• ×

قائمة

مطران حلب للكلدان: اهالي حلب يعيشون البطالة والفقر وانعدام الامن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
www.ankawa.com 


قال مطران حلب للكلدان ورئيس منظمة كاريتاس سوريا، المونسنيور أنطوان أودو ان اهالي حلب يشعرون بالارهاق التام، بسبب ما حدث ويحدث لهم منذ بداية الأشهر الثلاثة الأخيرة من إنعدام الأمن والبطالة والفقر التي تسود المدينة، إضافة الى إغلاق المدارس وما يحصل في المستشفيات من نقص في الأطباء والدواء.
وأضاف المطران في حديثه، لوكالة أخبار فيدس عن الوضع في حلب: يشعر سكان حلب يالإرهاق التام بسبب ما حدث ويحدث واضاف المطران أودو، لقد كانت معاناة الشعب السوري يوم أمس ماثلة خلال الصلاة التي رفعها المشاركون في سينودس البشارة الجديدة الذي يُقام حالياً في الفاتيكان.
وقال رئيس الأساقفة نيقولا ايتروفيك، الأمين العام للسينودس، معبراً عن قلقه للوضع المأساوي في سوريا: إن قداسة البابا والآباء في السينودس يؤكدون قربهم من الشعب في هذه الأرض المضطربة التي تهتز من العنف الكثير، وهم يُصلون بإستمرار لضحايا هذا العنف الوحشي الذي طالَ بالدرجة الأولى الفقراء والأطفال، وهم يطلبون من الرب وقف الحرب والعنف وأن يتم التوصل الى حل عادل.
وفي تعليقه على الوضع لوكالة أخبار فيدس، قال المطران أودو: ما يُحزننا أكثر هو الحالة النفسية التي تحرك العديد من العائلات المسيحية المُنهكة الى الهجرة. وأضاف، على أية حال، لقد شعرنا بالراحة بعد توجيهات الأب الأقدس وكلماته لِما بعد سينودس الإرشاد الرسولي الذي سَلمه الينا خلال زيارته الى لبنان. وقال أيضاً، إننا نتمسك بتعاليمه للحفاظ على مسيرتنا اليومية والقيام بالخدمات الخيرية ومساعدة الفقراء والعمل من أجل السلام والبقاء مخلصين في الاستماع الى كلمة ألله ونحتفل بالافحارستيا (القربان المُقدس)
بواسطة : Administrator
 0  0  643
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 16:19 الثلاثاء 18 فبراير 2020.