• ×

قائمة

بيانان صدرا عن نيافة راعي الأبرشية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
.syrianoz.com في صباح يوم الأحد 30 أيلول 2012 احتفل بالذبيحة الإلهية في كنيسة القديس مار أفرام السرياني في مدينة القامشلي، نيافة الحبر الجليل مار اوسطاثيوس متى روهم مطران الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس، وشاركه الإحتفال نيافة الحبر الجليل مار ديونيسيوس بهنام ججاوي مطران القدس سابقاً. وعاونهما الأب الفاضل القس يوحنا لحدو كاهن الكنيسة والأب الفاضل ملكي عشو.

وخلال القداس الإلهي تلا الأب الفاضل القس يوحنا لحدو بيانين صدرا عن صاحب النيافة راعي الأبرشية. تضمن البيان الأول الإعلان عن تشكيل (الهيئة العليا للسلم الأهلي للسريان الأرثوذكس بالقامشلي). وتضمن البيان الثاني كلمة شكر للمجلس الملي الذي قدم استقالته متيحاً الفرصة لغيره من أبناء الكنيسة للعمل في الفترة القادمة.


علماً بأنه قد تمت قراءة البيانين في جميع كنائس القامشلي في الوقت نفسه.


وبعد أن أعرب كاهن الكنيسة الأب يوحنا لحدو عن فرحة المؤمنين بوجود صاحبي النيافة بينهم، تحدث نيافة مار أوسطاثيوس متى روهم عن أهمية الحي وسكانه الغيارى وضرورة تشييد بناء المدرسة الثانوية على أرضٍ مساحتها خمسة ألاف متر مربع تقريباً، وذلك خدمةً لهم ولبقية المؤمنين في الأحياء الأخرى.


وقد أعرب سكان الحي عن ترحيبهم بفكرة بناء المدرسة الثانوية التي هي على حدود الحي والقريبة من حزام المدينة، علماً بأن المسافة ما بين كنيسة مار أفرام والأرض التي اختيرت لتشيد عليها الثانوية تقدر بأقل 500 متر. ولا يخفى على الناس بأنه لا يوجد للأوقاف في قلب مدينة القامشلي أرضاً بهذه المساحة، ونحن إذا تطلعنا إلى بقية المدن السورية مثل حلب ودمشق فإن جميع المدارس الخاصة المشيدة حديثاً هي خارج المدينة وتنقل طلابها بوسائل النقل المختلفة، وأسعارها باهظة لا يمكن أن يدخلها إلا أولاد الأغنياء. في حين أن مدارسنا السريانية هي مدارس أهلية وأسعارها أقل كلفة على الطالب مما تقدمه وزارة التربية عن طلابها في المدارس الحكومية.

وإن شاءت الإرادة الإلهية أن تشيّد هذه الثانوية في الحي الغربي، فإن طلاب بقية الأحياء سينقلون إليها بوسائل النقل المتنوعة، وللفقراء مكانٌ للدراسة في هذه الثانوية وفي نقلهم إليها.



وقد ودّع أهالي الحي الغربي صاحبي النيافة بالحفاوة المحبة والتقدير.

يسرنا أن نزودكم بصور عن البيانين ومراسم القداس الإلهي.


http://www.syrianoz.com/index.php?op...=43&Itemid=145
بواسطة : Administrator
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 15:51 الإثنين 17 فبراير 2020.