• ×

قائمة

الأجهاض موضوع للمناقشة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

غايتي من نقل هذا الموضوع أن اسمع آرائكم بخصوص الإجهاض ...
1- في حالة الإنجاب غير المشروع ! التي لا ننكر وجودها في مجتمعاتنا والتي تنتهي غالباً بالإجهاض او بالتخلص من المولود بعد الولادة !!
2- في حال اتفاق الزوجين على الإجهاض أية كانت اسبابه , ماديةً كانت او مرضية او غيرها
HUBO
لندن (رويترز) - قال باحثون يوم الاربعاء ان ملايين النساء لا تحصلن على معلومات خاصة بتنظيم الاسرة وامكانية الخضوع لعمليات اجهاض بشكل امن كل عام لان الصحة الجنسية والتناسلية من الموضوعات المحظورة في العديد من الدول.

وبالرغم من أن هناك وسائل رخيصة وفعالة للحيلولة على الحمل ولمساعدة النساء على الانجاب بشكل امن الا أنها ليست متوفرة في الدول الفقيرة بسبب تزايد القوى السياسية والدينية المحافظة.

وقال الطبيب ريتشارد هورتون رئيس تحرير صحيفة ذا لانست الطبية "مواضيع الصحة الجنسية والتناسلية سقطت من جدول أعمال الصحة الدولية.

"في الواقع انها من المحظورات بالنسبة للعديد من الحكومات اليوم وبالنسبة لكثير من المؤسسات الصحية العامة اليوم. مثل هذا الاستبعاد من جدول الاعمال يعرض أرواح ملايين النساء للخطر."

وفي سلسلة من الدراسات بشأن السلوك الجنسي والصحة التناسلية في الصحيفة تلقي مجموعة دولية من العلماء بالضوء على المشاكل والاجراءات اللازم اتخاذها.

وكل عام تحبل 80 مليون امرأة بحمل غير مرغوب فيه وتخضع 19 مليون أمرأة لاجهاض غير آمن وتموت منهن 70 ألف بواقع ثمانية كل ساعة تقريبا من جراء المضاعفات. ويجرى تشخيص أكثر من 340 مليون حالة جديدة للاصابة بعدوى عن طريق ممارسة الجنس كما لا تتوفر معلومات خاصة بسبل تنظيم الاسرة الى 120 مليون من الازواج.

وقالت انا جلاسير من جامعة ادنبره "في 18 من أفقر الدول في افريقيا تستخدم واحدة فقط من بين كل عشر نساء أو أقل وسيلة من وسائل منع الحمل."

ووفقا للباحثين عرقلت المعتقدات الدينية والسياسية والثقافية التقدم في التعامل مع الحقوق الجنسية والتناسلية وفي تقديم الخدمات بالعديد من الدول.

ويأمل هورتون أن تساعد سلسلة الدراسات على زيادة التدخل لتحسين الصحة التناسلية وتعبئة الالتزام السياسي تجاه مجال مهمل في الصحة العالمية.

من باتريشا ريني

http://www.gazire.com/forum/viewtopic.php?f=2&t=1528
بواسطة : Administrator
 0  0  866
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 15:36 الثلاثاء 18 فبراير 2020.