فوائد صابون الغار

فوائد صابون الغار

مشاركةبواسطة hana2 » 06 مايو 2010 09:05

استخدامات الغار تستعمل أوراق الغار كبهارات في وصفات الطعام المتنوعة، وصناعياً يستخرج زيت الغار من ثماره ليدخل في صناعة الصابون الطبيعي. المحتويات إن الزيت العطري المستخرج من أوراق الغار(0.8% – 3%) تحتوي على (سينول - إيجينول - استول ايجينول - ميثيل ايجينول- الغار بيتا بينين - فيلا ندرين- لينالول - جيرانيول - تيربينول) كما تحتوي ثمار الغار(0.6 % – 10 %) من الزيت العطري " تبعاً لطريقة القطاف والتخزين" وهذا الزيت يحتوي (سينول - تيربيتول - ألفا وبيتا بينين - – سيترال - سيناميل أسيد - ميثيل ايستر) ويحتوي أيضا على دهون ثلاثية من لوريك أسيد وميرستيك أسيد وأوليك أسيد.


المميزات يستعمل زيت الغار في صناعة الصابون الطبيعي لما له من خواص جيدة ولكونه ينتج صابون رائع وآمن للاستحمام حتى أنه ينصح بالاستغناء عن الشامبو والاكتفاء بصابون الغار بديلاً جيداً.


فوائد صابون الغار الطبيعي: • تغذية البشرة وإعطائها قوة ونضارة مما يساعد على تأخر ظهور التجاعيد • تغذية جذور الشعر ومنحه الحيوية والتخفيف من تساقط الشعر • تخليص الجسم من البكتريا المسببة للرائحة ومنحه عطراً طبيعياً جميلاً. • المساعدة في علاج بعض الأمراض الجلدية كالأكزيما – والصدفية
hana2
قلب الجزيرة
قلب الجزيرة
 
مشاركات: 1260
اشترك في: 22 أغسطس 2007 12:40

العودة إلى طب الأعشاب

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار