• ×

قائمة

الرئيس الأسد يبحث مع الحريري التطورات الإيجابية على الساحة اللبنانية وكيفية تجاوز الآثار السلبية التي شابت العلاقات..الاتفاق على فتح آفاق جديدة تعزز التعاون بين البلدين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دمشق-سانا

أجرى السيد الرئيس بشار الأسد بعد ظهر أمس في قصر تشرين محادثات مع السيد سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني.



وجرى خلال اللقاء استعراض التطورات الإيجابية السائدة في لبنان وسورية وتاريخ العلاقات السورية اللبنانية وكيفية تجاوز الآثار السلبية التي شابت هذه العلاقات خلال مرحلة معينة حيث تم الاتفاق على فتح آفاق جديدة تعزز التعاون بين البلدين في جميع المجالات وتعكس الروابط الأخوية التي تجمع شعبي سورية ولبنان وتاريخهما المشترك.

وأكد الرئيس الحريري تطلع حكومته إلى إقامة علاقات حقيقية واستراتيجية مع سورية تعود بالمنفعة على الشعبين الشقيقين ومصالحهما وأن العلاقات الطيبة والمتميزة بين سورية ولبنان تعزز موقف البلدين وقوتهما وتسهم بحماية لبنان والعروبة ووحدة الصف العربي في مواجهة السياسات الإسرائيلية المستمرة بانتهاكها للحقوق العربية.

وأكد الرئيس الأسد أن سورية كانت ولا تزال حريصة على إقامة أفضل العلاقات مع لبنان انطلاقا من قناعتها ومواقفها المبدئية التي تعتبر أن العلاقات المتميزة والاستراتيجية بين البلدين تحمي المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين والعرب جميعاً وأن أمن واستقرار لبنان هو من أمن واستقرار سورية والعكس صحيح مشدداً سيادته على أن سورية لن تدخر أي جهد يسهم في توطيد علاقات البلدين ووحدة لبنان وتعزيز أمنه واستقراره.


وتناول اللقاء أيضا المستجدات على الساحتين العربية والدولية وأهمية التنسيق وتبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الرئيس الأسد يقيم مأدبة عشاء على شرف رئيس الوزراء اللبناني

أقام السيد الرئيس بشار الأسد مأدبة عشاء على شرف السيد سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني حضرها عدد من كبار المسؤولين في الدولة
بواسطة : Administrator
 0  0  965
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 06:44 الأحد 19 يناير 2020.