• ×

قائمة

انتر يستضيف برشلونة في قمة دوري الأبطال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يواجه فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم اختبارا في غاية الصعوبة مع بداية رحلة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا عندما يحل ضيفا على انتر ميلان الإيطالي بعد غد الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول (دور المجموعات) للبطولة.اضغط على هذا الشريط لمشاهدة الصورة كاملة

وتمثل المباراة مواجهة في غاية القوة لكل من الفريقين في بداية مسيرتهما بالبطولة هذا الموسم كما ستكون مواجهة ذات طابع خاص بين السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم برشلونة والكاميروني صامويل إيتو مهاجم انتر ميلان بعد أن تبادل اللاعبان مكانيهما بين الناديين في صفقة تبادلية خلال هذا الصيف.

وقال إبراهيموفيتش "ستكون مباراة صعبة للغاية وذات طابع خاص بالنسبة لي لأنني لعبت في صفوف انتر لمدة ثلاث سنوات ولدي ذكريات جيدة مع الفريق".

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق انتر "سأعانقه (إبراهيموفيتش) في بداية المباراة. ولكنني لا أريد حتى معرفة اسمه خلال المباراة. نحن متنافسان ولكنني لا أشعر بأنه خاننا. وبفضله أصبحنا أبطال الدوري الإيطالي".

وجاء الفوز الذي حققه كلا من الفريقين في بطولة الدوري المحلي مطلع الأسبوع الحالي ليدعم معنويات لاعبيهماقبل اللقاء القاري الصعب بينهما.

وفي الوقت الذي سيجد برشلونة في منافسه انتر وجها مألوفا يعرفه جيدا ستجد الفرق الأسبانية الثلاثة الأخرى بعض الصعوبة في إيجاد المعلومات والتفاصيل عن منافسيها.

ويستضيف أتليتكو مدريد الأسباني فريق هابويل نيقوسيا القبرصي في المجموعة الرابعة بينما يحل ريال مدريد ضيفا على زيوريخ السويسرى في المجموعة الثالثة غدا الثلاثاء ويستضيف أشبيلية الأسباني بعد غد الأربعاء فريق يونيريا الروماني أحد الوجوه الجديدة في البطولة وذلك ضمن المجموعة السابعة.

واعترف المدرب آبيل ريسينو المدير الفني لفريق أتليتكو بذلك قائلا "لا نعرف الكثير" عن هابويل. وأشار إلى أنه حصل على شريطي فيديو لمباراتي الفريق في الدور التمهيدي ولكن ليس لديه المزيد عن الفريق.

وأضاف "من المؤكد أنه فريق جيد حتى يصل إلى هذه المرحلة من البطولة.. يجب أن نعامله باحترام".

وأوضح البرازيلي لويس فابيانو مهاجم أشبيلية أنه لا يعرف أيا من لاعبي يونيريا ولكنه اتفق مع ريسينو قائلا "لأننا لا نعرف الكثير عن هذا الفريق ، يجب ألا نعتقد أن المباراة ستكون سهلة".

أما ريال مدريد الذي أنفق ببذخ في سوق انتقالات اللاعبين هذا العام وأصبح أغلى فريق في تاريخ كرة القدم فيحل ضيفا على زيوريخ السويسري في المجموعة الثالثة.

ويسعى ريال مدريد هذا الموسم إلى الفوز بلقب البطولة هذا الموسم ليكون اللقب العاشر له في بطولة دوري الأبطال التي يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقبها علما بأن آخر ألقابه في البطولة كان عام 2002 .

وسيكون لدى ريال مدريد الحافز الإضافي للفوز بلقب البطولة حيث تقام المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم على ملعبه باستاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد وذلك يوم 22 أيار/مايو 2010 .

وقد تشهد المباراة عودة المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي إلى صفوف ريال مدريد بعد غياب لفترة طويلة بسبب الإصابة في الركبة.

وقال البرازيلي كاكا صانع ألعاب ريال مدريد على موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالانترنت "طموحنا هو الفوز بدوري الأبطال. وسيكون أمرا رائعا أن نخوض النهائي على ملعبنا في استاد سانتياجو برنابيو".

ووصف برنارد تشالانديس المدير الفني لفريق زيوريخ المباراة مع ريال مدريد ومشاركته في البطولة أيضا بأنها "مغامرة عظيمة" ، وينطبق ذلك أيضا على فرق فولفسبورج الألماني وديبريسن المجري وألكمار الهولندي وروبن كازان الروسي وستاندر لييج البلجيكي.

