ماذا تعرف عن الشوفان oat

ماذا تعرف عن الشوفان oat

مشاركةبواسطة جورج فارس رباحية » 21 فبراير 2014 12:45

ماذا تعرف عن الشُّوفان
المهندس جورج فارس رباحية

الاســـم العـــــربي : الشوفان
الاســـم الشــــــائع : الشوفان ، الزّوان ، الزيوان ، هُرطمان ، خافور ، قرطمان ، خرطان
الاســم بالإنكليزية : Oat
الاســم العلمــــــي : Avena sativa
الفصيلــــــــــــــــة : النجيلية Gramineae
المــوطن الأصــلي : شمال أوروبا وقد وُجِدَ منذ 2000 سنة قبل الميلاد ويُزرَع حالياً في جميع أنحــــاء
العالم كمحصول غذائي وطبّي .
البيئــــــــــــــــــــة : ينمو في المناطق الباردة الرطبة وفي حوض البحر الأبيض المتوسّط .
وصـــــــف النبـات : الشوفان نبات عشبي شتوي حولي من الفصيلة النجيلية ، يُعتبر نوعــــاً من الحبوب
يُشبه القمح والشعير في الشكل وينبت عادة بينهما بذوره متوسّـــــطة الحجـــــم بين
بين القمح والشعير ويحتوي لب الشوفان على محتوى من الدهن أكثر من القمـــــح
أوراقه طويلة رمحية الشكل ،يتراوح طـــول الساق من 60 ـ 150 سم وفيــــــه من
4 ـ 5 سلاميات مجوّفة وتسمى السلامية العليا التي تحمل النورة بالحـــامل الزهري
جذور الشوفان صغيرة متعدّدة وليفية مُغطّاة بالشُعيرات الدقيقة وتمـتد في التربة إلى
أكثر من متر ، موعد حصاده في الصيف وحســب المنــاطق التي يُزرَع فيها ، وإن
معظم الشوفان الذي يُزرع في العالم من نوع الشوفان الأبيض العادي ويُعتَقد أنـــه
نشأ من الشوفان البري .
الأجزاء المستخدامة : بذور ، ساق ، أوراق .
طـــــرق الاستخدام : مغلي ، مسحوق ، مجروش ، كمادات ، لبخات .
فـــــــوائـــــــــــده :
ـــ يعمل على خفض الكولسترول الضار LDL وعدم خفض الكولسترول الجيد HDL وذلك بأخذ كأس
من الشوفان يومياً ممن لديهم ارتفاع بالكولسترول يعمل على خفض كولسترول الدم الضار بنســــــبة
20 % وإنه يُقلّل ترسُّب الكولسترول داخل جدران الشرايين لاحتوائه على مواد مضادة للأكســـــــدة
من نوع Avenanthramides .
ـــ التقليل من خطورة الإصابة بأمراض شرايين القلب وخفض ضغط الدم لاحتواء الشـــوفان على نوعين
من الألياف : الألياف الذائبة تُفيد القلب وتحميه من أمراض الشرايين بنسبة تصــــل إلى 29 % وتُقلّل
الإصابة بجلطات القلب ومرض السكري وتحـــد من الارتفاع السريع لنسبة سكر الدم بعد تناول الطعام .
الألياف غير الذائبة لها فوائد كثيرة لجـهاز الهضم .
ـــ يُحافظ على الوزن الطبيعي للرجال والنساء .
ـــ يقي من الأمراض السرطانية حيث ثبت انخفاض نسبة سرطان الأمعــــــاء عند تناول الشوفان ، إذ أن
القشرة التي تُشكِّل 15 % من وزن الحبة تحمــل 85 % مواد نافعة مثل مادة السيلينيوم التي تُسهم في
