• ×

قائمة

محكمة الاستئناف التركية العليا ترفض إعادة أرض دير مار كبرائيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
www.ankawa.com رفضت يوم أمس محكمة الاستئناف التركية العليا طلب مؤسسة السريان لتغيير قرار سابق أعطيت بموجبه أرض دير مار كبرائيل الى وزارة المالية. وهذا القرار نهائي وغير قابل للاستئناف.
ذكرت المحكمة في قرارها أن الأرض المتنازع عليها غير مُسجلة في إعلان عام 1936 حين طلِبَ من جميع مؤسسات الأقليات تسجيل عقاراتهم، إذ كان قد تبع معاهدة لوزان قانوناً يطلب تسجيل جميع مؤسسات الأقليات. وبإستثناء الممتلكات المسجلة حسب الإعلان لم يُسمح للمؤسسات بالحصول على أية ممتلكات جديدة. وقالت محكمة الاستئناف العليا بأن مؤسسة دير ما كبرائيل فشلت في إثبات حصولها على أرض الدير من خلال التبرعات.
لقد انشغلَ دير مار كبرائيل الواقع في منطقة مديات من محافظة ماردين في جنوب شرق تركيا في دعاوي قضائية منذ عام 2008، فقد ادعت وزارة الغابات أن أراضي الدير تشكل غابات وينبغي أن تكون كذلك. ونظراً لأن الكثير من القرويين قد أقاموا أبنية ومساكن على هذه الأراضي المتنازع عليها، أصبح الدير تدريجياً محاطاً بالمجتمعات المحلية. كذلك، أقامَ سكان القرى يايفانيت وكنداري وإيكلنس دعاوي قضائية ضد الدير في عام 2008 على أساس أن الدير يحتل أراضيهم.
بواسطة : Administrator
 0  0  652
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +2 ساعات. الوقت الآن هو 20:40 الخميس 19 سبتمبر 2019.