• ×

قائمة

الرئيس الأسد يهنئ الطوائف الأرمنية الأرثوذكسية بعيد الميلاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دمشق-سانا

بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد قدم وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام التهاني للطائفة الأرمنية الأرثوذكسية التي تسير وفق التقويم الشرقي بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

فقد زار الوزير عزام ظهر أمس المطران ارماش نالبنديان مطران الأرمن الأرثوذكس ونقل تهاني الرئيس الأسد بعيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام له ولأبناء الطائفة الكريمة وتمنياته لهم بالخير والتوفيق.

من جانبه عبر المطران نالبنديان عن تقديره للرئيس الأسد على لفتته الكريمة وامتنانه له على مشاركته أبناء الطوائف المسيحية فى سورية أعيادهم ومسراتهم متضرعاً إلى الله أن يحمي سورية وأن يوفق السيد الرئيس لما فيه خير ومصلحة الوطن والأمة.

وكانت الطائفة الأرمنية الأرثوذكسية في سورية احتفلت أمس بعيد الميلاد المجيد عيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام .

ففي كنيسة مارسركيس لطائفة الأرمن الأرثوذكس لابرشية دمشق وتوابعها أقيم احتفال ديني كبير بهذه المناسبة ترأسه المطران نالبنديان عاونه لفيف من الكهنة والشمامسة وجوقة التراتيل التابعة للكنيسة بحضور حشد كبير من الاخوة المصلين.

وتحدث المطران نالبنديان في عظة العيد عن المعاني السامية التي يحملها ميلاد السيد المسيح وقال إن احتفالنا اليوم بهذه المناسبة العظيمة وقلوبنا تعتصر الما على ما تشهده القدس العربية ارض الطهارة والمقدسات من جراح وتدنيس من الاحتلال الإسرائيلي وعلى ما يكابده إخواننا على أرض فلسطين العربية من الآلام وما يقدمونه من شهداء أبرار دفاعا عن ارضهم ومقدساتهم.

وأضاف أن سورية مهد الرسالات السماوية تمتاز بوحدة وطنية راسخة جذورها في عمق التاريخ حيث تتعانق الكنائس مع المساجد في لوحة فريدة تعبر عن ذروة المحبة والتسامح والإخاء .

وتضرع المطران نالبنديان في ختام عظته الى الله عز وجل أن يحفظ السيد الرئيس ويسدد خطاه لما فيه مصلحة الأمة والوطن وتعزيز مسيرة البناء والتطوير التي تشهدها سورية.
بواسطة : Administrator
 0  0  991
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 14:24 الإثنين 17 فبراير 2020.