منع حصول الأورام السرطانية . كما إن دراسات شملت النســـــاء فقد دلّت على فائدته في الوقاية من
سرطان الثدي . وإن مادة الفيتوكميكلز تحارب الخلايا السرطانية .
ـــ يُفيد في علاج الحكّة والجذام باستخدام عجينة بذور الشوفان مع زيت ، أو مغلي الشوفان .
ـــ مدرّ للبول ويُسَكّن نوبات الحصى في مجاري البول .
ـــ يُفيد في مشاكل الأرق والألم العصبي .
ـــ يُفيد في هشاشة العظام .
ـــ يُعالج الإمساك
ـــ مُفيد للأمراض الجلدية والروماتيزم باستخدام لبخة من أوراق وسيقان الشوفان .
ـــ يُفيد أمراض الصدر ، الرئة والسعال المزمن .
ـــ يُخفّف التعب والإرهاق .
ـــ يُعالج البشرة الجافة والحساسة والمترهّلة .
ـــ يُعتَبر مادة غذائية هامة في المناطق الباردة مثل الدول الاسكندنافية .
ـــ يدخل في صناعة أغذية الأطفال .
ـــ يُصنع منه الخبز بخلطه مع دقيق القمح .
ـــ يٌقدَّم كعلف للمواشي والدواجن والخيول ( ساق ، أوراق ، بذور ) .
التركيب الكيميائي : يحتوي الشوفان على قلويدات Alkaloids مثل Avenine وصـــابونينات مثـــل
Avenacosides A and B وستيرولز Sterols وفلافونيـدات Flavonoids
وحمض السيليسيك Silicic acid ونشـــــــاء وبروتين الذي يشـــــمل الجلوتين
Gluten ومعادن مثل البوتاسـيوم والكالسـيوم والمغنيسيوم والفوســفوروالحديد
والصــــوديوم وهيدرات الكـــربون كما يحتوي على فيتامينات مثل فيتاميــــــــن
B و D و PP ، B1 ، A ، كما يحتـــوي على كاروتين وزنك ونحــاس ودهن
وهرمون قريب من الجريبين ( الهرمون المبيضي ) وعلى مـــــادة الفيتوكميكلز .
كما يحوي مواد مضادة للأكسدة من نوع Avenanthramides .ويحتوي على
مادة السيلينيوم ومادة Lignan .
المعلومات الغذائية : يحتوي كل كأس من الشوفان ( 156 ) غ ، بحسب وزارة الزراعة الأمريكيــــة على
المواد الغذائية التالية : سعرات حرارية 607 ــ دهون 10.76 ــ دهون مشبعة 1.89
ــ كاربوهيدرات 103.38 ــ ألياف 16.5 ــ بروتينات 26.35 ــ كولســــترول 0 .
مع التنويه بأن كأس من الشوفان يحتوي على 145 سعر حراري حيث يؤمن الحاجة
اليومية للجسم بنسبة حوالي 70 % من المنغنيز و30 % من السيلينيوم و 20 % مــن
الفوسفور و 17 % من المغنيسيوم و 25 % من مادة تربتوفان و 17 % فيتامين B1
و4 غرام من الألياف منها نوع Beta – glucan مُفيد لمرضى القلب والســــــكري
واضطرابات الدهون و 6 غرام من البروتين .
محاذير من تناوله :
ـــ في حال كون الشخص لديه ارتفاع في نسبة حمض اليوريك بالدم .
ـــ الأشخاص الذين لديهم مشاكل بتناول حبوب القمح الذي يُسبّب لهم حساسية في بطانة الأمعاء يمـــــــكن
استبدال القمح بالشوفان الذي لا يُسبّب ما يفعله القمح .

