عشبة الليمون

عشبة الليمون

مشاركةبواسطة hana2 » 23 فبراير 2010 11:38

عشبة الليمون (Cymbopogon citratus)
وتعرف أيضاً باسم حشيشة الليمون، أو حشيشة الزيت،
هي نبات مداري منشأه جنوب شرق آسيا ينتمي إلى الفصيلة النجيلية أو الكلئية، يباع منه غالباً سوقه
و هو على درجة كبيرة من الأهمية الطبية. تستعمل أوراقه لصنع الشاي الذي يساعد في التخفيف من آلام البطن والأمعاء.
يستعمل أيضاً ك مضاد اكتئاب وكمحسن للمزاج. يمكن زراعته في المناطق ذات المناخات الدافئة (كالمملكة المتحدة) وهو لا يفضل الغابة. عند فرك أوراقه تظهر رائحة تشبه رائحة الحمضيات وهذا السبب العائد لتسمية النبات بعشبة الليمون.

يحوي هذا النبات العديد من المواد الفعالة ويستخرج منه زيت طيار
يستخدم في صناعة كريمات العناية بالبشرة والعديد من الصناعات الطبية.

:man8ol:
hana2
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1260
اشترك في: 22 أغسطس 2007 12:40

Re: عشبة الليمون

مشاركةبواسطة wardt algazire » 10 مارس 2010 23:47

تستخدم حشيشة الليمون على نطاق واسع فقد قال ابن سيناء فيها "تحلل الأورام الحارة والأوجاع الرخوة والثقيلة في الأحشاء تنفع من حمض الكلية" وقال داود الأنطاكي إذا شرب بالعسل أخرج الديدان وفتح السدد يدمل الجروح ويجلو آثارها".

أما الطب الحديث فتقول الأبحاث الأخيرة أن مغلي عشبة حشيشة الليمون إذا شرب على هيئة شاي فإنه ممتاز ضد حالات البرد وتهدئة الكحه. كما بينت الدراسات أن لهذه العشبة تأثيرات عظيمة في حالات عسر البول والمغص الكلوي ومساعدة حصوات القنوات البولية على الخروج. كما تستخدم حشيشة الليمون بشكل رئيسي لعلاج مشكلات الهضم حيث ترخي عضلات المعدة والأمعاء وتفرج الآم المغص وانتفاخ البطن وهي ملائمة جداً للأطفال على وجه الخصوص. كما أن حشيشة الليمون تعتبر من الأدوية العشبية الجيدة في خفض درجة الحرارة. كما تستعمل خارجياً كلبخه لتخفيض الآم الالتهابات والمفاصل.

يؤخذ ملئ ملعقة صغيرة من مسحوق العشبة وتضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وبعد عشر دقائق تصفى وتشرب بمعدل 3مرات في اليوم وذلك من أجل اخراج حصوات القنوات البولية والمثانة ولتقليل نسبة الزلال في البول. كما تستخدم نفس الجرعات السابقة لتخفيض درجات الحرارة وللحصبة والمغص الكلوي. ( منقول )

شكراً لك عزيزتي هناء على هذه المعلومات عن حشيشة اللّيمون
محبتي وردة الجزيرة نانسي
:warde:
ربّي لتكن مشيئكَ في حياتي ونوركَ في طريقي
صورة العضو الشخصية
wardt algazire
نائب المدير||نائبة المدير
نائب المدير||نائبة المدير
 
مشاركات: 7277
اشترك في: 25 يناير 2007 02:34
مكان: ألمانيا

Re: عشبة الليمون

مشاركةبواسطة hana2 » 13 مارس 2010 08:04

في اتيه الايطالية (النطق الايطالية في : [låt ː الشركة المصرية للاتصالات] ، الإنكليزية : / lɑ ː teɪ /) تعني الحليب. ما في البلدان الناطقة بالانكليزية يسمى الآن لاتيه هو اختصار ل "caffelatte" أو "caffellatte" ( "caffè ه اتيه"). [1] [2] [3] [4] وسائل شكل الايطالية "القهوة والحليب". ، على غرار الفرنسية بالحليب مقهى الاتحاد الافريقي ، والاسبانية مقهى اللبن يخدع والبرتغالية مقهى كوم ليتي. المشروبات الأخرى الشائع وجودها في المحلات التجارية التي تخدم لات caffè والكابتشينو والإسبريسو.

يأمر اتيه "" في ايطاليا سيحصل العملاء على كوب من الحليب الساخن أو البارد [5].

وفقا لقاموس أوكسفورد الإنكليزية على المدى caffè اتيه استخدم لأول مرة باللغة الانكليزية في عام 1847 (كما caffè latto) ، وعام 1867 على النحو اتيه caffè من قبل ويليام دين هاولز في مقالته "رحلات الايطالية". [6] ولكن ، في كينيث دافيدز ' القهوة : دليل للشراء ، التخمير والاستمتاع به هو ان "على الأقل حتى وقت قريب ، وطلب من' اتيه 'في ايطاليا حصل لك نظرة حيرة وكوب من الحليب الساخن ، وعلى الطريقة الأميركية caffè اتيه لم تكن موجودة في الإيطالية caffès ، ربما باستثناء عدد قليل من الأماكن في يهيمن عليها السياح الامريكيين... من الواضح المشروبات وجبة الإفطار من هذا النوع كانت موجودة في أوروبا بالنسبة للأجيال ، ولكن النسخة caffè من هذا المشروب بدعة أمريكية... " [7]

Mediterraneum مقهى ومقهى معلما في بيركلي ، كاليفورنيا ، ويدعي أنه مهد لاتيه caffè ، الإعتمادات ولادته إلى واحد من اصحاب المقاهي ، لينو Meiorin في أواخر 1950. وفقا للإشارة إلى أن بفخر هو عرضها في مقهى ، وكان لينو الإيطالي الأول باربزيتا الذين تدربوا في منطقة خليج سان فرانسيسكو ، ونظيره الايطالى - الكابتشينو على غرار ما يبدو قويا جدا للعملاء. ردا على زبائنه ، فقرر أن يضيف أكبر ، حليبي كابتشينو إلى القائمة ، ودعا في هذا المشروب "caffè اتيه" [8].
hana2
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1260
اشترك في: 22 أغسطس 2007 12:40


العودة إلى طب الأعشاب

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron