سيرة الذاتية لسلمى حايك

سيرة الذاتية لسلمى حايك

مشاركةبواسطة nadia issa » 27 مارس 2008 00:32

[align=center]


صورة


سلمى حايك، ممثلة مكسيكية من أصل عربي لبناني، ولدت في الثاني من سبتمبر/ ايلول العام 1966 في المكسيك وهى ابنة لأب لبناني وأم مكسيكية تدعى سامية. بدأت حياتها الفنية بالعمل في الإعلانات التلفزيونية بالمكسيك وبعد أن حققت بعض النجاح انتقلت إلى لوس أنجلوس.
وبعد أن عملت بأدوار صغيرة في أفلام مختلفة بدأت سلمى تظهر كممثلة جيدة بعد دورها الساخن في فيلم (Desperado) العام 1995 وتعتبر سلمى هي أول ممثلة مكسيكية تصبح نجمة من نجوم هوليود بعد دورها الجريء في فيلم (Dolores Del Rio), كما انها اختيرت في استفتاء مجلة ‘’بيبول’’ الأميركية كواحدة من أجمل خمسين شخصية في العالم العام .1996
الترشيح لأوسكار
مثلت عدة أفلام دراما وجنسية بالإنجليزية والأسبانية، واقتحمت سينما هوليود اقتحاما شديدا لدرجة أنها لُقبت بـ’’قنبلة هوليود’’ من بينها فيلم ‘’زورو’’ مع البطل ‘’أنطونيو بانديرس’’، وكانت البطلة دائما بعدة مسلسلات مكسيكية.. وآخر افلامها هو ‘’اسك ذا دست’’ مع كوللين فيريل. و’’الفرقة’’ من تأليف وإخراج عيسى لوبيز، ومن انتاج النجمة، والفيلم ناطق باللغة الاسبانية. يذكر أن سلمى حايك ستقدم فيلمين في 2008 أحدهما صور متحركة ستشارك فيه التمثيل بصوتها، وتشاركها البطولة فيه الممثلة درو باريمور وعدد آخر من النجوم، أما الفيلم الثاني فهو فيلم (keep coming back)والذي ستؤدي فيه دور راقصة عري، الأمر الذي سيحتاج إلى استعادة رشاقتها من بعد الحمل والولادة لتأدية الدور.
ورشّحت حايك عن جائزة أوسكار عن دورها في فيلم (فريدا) العام ,2002 والذي جسّدت فيه حياة الرسّامة الأسطوريّة المكسيكيّة فريدا كاهلو، التي قضت معظم حياتها طريحة الفراش بينما كان زوجها الفنان يعبث مع أخريات.