30/4/2013 المهندس جورج فارس رباحية


What do you know about Oat[division5]
George Fares Rabahieh

Arabic name : Shofan
Common name : Shofan , Alzawan(darnel) , Alziwan, Hortman , Khafor , Kortoman , Khartan
English name : Oat
Scientific name : Avena sativa
Platoon : Gramineae
Original home : Northern Europe has been found since 2000 BC and is currently cultivated in all parts: The world as a food crop , and medical .
Environment: Grows in cold regions and in the wetlands of the Mediterranean basin .
Plant Description : Winter oats herbaceous plant species from around grassy , is a kind of grain. Looks like wheat and barley in shape and grow their seeds. usually between m content of more than wheat
medium-sized. Between wheat, barley and oats contain the core of the fat. Leaves long spear shape, leg length ranges from 60 -150 cm and its 4-5 phalanges hollow called phalanx upper bearing inflorescence cradle
syphilis Oat roots multiple small and covered with fibrous thin hairy stretch in the soil to more than a meter , the date harvest in the summer and by the growing regions , although most of Oat grown in the world of type oat plain white and believed to be Originated from wild oat.
Uses parts : seeds , stem , leaves .
Methods of Use : boiled , powder , crushed , compresses , the puffs .
Benefits:
-- Works to lower LDL cholesterol and non- HDL cholesterol lowering good by taking Cup Of Oat a day who have high cholesterol works to lower blood cholesterol LDL by 20 %, and it reduces the deposition of cholesterol in the walls of the arteries because it contains antioxidants
type of Avenanthramides.
-- Reduce the risk of cardiovascular disease and lower blood pressure to contain two types oat Of fiber : soluble fiber benefit the heart and protects them from diseases of the arteries by up to 29% and reduce
Incidence of stroke and heart disease , diabetes and limit the rapid rise of blood sugar after eating. Insoluble fiber has many benefits for your digestion . Maintains a normal weight for men and women . --
-- Protects against cancer has been proven low proportion of bowel cancer when eating Oat , as Crust that make up 15% of the weight of the grain carry 85% useful materials such as selenium material that contribute to the Prevent cancerous tumors . The studies also included women has shown its usefulness in the prevention of Breast cancer . Although material vitochemical fights cancer cells.
-- Useful in the treatment of itching , leprosy using a paste with oat seed oil , or boiled oats .
Diuretic and lived bouts of gravel in the urinary tract --
According to the problems of insomnia and neuralgia . --
Useful in osteoporosis.--
Treats constipation--
-- Useful for skin diseases , rheumatism using a poultice of leaves and stems of Oat .
According to diseases of the chest , lung and chronic cough . --
Relieves fatigue and exhaustion . --
-- Handles dry and sensitive skin and flabby .
-- Is considered an important food item in cold regions such asScandinavia.
Enters into the baby food industry .--
Bread is made by mixing it with wheat flour. --
Provide fodder for livestock and poultry and horses stalk ,leaves,seeds --
Chemical Composition : Contains oat Alkaloids like Avenine and Saboninat like A and B Avenacosides and Sterols and flavonoids and Silicic acid and starch and protein which includes gluten and minerals such as potassium ,calcium ,magnesium , phosphorus, iron , sodium hydrate , carbon also vitamins such as vitamin B,D,PP,B1,A, also contains carotene , zinc , copper , fat and ovarian hormone. It also contains antioxidants type Avenanthramides. Contains Selenium material and material Lignan.
Nutritional information : Each cup of oats ( 156 ) N , according to the U.S. Department of Agriculture on the following nutrients: calories 607 fat 10.76 -- saturated fat 1.89 – carbohydrates103.38 – fibres16.5 – proteins 26.35 – cholesterol 0 . --
Note that with a cup of oatmeal contains 145 calories ,where the need
for secure daily the body by about 70% of manganese ,30% of selenium
and 20% of Phosphorus and 17 % of magnesium and 25 % of the
material Terbtovan and 17 % of vitamin B1 And 4 grams of fiber type , including Beta - glucan is And 4 grams of fiber type , including Beta - glucan is useful for patients with heart disease and diabetes and disorders of fat and 6 grams of protein.
Dangers of eating :
In the event that a person has a high percentage of uric acid in the blood--
--People who have problems eating wheat allergy that causes them in the lining of the intestine can replacing Oat with wheat which does not cause what he does wheat .


04/30/2013 George Fares Rabahieh
[/division5]
المرفقات
الشوفان ب.jpg
الشوفان قبل الحصاد
الشوفان ب.jpg (55.94 KiB) شوهد 2530 مرات
الشوفان ج.jpg
حبوب الشوفان
الشوفان ج.jpg (16.1 KiB) شوهد 2530 مرات
الشوفان أ.jpg
نبات الشوفان
الشوفان أ.jpg (96.09 KiB) شوهد 2530 مرات
جورج فارس رباحية
رائد نشيط
رائد نشيط
 
مشاركات: 146
اشترك في: 07 سبتمبر 2009 15:38

Re: ماذا تعرف عن الشوفان oat

مشاركةبواسطة أميرة نصري » 21 فبراير 2014 20:14

يسلموووووووووو عزيزي جورج معلومة مفيدة جدا واغلبنا يستخدمها على حسب طريقته
نورت المنتدى :blume:
صورة
صورة العضو الشخصية
أميرة نصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 9817
اشترك في: 21 يوليو 2006 02:02

Re: ماذا تعرف عن الشوفان oat

مشاركةبواسطة جورج فارس رباحية » 13 يونيو 2015 14:13

ألف شكر لمرورك على الموضوع واضافتك اللطيفة
جورج فارس رباحية
رائد نشيط
رائد نشيط
 
مشاركات: 146
اشترك في: 07 سبتمبر 2009 15:38


العودة إلى طب الأعشاب

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron