• ×

قائمة

الحركة الثقافيّة والإبداعيّة في الجزيرة السورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 إلى من يهمه الأمر
(بقلم اسحق قومي)

إلى جميع الأخوات والإخوة الشعراء والأدباء والكتّاب والباحثين والفنانين التشكيليين والموسيقيين والمسرحيين والمخرجين والممثلين والمغنين من أبناء الجزيرة السورية بكل أطيافهم ومشاربهم وعلى اختلاف منابتهم .نهيب بكم أن توافونا بلمحة موجزة ومكثفة عن كل من هو ضمن هذه التسميات وما أنجزه كل واحد منكم لأننا بصدد استكمال فصول كتابنا الذي كان يحمل العنوان التالي: الحركة الشعرية في الجزيرة السورية. وطوّرنا العنوان ليشمل الإبداع بكل أشكاله وتسمياته كما يستطيع كل واحد ٍ أن يكتب عن مبدع ٍ في هذه المجالات من أبناء قومه ممن رحلوا والذين كانوا قد ولدوا أو عاشوا في الجزيرة السورية بمعناها العام والخاص.وكي لا يلومنا لائم هذه هي الدعوة الثانية لهذا الموضوع.
أما موضوعنا الحركة الثقافية والإبداع في الجزيرة السورية.فهو بحث يتناول الجوانب الإبداعية بكل تنوعها وتفردها كالشعر والأدب والقصة والبحث والفنون والمسرح والإخراج التلفزيوني والسينمائي والتمثيل والفن التشكيلي والموسيقى والغناء.
وعندما وجدنا أنَّ بحثنا القديم عن الحركة الشعرية في الجزيرة السورية والذي قطعنا شوطاً كبيراً به غير كاف ٍ لذا رأينا أن نوسع مجاله ليتناول جميع جوانب الإبداع في الجزيرة السورية منذ الخمسينات من القرن العشرين الماضي ليكون سجلاً حافلاً بأسماء من كانوا ولا زالوا يؤسسون لحركة ثقافية في جزيرتنا السورية.
فهناك الشعر والأدب والقصة والرواية .كما هناك البحث بأنواعه والفن التشكيلي والرسم والخط والمسرح(والإخراج والتمثيل) والموسيقى والغناء.
والفترة التي نود تغطيتها تتناول الأجيال منذ منتصف القرن العشرين الماضي وحتى عام 2010م
.
نموذج تقدم المعلومات:
(لمحة موجزة ومكثفة لا تزيد عن صفحتين (ورد) مكتوبة ومصوبة.

مع بريدك العادي أوالالكتروني.
على أن ترسل المواد إلى العنوان التالي حتى نهاية شهر آذار من عام 2010م.
[email protected]

مع مودتي
أخوكم اسحق قومي
ألمانيا
في 15/9/2009م
بواسطة : Administrator
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 22:15 الجمعة 20 سبتمبر 2019.