيوم وهشاشة العظام وعلاقتها بكمية الشاي الاسود أو الاخضر(وليس شاي الاعشاب) التي يشربونها، وقد تم قياس كثافة عظم الحوض مع بداية ونهاية سنوات الدراسة الخمس.

النتائج التي نشرت في The American Journal Of Clinical Nutrition أظهرت أن النساء اللواتي يشربن الشاي بصورة منتظمة كانت نسبة كثافة العظام لديهن أعلى في جانبي الحوض، مقارنة مع غير شاربات الشاي.

وتبين أن تركيز كثافة العناصر المعدنية لدى شاربات الشاي كان أعلى من الأخريات اللواتي لم يشربنه، إضافة إلى أن النقص في المادة العظمية كان أقل طيلة مدة الدراسة التي بلغت أربع سنوات.

وقد راعت هذه الدراسة عوامل عدة لدى الاشخاص، منها التدخين، واستخدام عناصر دوائية داعمة للكلس إلا أنه لم يثبت وجود أي رابط بين عدد مرات شرب الشاي في اليوم، ومستوى الكثافة العظمية لدى الشخص.

الباحثة أماندا ديفين، من جامعة ويسترن بأستراليا، قالت إن "الأمور الأخرى مثل كالسيوم الطعام، وشرب القهوة، النشاط الرياضي،التدخين، لم يظهر لها تأثير مهم على كثافة العظام."

ومازال الباحثون يجتهدون في البحث عن السبب الذي يجعل للشاي هذا التأثير على كثافة العظام، خاصة وأن الدراسات السابقة اقترحت وجود عوامل كيماوية ضوئية في الشاي، مثل الفلافونويد، التي قد تكون مسؤولة عن التأثير الواقي من نقص كثافة العظم، بسبب تأثيره المشابه للأستروجين.


CNN
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: القهوة الشاي الكرنب الكيوي

مشاركةبواسطة Assyriska » 30 يونيو 2008 17:04

[align=center]الكرنب يقلل الإصابة بسرطان المثانة
________________
صورة[/align]



أفادت باحثة أمريكية بأن الكرنب يمكن أن يخفض خطر الاصابة بسرطان المثانة.ووجدت الباحثة سوزان ماكان من معهد روزويل بارك للسرطان في بوفالو في نيويورك أن تناول ما لا يقل عن ثلاث أو أربع حصص غذائية من الكرنب شهرياً يخفض خطر الاصابة بسرطان المثانة بنسبة 40%.

ووصفت روزويل نتيجة الدارسة التي أعدتها هي وزملاؤها في المعهد بـ "المشجعة" ، لكنها طلبت التوسع فيها لأن ذلك في رأيها قد يتيح للعلماء إيجاد علاج لسرطان المثانة مستقبلاً.

وأشارت إلي أن الكرنب من الخضروات التي تؤكل عادة مطبوخة، ولذا فإن قيمتها الصحية قد تضعف لأن المواد الكيميائية التي بداخلها قد تتأثر عند الغلي علي النار، ومن الافضل تناولها نيئة لأنها أكثر فعالية في الحماية من مرض سرطان المثانة.



المحيط
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13

Re: القهوة الشاي الكرنب الكيوي

مشاركةبواسطة Assyriska » 30 يونيو 2008 17:06

[align=center]الكيوي تعمل على حماية الـ DNA‏ والبصر‏
_________________
صورة[/align]


كثرت الأبحاث التي تناولت دراسة فاكهة الكيوي، ومن المعروف أنها غنية بفيتامين ‏C‏ والألياف، لكن الأبحاث ‏الجديدة نصت على وجود فوائد إضافية أخرى تتلخص بالتالي:‏
محاربة السرطان: إن تناول فاكهة الكيوي يومياً يعمل على حماية ‏DNA‏ من التضرر الذي يؤدي إلى ‏السرطان. والأهم أن الكيوي يعمل على تصليح الأضرار الموجودة أصلاً في ‏DNA، لأن فيه الكثير ‏من المواد الطبيعية التي تعمل على قتل الأورام السرطانية.‏
يحارب أمراض القلب: وجد مجموعة من العلماء النرويجيون أن فاكهة الكيوي تحتوي على مواد تساعد خلايا الدم ‏الحمر على أن لا تلتصق ببعضهاوبالتالي تقليل كثافة الدم. ‏
الكيوي هو مصدر مهم جداً للوتين والزينزاثين، وهي مواد طبيعية توجد في أعين البشر. فالغذاء الغني باللوتين يعمل ‏على إصلاح الأضرار التي تلم بالبصر وتقويه.‏
ورغم ان قشرة الكيوي هي مصدر ممتاز للألياف والمواد المغذية، إلا أنه لا يتم تناوله في العادة بسبب قساوته ‏وحدة طعمه، ولا ينصح بذلك لأنه قد يسبب حساسية للجسم.


News-All.com
صورة
Assyriska
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1884
اشترك في: 16 مارس 2008 12:13


العودة إلى طب الأعشاب

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر