• ×

قائمة


Rss قاريء

محتويات

29-01-2010 | 0 | 0 | 777

قبل أنْ تموتَ ذاكرتي

مِنْ وهدةِ آثامي مِنْ تمرُّدي مِنْ إجرامي ِِمنْ غَضَبِ صًرخاتِ أُصْلُبْهُ وقسوة الأنامِ مِنٍْ وقعِ السِّياطِ ودَقِّ المساميِر وشِدَّةِ الآلامِ مِنْ طعنِ الحربةَِ أعْلَنْتُ توبتي وبَكيْت بِندَمِْ صوتُه فوقَ الصليبِ محا إثمي بِقُوَّةَِّ الدمِْ



27-01-2010 | 0 | 0 | 764

حوار ديني مع الأخ رابي في غرفة الجزيرة

يشرفنا أن ندعوكم للتواجد خلال الحوار الديني مع اللأخ رابي ( ليسانس في اللاهوت العقائدي من كلية اللاهوت - جامعة أثينا ) و ذلك يوم الجمعة المصادف 2010/01/29 في تمام الساعة العاشرة بتوقيت اوروبا. الحوار يتضمن أهم الأسئلة الدينية والروحية سيدير هذا ا



26-01-2010 | 1 | 0 | 1.1K

فنان من السريان الفنان منير بشير

منير، الإبن الثاني لعائلة (بشير القس عزيز)، بعد شقيقه الأكبر (جميل)، وقبل شقيقه الأصغر (فكري)، إلى جانب شقيقاته الثلاث. ولد في الموصل سنة 1928، في عائلة يعلو بين جنباتها صوت الموسيقى، آلياً على العود، حيث كان الوالد عازفاً قديراً وصانعاً لبعض آلات ال



17-01-2010 | 0 | 0 | 863

مسابقة اختيار نجم عام 2009 في منتدى جزيرة كوم

مضى عام 2009 وولى بكل أحداثه ومجرياته العامة والأدبية والثقافية والسياسية والرياضية والإجتماعية ولا يزال يحمل في طياته الكثير من الذكريات التحديات والأحداث المفرحة منها والمؤلمة والآراء والإنتقادات والحوارات إنتهى عام 2009 و نحن الأن في بداية ع



17-01-2010 | 0 | 0 | 972

قصيدة مُهداة إلى أرواح جميع الشهداء الأقباط في مصر.الذين ذبحهم القتلة وتجار التاريخ والدين.

الشهداء الأقباط: آه ِ يا مصرُ علامَ تقتلينْ === شعبك ِ القُبطيُّ والليلُ حزينْ؟!!!! ودماءٌ تجري في ساح الكنائسْ === أمهاتٌ ،تصرخُ،أينَ البنينْ؟!! وأنيناً مزّقَ الصخرَ وميضاً === وبقايا جثث القتلى ترينْ آه ِ يا مصرُ وعُمري قدْ شَرِبت ِ=== منْ دم



14-01-2010 | 4 | 0 | 837

ضباب الظلم يهدم قصور فرعون

ابو كلكامش جزيرة كوم : ضباب الظلم يهدم قصور فرعون يهدم تاريخ ابناء مصر الاولون أبرياء امام الكنائس يسقطون برصاص الغدر يُقتلون بناتهم يخطفون بيوتهم يحرقون اموالهم ينهبون لعيش الذل يُجبرون يدفعوا الاتاوا وهم صاغرون او ارض اجدادهم يهجرون بد



08-03-2016 | 0 | 0 | 5.3K

مديات عاصمة طور عبدين وقبلة أبناء طور عبدين في كل مكان وحتى لو كانت تحتضر

مدينة مديات مرتبطة بطور عبدين واول ذكر لطور عبدين في التاريخ يعود الى احد النقوش الأثرية وتصور هذه النقوش كيف ان الملك الاشوري آشور ناصر بال الثاني (883-859 قبل الميلاد).استولى على المنطقة والقرى المحيطة بها. مدينة مديات تعتبر



04-01-2010 | 0 | 0 | 862

جزيرة .كوم تشكر مساهمي إصدار ملحقات جزيرة 2009

بإسم أسرة جزيرة كوم من إداريها ومشرفيها وأعضائها الافاضل نتوجه ببطاقة أمتنان وتقدير وبمحبة صادقة الى جميع المشاركين في إنجاز فكرة الملحقات الشهرية التابعة لجزيرة كوم عام 2009 نشكر جهودهم ووقتهم المبذول لاصدار أعدادهم المتميزة شعرنا في إ



01-01-2010 | 1 | 0 | 794

في وداع عام 2009م.بنت السريان

تهدي باقة ورد عطرة وريحان لكل العاملين في المواقع السريانية أحفاد الميامين: أفرام ونرساي والرهاوي وأحودامة وسبروي وابن العبري .. وبرصوم ويعقوب والدولباني وبولس .. عباقرة الأزمان وكافة المواقع الاخرى خدام الكلمة الصادقة بعطاءٍ مخلص ويقي



30-12-2009 | 0 | 0 | 648

العاشق القادم من الشرق.. بقلم انليل

عاشقٌ قادم من الشرق عاشقٌ اتى من احضان فتاةٍ سمراء فتاةٌ سوداء العيون ممشوقة القوام عيناها اغرورقت بالدمع الحزين قلبها يدق كاجراس الكنائس عندما تستقبل نعشاً ابيض اللون يداها ترتعشُ كاوراق الشجر في شتاءٍ بارد صوتها مبحوح كطائرٍ مجروح عاشق



29-12-2009 | 0 | 0 | 2.6K

بطاقة شكر وتقدير لمشرفتنا المتألقة

كل عام وانتم بخير بإسم الإدارة في موقع جزيرة .كوم نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لمشرفتنا في غرفة الجزيرة الأخت الغالية مرام/ بنت طرطوس/ آملين لها أن تكون سنة 2010 سنة خير وبركة بإسم الإدارة والإعضاء والمشرفين العاملين في موقع جزيرتنا الخض



08-09-2013 | 0 | 0 | 14.7K

القائد العظيم هانيبال ومدينة قرطاجة

الفينيقيون قامت المدن الفينيقية في حوض الشرقي للبحر المتوسط وبخاصة صور وصيداء بدور رائد في الحضارات القديمة كان الفينيقيون بحارة لم يعرف العالم القديم لهم مثيلا في الشجاعة والاقدام والمهارة في ركوب البحر كانوا منذ فجر التاريخ يمخرون بسفنهم عباب



24-12-2009 | 0 | 0 | 811

عيد الميلاد بقلم سعاد اسطيفان بنت السريان

أربعة هي أناجيل العهد الجديد تبشر الأجيال بالخبر السعيد وتحكي قصةحياة الطفل الوليد يسوع المسيح ابن الله الوحيد ستون عاما حكم الرومان اليهود وشعب الله ينتظر تحقيق الوعود بولادة يسوع المخلص المعهود في بيت المقدس زكريا الكاهن تعرض ل



21-12-2009 | 0 | 0 | 839

الأجهاض موضوع للمناقشة

غايتي من نقل هذا الموضوع أن اسمع آرائكم بخصوص الإجهاض ... 1- في حالة الإنجاب غير المشروع ! التي لا ننكر وجودها في مجتمعاتنا والتي تنتهي غالباً بالإجهاض او بالتخلص من المولود بعد الولادة !! 2- في حال اتفاق الزوجين على الإجهاض أية كانت اسبابه ,



12-12-2009 | 0 | 0 | 2.3K

كوكو" أقدم مصوّر متنقّل في القامشلي

لا أعرف "كوكو" شخصياً، وربما لمحته مرّةً أو مرّتين بشكلٍ عابر، وربما صوّرني مرّةً في طفولتي. ولكنّني فرحت جداً بهذا التقرير الصحفي الممتاز وأشكر كلّ من ساهم في إنشاءه. هناك تقصير إعلامي واضح في منطقة الجزيرة وإن وُجد فهو مقتصرٌ في معظمه على الأفراح و



24-11-2018 | 6 | 0 | 40.4K

موضوع شامل عن تاريخ ورموز وعادات اعياد الميلاد

عيد الميلاد المجيد وعيد رأس السنة الميلادية مناسبات مهمة في حياتنا وان كبرنا يبقى عندنا شوق وحنين لمغارة وشجرة الميلاد ورموزها. الأنوار تتلألأ في البيوت وعلى الشرفات و في الطرقات, كل هذه الامور تمهد لمناسبة اعياد الميلاد حيث يجتمع



07-12-2009 | 0 | 0 | 811

الساكت عن الحق شيطان اخرس..بقلم بعدك على بالي

يقول المثل : الساكت عن الحق شيطان أخرس تصور أنك كنت شاهد في موقف ما ( مشكلة ، مشادة كلامية .. إلخ ) على كل ما حدث وتعرف سبب المشكلة ومن بدأ بها وعلى من يقع اللوم ومن هو المذنب وحصل بعدها أن الإنسان البريء اتهم هو بالذنب ، والمذنب خرج بريئاً هل



04-12-2009 | 0 | 0 | 1.6K

بمناسبة تسليم أعتماد السفير السوري في هولندا

سعادة السفير للجمهورية العربية السورية في بروكسل السيد محمد أيمن سوسان الموقر السادة الكرام سيادة القنصل ابينا الكاهن والوفد المرافق ضيوفنا الأعزاء ايها الاخوة والأخوات الحضور جميعاً اليوم الانوار تتلآلئ لزيارتكم لنا في هولندا العزيزة فأهلاً وسهل



01-05-2017 | 0 | 0 | 1.4K

مو انساكي يا ماردين

بواسطة ابو كلكامش .جزيرة كوم ماردين مهما طالت الغربه ومهما بعدت السنين مو انسى من اين نحن ومو انساكي يا ماردين حبكي عايش في قلوبنا ولحبكي نحن عايشين شبابكي اصل و نخوي و بنات ورد وكثير حلوين هواكي صافي و نقي و ريحة محبة عاشقين ا



01-12-2009 | 0 | 0 | 1.7K

عائلة اصفر ونجار

لم يكن الابطال والشجعان دوما محصورين فيمن خاضوا المعارك الحربية في ميادين القتال والدفاع عن الاوطان والديار إنما كان هناك ابطال آخرون وعظماء أبدعوا في ميادين اخرى . وعائلة اصفر ونجار وابنائها الميامين من اعرق العائلات السريانية التي انتقلت زمن السوق



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 01:57 الإثنين 16 سبتمبر 2019.