ويرجع الفضل في وجود ثمانية وجوه جديدة بدور المجموعات للبطولة هذا الموسم إلى النظام الجديد للأدوار التمهيدية والذي يسمح لأندية الأمم الصغيرة على الساحة الكروية بالمشاركة في دور المجموعات.

والجديد أيضا في الموسم الحالي أن مباريات الدور الثاني للبطولة (دور الستة عشر) ستقام على مدار أربعة أسابيع بدلا من أسبوعين لضمان بث تلفزيوني أفضل للمباريات كما ستقام المباراة النهائية للبطولة يوم السبت وليس يوم الأربعاء كما كان في الماضي.

ويحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفا على مكابي حيفا غدا الثلاثاء في المجموعة الأولى.

ويأمل بايرن في بداية قوية بالبطولة ويعتمد بشكل كبير في ذلك على قوته الضاربة الهجومية بقيادة الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن.

وفي إطار نفس المجموعة يلتقي غدا فريق يوفنتوس الإيطالي وبوردو الفرنسي ، ويفتقد يوفنتوس في هذه المباراة لجهود لاعبه دييجو صانع ألعاب الفريق بسبب الإصابة.

أما فولفسبورج الذي فجر المفاجأة في الموسم الماضي بإحرازه لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) فيسعى إلى استعادة توازنه بعد ثلاث هزائم متتالية في البوندسليجا.

ويستهل فولفسبورج مسيرته في البطولة بمواجهة ضيفه سيسكا موسكو الروسي غدا الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ويقود سيسكا في هذه المباراة المدرب الأسباني خواندي راموس المدير الفني السابق لريال مدريد والذي تولى مؤخرا تدريب سيسكا.

ويستهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الفائز بلقب البطولة عام 2008 وبمركز الوصيف عام 2009 مسيرته في البطولة هذا الموسم بلقاء مضيفه بشكتاش التركي غدا الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثانية أيضا.

وفي المجموعة الثالثة وبخلاف لقاء زيوريخ مع ريال مدريد ، يلتقي مارسيليا الفرنسي مع ميلان الإيطالي غدا الثلاثاء. وسبق لكل من الفريقين الفوز بلقب البطولة.

واستهل ميلان مسيرته في الدوري الإيطالي هذا الموسم بشكل متواضع ولكن المدرب ديدييه ديشامب المدير الفني لمارسيليا الذي كان لاعبا في صفوف ميلان قبل سنوات يدرك تماما قوة الفريق المنافس ، وقال ديشامب "رغم النتائج الأخيرة لميلان يبقى الفريق كما هو ميلان".

ويستضيف تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي فريق بورتو البرتغالي غدا الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تشهد أيضا لقاء أتليتكو مدريد وهابويل نيقوسيا الذي أصبح ثاني فريق من قبرص يشارك في البطولة بعد فاماجيستا.

ويستضيف ليفربول الإنجليزي بعد غد الأربعاء فريق ديبريسين المجري في المجموعة الخامسة التي تشهد أيضا لقاء ليون الفرنسي مع فيورنتينا الإيطالي.

وأعرب الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لفريق ليفربول عن أمله في تقديم بداية جيدة بالبطولة هذا الموسم قائلا "يجب أن نبدأ بشكل جيد. المباراة الأولى مهمة للغاية. يجب أن نفرض سيطرتنا على المجموعة لأننا سنحل ضيفا على فيورنتينا في مواجهة صعبة بالمرحلة التالية فجميع الفرق الإيطالية تكون قوية وصعبة في هذه المرحلة".

ويبدو برشلونة وانتر هما الأكثر ترشيحا للعبور من المجموعة السادسة التي تشهد بعد غد أيضا لقاء دينامو كييف الأوكراني مع روبن كازان الروسي.

ويلتقي شتوتجارت الألماني مع رينجرز الأسكتلندي بعد غد الأربعاء في المجموعة السابعة التي تضم معهما أشبيلية ويونيريا.

وفي المجموعة الثامنة ، يأمل أرسنال في استعادة توازنه بعد الهزيمة 2/4 أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي أمس الأول السبت وتحقيق الفوز على مضيفه ستاندر لييج البلجيكي رغم غياب المهاجم الروسي أندري أرشافين عن صفوف أرسنال في هذه المباراة.

وما يضاعف من آمال أرسنال أنه سحق نفس الفريق في عقر داره بسبعة أهداف نظيفة في بطولة كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس موسم 1993/1994 .

وفي إطار نفس المجموعة ، يلتقي أولمبياكوس اليوناني مع ألكمار الهولندي.

Bashar83
بواسطة : Administrator
 0  0  862
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 09:41 الأربعاء 26 يونيو 2019.