الماسونية تلاحق عمرو دياب وميريام فارس وهيفا وهبي!

الماسونية تلاحق عمرو دياب وميريام فارس وهيفا وهبي!

مشاركةبواسطة مرام » 14 يناير 2012 01:50

image_28739_ar.jpg
image_28739_ar.jpg (28.96 KiB) شوهد 994 مرات


بين فترة وأخرى، تنتشر الشائعات التي تطال الفنانين وتضعهم أحياناً في قفص الاتهام والشبهة. مؤخراً، انتشر فيديو عبر «يوتيوب» حذّر من رموز الماسونية في أعمال الفنانين المصوّرة. وطالت تهمة الماسونية عمرو دياب، وميريام فارس وهيفا وهبي. وسبب هذه التهمة ظهور رموز تعتبر من شعارات الماسونية في العالم مثل الهرم أو المثلث الذي تتوسّطه عين واحدة. مما جعل التهمة تلتصق بعمر دياب الذي يتكوّن شعاره أو «اللوغو» الخاص به من عين مستوحاة من الحرف الأول لاسمه. وما زاد من اتهام «الهضبة» بالماسونية التركيز في الكثير من كليباته على أن يظهر بعين واحدة فيما يتم التعتيم على الأخرى، واعتبر الفيديو أنّ ذلك شعار الماسونية. كذلك، طالت هذه التهمة ميريام فارس بسبب عملين مصوّرين حملا توقيع المخرج الراحل يحيى سعادة. وتجسّد ذلك من خلال نقوش الحناء التي ظهرت بها الفنانة اللبنانية في كليب أغنيتها الخليجية «مكانه وين». إذ تخلّل هذه النقوش مثلث تتوسّطه عين. وظهر الضوء خلف ميريام في أكثر من عمل كأغنية «إيه اللي بيحصل ده» رغم أنّ استخدام الضوء بالطريقة التي ظهر بها في الكليب أمر شائع يستخدم في الكثير من الأعمال المصوّرة. أما في ما يخصّ لجوء ميريام إلى الأعلام المقطعة مربعات سوداء وبيضاء، فقد اعتبر المنتقدون أنّها ليست أعلام سباق السيارات كما حاولت ميريام أن توحي في الكليب بل إنها من رموز الماسونية.


أيضاً، لم تبتعد هذه التهمة عن هيفا وهبي التي تضع وشماً على كتفها عبارة عن عين زرقاء لدرء الحسد. لكن هيفا اتُّهمت بالماسونية رغم أنّ الكثير من النساء يضعن العين الزرقاء كنوع من الأكسسوار. كذلك، اعتبر كليب أغنية «ياما ليالي» الذي أخرجه الراحل يحيى سعادة أكبر دليل على ماسونية هيفا بعد ظهور الجيش معها في الكليب ووضعها أقراطاً على شكل مثلث رغم أنّ المثلث موضة شائعة في الأكسسوارات وليس حكراً على هيفا. وزادت هذه الاتهامات بعد ظهور هيفا بجاكيت سوداء في الكليب مع رأسي حصان تظهر منهما عين واحدة. أما الفستان الذي ارتدته هيفا سابقاً وحمل على ظهره عيناً زرقاء، فقد صرّحت صاحبة «رجب» أنّها استوحت الفكرة من الكلمات والرسوم التي توضع على الشاحنات درءاً للحسد و«صيبة العين».


ويبدو أنّ حركات الفنانين التي تكون عادة عفوية أو أكسسواراتهم ذات الأشكال الهندسية الغريبة، فقد باتت موضع شك ووسيلة للإساءة لهم كما حصل مع الفيديو الذي انتشر على «يوتيوب» وحذّر من الرموز الماسونية في أعمالهم وملابسهم.
م.ن
مرام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
مشاركات: 3578
اشترك في: 04 سبتمبر 2007 23:32

العودة إلى مواضيع فنية وأخبار الفنانين

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار