• ×

قائمة

نيافته يقوم بجولة تفقدية لأبناء رعية مدينة حماه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ابرشية حمص وحماة بسبب الظروف والأحداث التي تشهدها المنطقة لم يتمكن نيافة سيدنا المطران مار سلوانس بطرس النعمة من زيارة أبناء الرعية في مدينة حماه وبعد أن سنحت الفرصة قام نيافته بزيارة المدينة في الفترة الواقعة مابين 29/9 ولغاية 2/10/2012 لتفقد أبناء الرعية في حماه والسقيلبية وكفربو ومحردة حيث تفقد خلل زيارته العائلات المهجرة والجرحى والمصابين والعائلات التي فقدت أحد أفراد العائلة وقدم لهم المساعدات المالية الممكنة.

وفي يوم الأحد30/9/2012 احتفل نيافته بالقداس الإلهي في كنيسة القديس مار يعقوب السروجي يعاونه الأب القس بولس ملكي كاهن الرعية وخلال القداس ارتجل نيافته كلمة تحدث فيها عن أحوال الابرشية خلال هذه الفترة الحالية التي وصل إليها أبناؤها وشجعهم على التمسك بالإيمان والثبات بأرض الوطن للحفاظ على رباط المحبة مابين بعضهم البعض لنكون يداً واحداً في هذه المحنة. وقد قام نيافته خلال القداس بصلاة الجناز على روح المرحوم مرهف شهدا (أبو بدر) وكيل الكنيسة التي خدمها لمدة طويلة إذ كان عضواً فعالاً في المجلس الملي وفي مساعدة الفقراء والمحتاجين وبعد القداس إلتقى نيافته أبناء الرعية وجلس وسمع منهم عن أمورهم أثناء هذه الأزمة التي نمر بها.

بعدها قام نيافته بزيارة محافظ حماه الدكتور أنس ناعم وزار نيافة الحبر الجليل مار إيليا صليبا مطران الروم الارثوذكس في حماه وتوابعها ودار الحديث حول الأوضاع التي تشهدها مدينتي حمص وحماه ودعا الجميع الأطراف للحوار البناء ووقف العنف والعمل لبناء سورية الحديثة بروح المحبة والتعاون.

هذا وقد كان لزيارة نيافته أثراً طيباً في نفوس المؤمنين الذين لمسوا محبة نيافته لهم إذ لم تسمح له الظروف بزيارتهم لكنه كان على اتصال مستمر معهم ويرسل لهم الدعم لمالي والعيني.


image

image

image

image
بواسطة : Administrator
 0  0  892
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 16:11 الخميس 20 فبراير 2020.