• ×

قائمة

الرئيس الأسد يبحث مع وفد برلماني تركي الخطوات الكبيرة والهامة التي أنجزت على صعيد توثيق التعاون والشراكة بين البلدين الشقيقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دمشق-سانا

بحث السيد الرئيس بشار الأسد قبل ظهر أمس مع السيد مراد مرجان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الأمة التركي والوفد البرلماني المرافق له العلاقات الأخوية المتميزة بين سورية وتركيا والخطوات الكبيرة والهامة التي أنجزت على صعيد توثيق التعاون والشراكة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وأهمية تعزيز التعاون بين برلماني البلدين نظراً للدور الهام الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون في متابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين سورية وتركيا.

وأعرب الرئيس الأسد عن تقديره لمواقف البرلمان التركي المؤيدة للقضايا العربية وخصوصاً رفضه للحرب على العراق ودعمه المتواصل للقضية الفلسطينية.


كما تناول اللقاء الأوضاع المأساوية في قطاع غزة جراء الحصار غير الأخلاقي المفروض على القطاع وضرورة تكثيف المساعي لكسر الحصار وتوفير أساسيات العيش للشعب الفلسطيني.

من جانبه عبر مرجان باسمه وباسم جميع المشاركين في قافلة شريان الحياة 3 التي حملت مساعدات إنسانية إلى أهالي غزة عن شكره للسيد الرئيس وللشعب السوري للتسهيلات وحسن الضيافة التي لقوها أثناء وجودهم في سورية مثمناً الدور الإيجابي الذي تقوم به سورية حيال القضايا التي تهم المنطقة.

حضر اللقاء سليمان حداد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب.

وفي الإطار ذاته التقى وزير الخارجية وليد المعلم مع مرجان والوفد المرافق له بحضور عبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية و حداد.

وقال مرجان في تصريح لوكالة سانا: إن مباحثاته مع الرئيس الأسد تطرقت إلى العلاقات السورية التركية وتم التأكيد على أنها أصبحت أنموذجاً يحتذى لجميع دول المنطقة لافتاً إلى أن الشعب التركي سعيد بهذه العلاقات.

وأضاف مرجان: استمعنا إلى أراء الرئيس الأسد ورؤيته ونظرته حول مجمل قضايا المنطقة ولا سيما الحصار الإسرائيلي غير الأخلاقي المفروض على غزة كما قدمنا الشكر لسيادته على الجهود والاهتمام الكبير الذي أولته سورية لقافلة شريان الحياة 3 قبل توجهها إلى قطاع غزة
بواسطة : Administrator
 0  0  663
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 04:32 الأحد 15 ديسمبر 2019.