صورة


مليونيرا مزيفة
ونفت سلمى، تقارير تقدّر ثروتها بنحو 100 مليون دولار، ووصفتها بأنّها كلام فارغ، وقالت إنه لو كانت ثروتها بهذا الحجم لاعتزلت واستخدمت المال في مساعدة الفقراء.وكانت وسائل إعلام محليّة في المكسيك وأميركا اللاتينيّة، تحدّثت عن أن مجلّة ‘’فورتشن’’ أوردت اسم الممثلة التي رشّحت لجائزة أوسكار في المركز الثّاني كأغنى شخصيّة من أصول لاتينيّة في هوليوود، بثروة تقدّر بنحو نصف ثروة المغنية جنيفر لوبيز. وقالت ‘’إنها كذبة كبيرة بعيدة جداً عن الواقع. لا أملك هذا القدر من المال’’. وأضافت في مقابلة أجريت معها في لوس أنجلوس ‘’شخص ما أرسل لي القائمة، ما جعلتني أغرق في الضحك. الأمر أقرب إلى المزحة. بالتأكيد لم أكسب مئة مليون دولار ولا حتى أريد. ‘’أن أكسب مثل هذا المبلغ’’. وقال متحدث باسم مجلة ‘’فورتشن’’، إنّه لا يعلم بنشر المجلة لمثل هذه القائمة ‘’إنها بالتأكيد ليست قائمة من إعدادنا. يبدو إن شخصاً ما خلط الحقائق’’. ولم تظهر سلمى في أفلام ذات انتاج ضخم، وقالت ‘’مع هذه الاحوال السيّئة في المكسيك، يزعجني أن أصنّف ضمن مجموعة من المليونيرات بثروة 100 مليون دولار، لا أمتلكها بينما يموت الكثيرون من الجوع.’’
عاشقة للأمومة
رزقت سلمى البالغة (41 عاماً) بمولودتها الأولى التي أطلقت عليها أسم فالينتينا بالوما بينو في سبتمبر/ ايلول الماضي، من خطيبها رجل الأعمال الفرنسي فرانسو هنري بينو الذي لديه طفلان من زواجه السابق. وفي حديث سلمى حايك لمجلة ‘’ماري كلير’’ قالت الممثلة ‘’ينظر المجتمع للمرأة التي لم تنجب بعد على أنها لا تعد امرأة كاملة، ولكن الأمومة ليست لأي شخص، فليس كل سيدة تستطيع تحمل الأمومة، لذا لا داعي لتعجل السيدات ليصبحن أمهات ما لم يجهزن لذلك بعد’’. تعد ‘’فالانتينا’’ الطفلة الأولى لحايك.
وكانت سلمى حايك أعلنت عن حملها في الوقت الذي أعلن فيه فرانسوا عن خطوبته لها في مارس/ آذار الماضي. وفرانسوا هو رجل أعمال ناجح، وهو رئيس لشركة ملابس واكسسوارات ‘’جوتشي ويافس سانت لورنت’’.
وجاء إنجاب سلمى حايك متزامنا مع فوز المسلسل الذي تشارك فيه بالإنتاج وهو مسلسل ‘’بيتي القبيحة’’ الذي فاز بجوائز إيمي الأسبوع الماضي، وفي حديث مع ممثلي المسلسل عن إنجاب حايك لطفلتها الأولى تحمس الكثيرون لها، مشيرين إلى أنها ستصبح أما رائعة نظرا لما وجدوه فيها كمنتجة للمسلسل من حب واحتواء وتحمل للمسؤولية.

منقول
[/align]

صورة
لا تحسب ان الصمت نسيان فالجبل صامت وبداخله بركان
nadia issa
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 3755
اشترك في: 15 أغسطس 2006 21:16

Re: سيرة الذاتية لسلمى حايك

مشاركةبواسطة شجرة الألب » 31 مارس 2008 10:08

[align=center]معلومات جميلة عن سلمى الحايك
تلك الفتاة ذات الأصول العربية
أصبحت من نجمات هوليوود الشهيرة
يعجبني كلامها وهدوئها
شكراً لكِ ناديا لنقل سيرتها
[/align]
صورة
صورة العضو الشخصية
شجرة الألب
Team Member
Team Member
 
مشاركات: 1733
اشترك في: 19 مارس 2007 07:07

Re: سيرة الذاتية لسلمى حايك

مشاركةبواسطة wardt algazire » 31 مارس 2008 15:16

[align=center]تعجبني كثيراً النجمة سلمى الحالك
بأسلوبها في التثميل وجمالها العربي وأحسّها عفويّة جدّاً فيآدائها
شكراً لك عزيزتي ناديا على هذه المعلومات عنها
محبتي وردة الجزيرة نانسي
:warde:[/align]
ربّي لتكن مشيئكَ في حياتي ونوركَ في طريقي
صورة العضو الشخصية
wardt algazire
نائب المدير||نائبة المدير
نائب المدير||نائبة المدير
 
مشاركات: 7277
اشترك في: 25 يناير 2007 02:34
مكان: ألمانيا


العودة إلى مواضيع فنية وأخبار الفنانين

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار

cron